الوطن:
2024-06-11@18:18:20 GMT

موعد إجراء قرعة الحج 2024 في محافظة البحر الأحمر

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

موعد إجراء قرعة الحج 2024 في محافظة البحر الأحمر

ينتظر المواطنين إجراء قرعة الحج 2024 في محافظة البحر الأحمر ، إذ حددت وزارة الداخلية إنطلاق موعد قرعة الحج بالمحافظات السبت المقبل، في مديريات الأمن على مستوى محافظات الجمهورية، وتستمر إجراءات قرعة الحج من السبت 11 نوفمبر الجاري وحتى الخميس الموافق 16 من شهر نوفمبر الجاري. 

موعد إجراء قرعة الحج 2024 في محافظة البحر الأحمر 

وحددت وزارة الداخلية موعد إجراء قرعة الحج 2024 في محافظة البحر الأحمر، ليكون يوم الأربعاء المقبل الموافق 15 من شهر نوفمبر الجاري، وتُقام في مديرية أمن البحر الأحمر ومقرها وسط مدينة الغردقة.

 

البيانات المطلوبة في قرعة الحج 2024 

وتنشر «الوطن» البيانات المطلوبة في قرعة الحج 2024 في محافظة البحر الأحمر:

- الاسم كاملًا طبقًا لما هو مدون ببطاقة الرقم القومي وتكون سارية 

- الرقم القومي.

-رقم الهاتف المحمول، إذ إنه يعد وسيلة التواصل مع الحاج عقب الفوز.

- إضافة رقم آخر لأحد الأقارب للتواصل معه في حالة الضرورة.

- إثبات الحالة الصحية بصورة تفصيلية. 

طريقة وشروط التقديم في حج 202‪4 

يتم التقديم في حج القرعة، عبر الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشؤون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية ، بشروط، أنّ يكون المتقدم بطلب الحج كامل الأهلية القانونية لأداء المناسك وأن يكون مصري الجنسية، وألا يقل السن بالنسبة للرجال عن 25 سنة، و18 سنة للشاب المحِرم مع سيدة أقل من 45 سنة، و أن يكون المرافق لمقدم الطلب 25 سنة فأكثر، وأنّ يكون من الأقارب حتى الدرجة الرابعة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر قرعة الحج قرعة الحج 2024 موعد قرعة الحج

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم البحر الأحمر: الطلاب أمانة في أعناقنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مساء اليوم الاحد، الدكتور هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر محمر إجتماعاً مع رؤساء لجان إمتحان الثانوية العامة والمقرر إنطلاقها غدا  الأثنين الموافق ١٠ من شهر يونيو الجاري.

جاء ذلك بحضور مصطفى عبده وكيل المديرية وفايزة أحمد مدير عام التعليم العام ورئيس مركز التوزيع ومحمد مسلم مدير عام الخدمات التربوية والدكتور أحمد حسين مدير إدارة الغردقة التعليمية و أحمد الدليل مدير إدارة التعليم الثانوي بالإدارة والدكتور وائل بكر مدير اللامركزية ؤعبد اللطيف محمد مدير أمن المديرية.

وفي بداية الإجتماع نقل السيد وكيل الوزارة تحيات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم  والتعليم الفني، و محافظ البحر الأحمر وللسادة رؤساء اللجان، متمنياً لهم كل التوفيق والسداد في إمتحانات الشهادة الثانوية

وطلب منير، من  رؤساء اللجان بضرورة ضبط النفس وتوفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم

وشدد، علي ضرورة الإلتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الإمتحانات والمحافظة على إنضباط العملية الإمتحانية داخل اللجان بالاضافة الي عدم السماح بإصطحاب أجهزة الهاتف المحمول أو أى أجهزة إلكترونية أخرى داخل مقر لجان سير الإمتحان سواء من الطلبة أو الملاحظين.

وأكد وكيل التعليم، في تصريحات صحفيه، مساء اليوم الاحد،  أن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعاً، ويجب مراعاة العامل النفسي لهم والظروف الصحية والإطمئنان عليهم حتى آخر دقيقة فى زمن الإمتحان موجهاً بأن دور رئيس اللجنة أو المراقب هو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب على أن نضع دائما مصلحة الطالب في المقدمة.

وعلي صعيد آخر فقد إستعرض وكيل الوزارة كافة جزئيات عمل رئيس اللجنة وسرد العديد من الأخطاء والمواقف التي قد يقع فيها رئيس اللجنة، وسبل التصرف الصحيح والتعامل حيال تلك المواقف  سارداً بعض النقاط الهامة التي يجب أن تؤخذ في الإعتبار.

وأكد  علي رؤساء اللجان بضرورة توجيه الملاحظين للتأكد من قيام كل طالب بكتابة بياناته علي أوراق الإجابات الخاصة به ( البابل شيت )  مع  ضرورة تواجدهم في اللجان في تمام الساعة السابعة صباحاً استعداداً لإستلام صناديق الأسئلة

مع تواجد الملاحظين والمراقبين في الساعة الثامنة وذلك لتنظيم دخول الطلاب بالتنسيق مع مسئولي أمن اللجان وتفعيل إستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أي أجهزة في حوزة الطلاب وذلك من أجل تحقيق الإنضباط داخل اللجان الإمتحانية .
 

FB_IMG_1717960699060 FB_IMG_1717960690393 FB_IMG_1717960687981 FB_IMG_1717960695424 FB_IMG_1717960692861

مقالات مشابهة

  • «منزل و5 أفدنة».. إجراء قرعة التجمعات التنموية في سيناء
  • موعد قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب
  • الأطباء تكشف موعد إجراء قرعة علنية على قرض حديثى الزواج والدراسات العليا
  • اليوم.. 3714 طالبا علي مستوي محافظة البحر الأحمر يؤدون امتحان الثانوية (صور)
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم البحر الأحمر: الطلاب أمانة في أعناقنا
  • وصول حجاج البحر الأحمر لمقر الإقامة بمكة المكرمة تمهيداً لأداء المناسك
  • أحمد موسى يعلن موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء
  • أحمد موسى يكشف موعد الانتهاء من قطع الكهرباء -(فيديو)
  • هجمات الحوثيين وفبركاتهم في البحر الأحمر.. ما تأثير ذلك على تفضيلات الناخبين في أمريكا؟ (ترجمة خاصة)
  • أحمد موسى يكشف عن موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء (فيديو)