استقبل الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وفدا من الطب الوقائي لمتابعة أعمال مراقبة الأغذية والصحة المهنية بالشرقية.

متابعة أعمال الرقابة على الأغذية بالشرقية

وضم الوفد كلا من هاني لطفي مراقب عام الأغذية بالإدارة الصحة العامة لمراقبة الأغذية، ومصطفى الحسيني مراقب عام الصحة المهنية بالإدارة العامة للصحة المهنية بقطاع الطب الوقائي بالوزارة، وتناول اللقاء استعراض الوضع الصحي بالمحافظة.

 

خطة المرور على المنشآت الصناعية والغذائية

كما ناقش وكيل وزارة الصحة خطة العمل بمكاتب مراقبة الأغذية والصحة المهنية بالإدارات الصحية، وخطة المرور على المنشآت الصناعية والمنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، كما تم مناقشة تقارير المرور وتقييم أداء مفتشي أقسام مراقبة الأغذية والسلامة والصحة المهنية في عدد من الإدارات الصحية، والمرور على عدد من الإدارات الصحية والمستشفيات لمتابعة العمل. 

وأثنى مراقبو الوزارة على الجهود المبذولة من إدارات المديرية وفروعها للتفتيش على المنشآت الغذائية والأسواق والمنشآت الصناعية، وكذلك الإجراءات والأعمال الدفترية بمراقبة الأغذية خلال الفترة السابقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة الطب الوقائي أغذية الصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

بدء الجشني الميداني بجميع الوحدات والمكاتب الصحية بالدقهلية

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بدء الجشني الميداني بجميع الوحدات والمكاتب الصحية بالمحافظة اي التأكد من تلقي جميع الاطفال دون سن الخامسة لجميع التطعيمات الروتينية المستحقة لسنهم تحت إشراف الدكتورة عبير عبدالغني وكيل المديرية للطب الوقائي والدكتورة لمياء سلامة مدير عام الطب الوقائي والدكتور محمد بدوي مدير إدارة التطعيمات وذلك من سن يوم وحتي أقل من 5 سنوات.

واضاف  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  أن هذه الخطوة تأتى في إطار استراتيجية مصر 2030 للحفاظ علي نسب تغطية التطعيمات الروتينية و للتأكد من حصول الاطفال علي التطعيمات الروتينية.

ولفت وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  ان الحملة مستمرة حتى 13 يونيو الجارى  وسيجرى خلالها تم تطعيم الأطفال المتخلفين  عن أي جرعة مستحقة .

مقالات مشابهة

  • بدء الجشني الميداني بجميع الوحدات والمكاتب الصحية بالدقهلية
  • في حملات رقابية.. ضبط لحوم مفرومة فاسدة في دمياط
  • الصحة" تنظم ورشة لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل على تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • صور.. إعلام الفيوم يناقش معايير السلامة المهنية للارتقاء بجودة الخدمات الصحية
  • «البترول» و«الوكالة الأمريكية» توقعان اتفاقية الصحة المهنية والحفاظ على البيئة
  • أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة
  • وزارة العمل تتفقد مواقع عمل وإنتاج وتعزيز علاقات العمل بأسيوط
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول أهداف السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط
  • العمل: ندوة تثقيفية حول أهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط