في إحدى مناطق كولومبيا، وقع حادث مأساوي نتيجة اصطدام طائرة متخصصة لتناول الطعام في الهواء تسمى «المطعم الطائر» بجانب برج مرتفع، مما أدى إلى تحطمها، إلا أن المعجزة الإلهية أنقذت الركاب.

تجربة تناول الطعام في الهواء

في تجربة فريدة، أراد مجموعة من السياح في إحدى مدن كولومبيا، أن يتناولوا الطعام على متن طائرة هليكوبتر سياحية «المطعم الطائر»، وبعد إقلاعها خرجت عن السيطرة، لتتحطم نتيجة اصطدامها بجانب مبني مرتفع بالمدينة ذاتها.

ما يقرب من 12 إلى 15 دقيقة، هي المدة التي كان من المفترض أن تقضيها الطائرة في الهواء، حتى يستمتع 6 أشخاص «سياح» بتجربتهم «تناول وجبة طعام فاخرة»، إلا أنها فقدت السيطرة وتحطمت بالكامل نتيجة اصطدامها المرعب، وفق ما نشرته صحيفة «ديلي ميل».

لحظة تحطم الطائرة

قبل أن تتحطم الطائرة «Bell 206»، كان هناك أحد السياح يوثق رحلتهم المميزة عبر عدسة كاميرته، والتي كانت شاهدة أيضًا على حالة الذعر والخوف التي عاشوها خلال تحطم الطائرة، إلا أن القدر كانت له كلمة أخرى ومعجزة إلهية أنقذتهم من موت محتوم.

على الرغم من حالة الذعر التي سيطرت على الركاب، إلا أن أحدهم صاحب الـ36 عامًا، وجد طريقة لإنقاذهم بعد أن هاتف خدمات الطوارئ، وهو ما تبين خلال الفيديو المتداول، وهرع عشرات الأشخاص لإنقاذهم بعد تحطم الطائرة.

إصابات مختلفة، أصيب بها سياح المطعم الطائر، بعد نجاتهم بأعجوبة كبيرة، ووفق حديث أحد المسؤولين أنه جرى نلق المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتم تعليق باقي رحلات الطيران المتخصصة في تناول وجبات الطعام، حتى يتم التحقق من سبب الحادث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حادث مأساوي تحطم طائرة إلا أن

إقرأ أيضاً:

الخطوط الليبية تكشف أسباب هبوط طائرتها اضطراريا بمطار مصراتة يوم أمس

نفت شركة الخطوط الجوية الليبية الأخبار المتداولة عن حدوث عطل في طائرة لها قادمة من تونس في رحلة برمز “إل إن 305” لم تتمكن من الهبوط في مطار معيتيقة.

وأرجعت الشركة في بيان عبر صفحتها بفيسبوك أسباب ذلك إلى تغير في عوامل الجو أثناء الهبوط و”رياح مقصية”، وهو اصطلاح يُقصد به تغير مفاجئ في سرعة واتجاه الرياح إلى درجات غير اعتيادية أثناء الاستعداد للهبوط.

وأضافت الشركة أن شدة الرياح دفعت قائد الطائرة إلى إلغاء عملية الهبوط اتباعا لإجراءات السلامة والتوجه إلى مهبط بديل في المطار نفسه، وبعد محاولة أخيرة للهبوط اضطر للتوجه إلى مطار بديل “مطار مصراتة الدولي”.

كما أفادت الشركة بعودة الطائرة إلى مطار معيتيقة الدولي بعد الهبوط، ما أحدث نوعا من الربكة والقلق بين ركاب مقدمة اعتذارها لجميع الركاب الذين كانوا على متن تلك الرحلة.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولت أخبارا مفادها تعطل إحدى طائرات الخطوط الليبية في الجو أثناء رحلتها القادمة من تونس ما جعلها تحاول الهبوط 3 مرات دون نجاح لتهبط بمطار مصراتة اضطراريا.

المصدر: شركة الخطوط الجوية الليبية

الخطوط الليبيةمطار مصراتة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • كيف تنجو من الإرهاق خلال رحلة جوية طويلة.. إليك أسرار مضيف طيران
  • نهاية مأساوية لـ”جزار مصري” أثناء تقطيعه اللحوم وجرح نفسه بالخطأ!
  • ماذا تناول حديث ابن زايد مع رئيس الجزائر بأول مواجهة بينهما في قمة السبع (شاهد)
  • ماذا تناول حديث بن زايد مع رئيس الجزائر بأول مواجهة بينهما في قمة السبع (شاهد)
  • علقوا لساعات وسط موجة الحر اليونانية.. ماذا حدث على متن طائرة قطرية؟
  • نصائح لتجنب الأضرار الصحية لطقوس الطعام في عيد الأضحى
  • قبل ما تاكل الفتة ولحمة الخروف.. إزاي تحافظ على وزنك في عيد الأضحى؟
  • الخطوط الليبية تكشف أسباب هبوط طائرتها اضطراريا بمطار مصراتة يوم أمس
  • ماذا يحصل لجسمك عند تناول نصف كوب من الشوفان؟
  • أسباب الشعور بالنعاس بعد الوجبات وكيفية التغلب عليه