اطلع اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، بمكتبه، بمدينة شرم الشيخ على نتيجة أعمال الحساب الختامي لديوان عام المحافظة والجهات الإدارية بنطاق المحافظة عن العام المالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣ وذلك خلال قيام المحاسب هيثم سالم عوف مدير المديرية المالية بعرض نتيجة الحسابات الختامية بعد تسليمه لوزارة المالية والجهاز المركزي للمحاسبات.

والجدير بالذكر أن الحساب الختامي للدولة هو حساب يتضمن كافة مبالغ الاستخدامات الفعلية والإيرادات الفعلية عن السنة المالية المنتهية وما يترتب عليهما من فائض أو عجز نقدي.

هذا وأظهرت البيانات الرسمية، تحقيق الدولة لفائض أولي بالموازنة بـ نسبة ١.٦٣% من الناتج المحلي الإجمالي

وبذلك تكون الموازنة العامة للدولة قد حققت فائضاً أولياً بالإضافة إلى خفض العجز الكلي من ٦.١٪ خلال العام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٢ إلى ٦٪، رغم التحديات العالمية وهذا ما يؤكد على قدرة الاقتصاد الوطني في التعامل مع الأزمات بل استمرت الدولة المصرية في السير قدما نحو تحقيق التنمية المستدامة.

وبعد العرض وجه المحافظ الشكر للمحاسب هيثم سالم عوف مدير المديرية المالية وكافة العاملين بالمديرية المالية المشاركين في إعداد الحساب الختامي للمحافظة

كما أعرب محافظ جنوب سيناء ععن سعادته للشكر الموجه له من الإدارة المركزية للرقابة المالية للجهود المبذولة لترشيد الإنفاق وتعظيم موارد المحافظة .

ووعد المحافظ بتكريم العاملين بالمديرية المالية وادارة الحسابات بالديوان العام والمشاركين في أعمال الحساب الختامي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنوب سيناء وزارة المالية المركزي للمحاسبات التنمية المستدامة ديوان عام المحافظة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء السنة المالية المنتهية مدير المديرية المالية تنمية المستدامة الحساب الختامی

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع الجيش بكفر الزيات

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أعمال رصف وتطوير شارع الجيش بكفر الزيات من ميدان محمد نجيب حتى ميدان اوسكار بطول 300 متر وعرض 25 متر، حيث يتم إزالة طبقة الأسفلت القديمة المتهالكة .

وأكد المحافظ، أن شارع الجيش من اكبر الشوارع التجارية والحيوية بكفر الزيات ومحور رئيسي يشهد كثافات مرورية كبيرة علي مدار اليوم .

على صعيد آخر استكمل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لقاءاته الأسبوعية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، وذلك لتلقي طلبات المواطنين واتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لحلها، وخلال اللقاء الأسبوعي ناقش المحافظ مع النواب كافة المشاكل والطلبات المطروحة واحتياجات المواطنين بكافة القطاعات بنطاق المحافظة، في إطار التعاون المثمر واللقاءات الدورية مع أعضاء البرلمان.

واستمع المحافظ خلال اللقاء لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، واستجاب لعدد من طلبات الأهالي، مُوجها بسرعة فحص ودراسة عدد آخر من الطلبات، واتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها، بهدف تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين، وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات.

وأشار رحمي خلال اللقاء إلى أن العلاقة بين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والأجهزة التنفيذية بالمحافظة متواصلة بشكل دائم ومثمر لتنمية وتطوير الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة، مشيرا إلى حرص المحافظة على تقديم كامل الدعم لأي أفكار أو موضوعات تهم المواطن وتحقق مستوى الرضا والتنمية بالمحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • الحجاوى يشدد على تغذية المستشفيات بأجهزة الغسيل الكلوى
  • محافظ شمال سيناء: كافة أجهزة الدولة تعمل على تنمية شيناء
  • 3 مسؤولين بديوان قنا يستقبلون الشاكين من المراكز المختلفة
  • محافظ شمال سيناء يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بالعريش
  • قرار وزاري بنشر الحساب الختامي للدولة عن السنة المالية 2023
  • منها أعلى الجهات إيرادًا وإنفاقًا: نشر تفاصيل الحساب الختامي لعام 2023م
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع الجيش بكفر الزيات
  • محافظ بني سويف يناقش استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2023/2024
  • «الوطني» يناقش مشروع قانون الحساب الختامي للسنة المالية الأربعاء
  • اجتماع بـ«صحة الشرقية» لمناقشة الموقف الختامي للسنة المالية