قال محمد فتحي توفيق وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، اليوم الإثنين، إن مديرية الشباب والرياضة تواصل تقديم جلسات للتخاطب وتعديل السلوك وتنمية المهارات والتكامل الحسي، بالإضافة إلى تقديم جلسات التقييم النفسي واختبارات الذكاء وتقديم الخدمات المختلفة على أيدي أخصائيين في مجال التخاطب وتنمية المهارات ضمن برنامج جسور الأمل، بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وذلك بمركز التنمية الشبابية بمدينة طور سيناء.

 

الهدف من تنمية مشروع جلسات التخاطب 

وأشار إلى أن مشروع تنمية المهارات يستهدف ذوي القدرات والهمم من أصحاب مشكلات التوحد، وتأخر الكلام ومشاكل النطق، واضطراب فرط الحركة وتشتيت الانتباه، وصعوبات التعلم وتعديل السلوك، وذلك من خلال 68 مركزا للتخاطب على مستوى الجمهورية، مجهزة بأحدث الأدوات والأجهزة ويتم تقديم الخدمات بالمجان.

دور مديرية الشباب والرياضة

وتابع وكيل الوزارة، أن مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة تحرص على القيام بدورها على أكمل وجه من إتاحة الفرص للمواطنين بممارسة الأنشطة الرياضية بمختلف أنواعها في ضوء سياسة الوزارة الرامية إلى جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية وجعل الرياضة أسلوب حياة وخاصة مشاركة ذي الهمم لمحاولة دمجهم داخل المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء الشباب والرياضة مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء وكيل وزارة الشباب والرياضة طور سيناء ذوي الهمم الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بشمال سيناء

نفذت وزارة الشباب والرياضة بعض فعاليات البرنامج القيادي لتمكين وزيادة وعي الفتيات تحت شعار "ريحانه "، حيث استقبلت وحدة ريحانة بمركز  شباب ٦ أكتوبر بمحافظة شمال سيناء  سفيرات ريحانه والميسرات والمتدربات على البرنامج  في مراحل التدريب السابقة، وذلك لبدء التحضير ووضع  خطة مميزة  وفعاله ومتنوعه  تتضمن مجموعه من الأنشطة والفاعليات المختلفة الخاصه بالبرنامج لتنفيذها من خلال الوحدة  اثناء  الصيف الحالى.


ويأتي هذا اللقاء لتحقيق الهدف الخاص بالبرنامج، وهو السعي  لتكمين  الفتيات ودعمهنّ لتحقيق طموحاتهنّ وإطلاق قدراتهن  وعلي درايه بأهمية دورههن في المشاركة الإجتماعية وبناء المجتمع.

كما يستهدف البرنامج إعلاء قيمة القيادة النسوية في بناء المجتمع، وتوعية الفتيات  بكل حقوقها سواءً في التعليم أو الرعاية الصحية والاجتماعية والحقوق القانونية، فضلاً عن التعرف على عدد من نماذج المرأة الناجحة في المجالات المختلفة.

 



 

مقالات مشابهة

  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • رياضة وأوقاف الشرقية ينظمان ندوة آداب عيد الأضحى
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2023-2024
  • محافظ شمال سيناء: يفتتح موسم الصيف والشواطئ
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • افتتاح موسم الصيف بشمال سيناء بحضور المحافظ
  • عرض فيلم جلسات ورق التوت لمناقشة الممارسات الضارة للإناث بالمنيا
  • الشباب والرياضة تستعد لانطلاق مبادرة «صيف شبـابنا» في شمال سيناء
  • «رياضة المنيا» تنفذ دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • وزارة الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بشمال سيناء