أبريل 1, 2024آخر تحديث: أبريل 1, 2024

المستقلة/- تلقى رئيس الحكومة العراقية، محمد شياع السوداني، دعوة رسمية من وليّ العهد السعودي، محمد بن سلمان، للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في المملكة العربية السعودية.

تعتبر هذه الدعوة خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والسعودية وتعزيز التعاون الدولي في مجالات الاقتصاد والتنمية المستدامة.

وتأتي هذه الدعوة في سياق العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين، حيث أشار وليّ العهد السعودي في رسالته إلى السوداني إلى أهمية المشاركة العراقية في هذا الاجتماع وأثرها الإيجابي في نجاح أعمال الاجتماع.

من المقرر أن يُعقد الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة الرياض خلال الفترة من 28 إلى 29 نيسان، وسيتناول عددًا من الموضوعات والقضايا الدولية، بما في ذلك مناقشة التعاون الدولي في مجالات الاقتصاد والتنمية المستدامة.

يعكس قبول الدعوة من قبل السوداني استعداد العراق لتعزيز التعاون الدولي والمشاركة الفاعلة في الجهود الدولية لتحقيق التنمية المستدامة، ويعزز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات عدة، مما يعزز الاستقرار والتنمية في المنطقة.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

السفير الإماراتي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية التركماني

التقى أحمد الهاملي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية تركمانستان، مع رشيد ميريدوف، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في تركمانستان، وذلك في مقر وزارة الخارجية بمدينة عشق أباد.

ونقل الهاملي إلى ميريدوف تحيات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.
وأكد الهاملي خلال المحادثات على العلاقات الثنائية الوطيدة التي تجمع بين البلدين في مختلف المجالات، وحرص دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على دعم أواصر الصداقة، وتعزيز التعاون الوثيق وتفعيله.
بدوره، أشاد ميريدوف بالعلاقات التي تربط بين دولة الإمارات وتركمانستان، كما أعرب عن تطلعه إلى المزيد من التعاون بما يعود بالنفع على البلدين.
وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون، وتطوير العلاقات الثنائية في العديد من المجالات.

مقالات مشابهة

  • النص الكامل لكلمة السوداني بمؤتمر قمة المستقبل في نيويورك
  • رئيس الوزراء يحضر افتتاح قمة المستقبل الخاصة بمواجهة التحديات المستقبلية في نيويورك
  • السوداني يحضر افتتاح قمة المستقبل الخاصة بمواجهة التحديات المستقبلية
  • الرئيس العراقي يؤكد الالتزام بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق استدامة بيئية وصحية
  • السفير الإماراتي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية التركماني
  • من أجل عالم أفضل.. منتدى شباب العالم «منصة» هدفها السلام والتنمية والإبداع
  • المشاط تلتي وزيرة التعاون الدولي الإسبانية
  • المشاط تبحث مع وزيرة التعاون الدولي الإسبانية الملفات المشتركة
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث تعزيز الشراكة مع الوكالة الفرنسية للتنمية
  • المملكة تشارك في اجتماع لجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض والتنمية المستدامة