جنين - صفا

استُشهد شاب مساء يوم الأربعاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين، هو الثالث لهذا اليوم، ما يرفع عدد الشهداء في المدينة ومخيمها منذ بداية العملية العسكرية أمس الثلاثاء إلى 11 شهيداً.

وأفادت وزارة الصحة في بيان صحفي وصل وكالة (صفا)  باستشهاد الطفل وسيم عاهد جرادات (١٥ عاماً) في جنين، ما يرفع عدد الشهداء جراء عملية الاحتلال على المدينة ومخيمها، منذ صباح أمس الثلاثاء، إلى ١١ شهيداً، بينهم ٤ أطفال.

وكان مدير مستشفى الرازي فواز حماد، قد أفاد مساء اليوم باستشهاد الشاب سامي أمين أحمد القيسي (18 عامًا) من جنين متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال، فيما استشهد في وقت لاحق الطفل محمود فارس قريني (١٦ عاماً)

وكان 7 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي، واعتقل آخرون بينهم سيدة، وتم تفجير أجزاء من منزل في عدوان الاحتلال المستمر على مخيم جنين، لليوم الثاني على التوالي.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد 11 مواطناً وإصابة 25 آخرين بينها 4 إصابات بحالة خطيرة، جراء عدوان الاحتلال المستمر على جنين، منذ صباح أمس الثلاثاء.

وأشارت الصحة إلى أن الشهداء هم: "الطبيب أسيد كمال جبارين (٥١ عاماً)، باسم محمود تركمان (٥٣ عاماً)، معمر محمد أبو عميرة (٥٠ عاماً)، أمير عصام أبو عميرة (٢٢ عاماً)، علام زياد جرادات (٤٨ عاماً)، جهاد محمد طالب (٣٨ عاماً)، الطفل أسامة محمد حجير (١٦ عاماً)، الطفل محمود أمجد حمادنة (١٥ عاماً)، الطفل محمود فارس قريني (١٦ عاماً)، سامي أمين أحمد قيسي (١٨ عاماً ).

ولفتت إلى أن العدد الإجمالي للشهداء في الضفة الغربية والقدس، ارتفع إلى 516 شهيداً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد اقتحمت مدينة جنين ومخيمها منذ صباح أمس الثلاثاء، وتمركزت في شوارع حيفا، ونابلس، وطريق برقين، ترافقها وحدات خاصة "مستعربون"، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تركّزت في محيط المخيم، وواد برقين.

وواصلت قوات الاحتلال عملية التدمير للبنية التحتية من شوارع وبسطات خضراوات وبركسات تجارية وممتلكات للمواطنين خاصة المركبات، كما دمرت جرافات الاحتلال يوم أمس دوار "الشهيد جورج حبش" في محيط مقهى النباتات في مركز المدينة، ودوار "الشهيد عمر النايف"، وحولت عشرات المنازل في أحيائها والمخيم إلى نقاط عسكرية، وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع سماع دوي انفجارات ضخمة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: جنين شهيد رصاص الاحتلال اقتحام جنين أمس الثلاثاء

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في اشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب جنين

أكدت وسائل إعلام فلسطيني استشهاد شخص وإصابة آخر في اشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تحاصر منزلًا في بلدة قباطية جنوب جنين بالضفة الغربية، وذلك وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص قوات الاحتلال شرق نابلس
  • استشهاد طفل برصاص الاحتلال شرق نابلس
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في بيت فوريك شرق نابلس
  • 3 شهداء برصاص قوات الاحتلال في بلدة قباطية جنوب جنين
  • جنين - 3 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في قباطية
  • 3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين
  • ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في قباطية.. وتصعيد للعدوان في الضفة (شاهد)
  • شهيدان برصاص الاحتلال في قباطية.. وتصعيد للعدوان في الضفة (شاهد)
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في اشتباك مع قوات الاحتلال جنوب جنين
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في اشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب جنين