أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية، عقد 6 دورات تدريبية في اللغة العربية للأئمة، في إطار التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف وجامعة الأزهر من واقع البروتوكول الموقع بين الجهتين.

وأكدت مديرية الأوقاف بالشرقية، الدور الفعال والمهم للتدريب في الارتقاء بمستوى الأئمة، فيما ستعقد 6 دورات تدريبية في اللغة العربية، بدءًا من يوم الاثنين الموافق 27 نوفمبر الجاري، على أنّ يكون لمدة 3 أيام.

50 إمامًا في الدورات التدريبية للأوقاف

وجرى ترشيح 50 إمامًا للدورات التدريبية في اللغة العربية، التي تعقدها مديرية الأوقاف بالشرقية، للارتقاء بمستواهم خلال الدورات الـ6 على مدار 3 أيام، وتأتي مديرية أوقاف الشرقية، ضمن 6 مديريات على مستوى الجمهورية وقع عليها الاختيار من الوزارة لعقد الدورات التدريبية.

أسماء الأئمة المرشحين للدورات بالشرقية

وتستعرض «الوطن» خلال السطور التالية، أسماء الأئمة الذين وقع عليهم الاختيار لأداء التدريبات في اللغة العربية ضمن 6 دورات تدريبة، وذلك سعيًا من وزارة الأوقاف لرفع مستوى الأئمة والارتقاء بهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فی اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

أوقاف الفيوم تعقد ندوة بعنوان "عرفة والعيد سنن وآداب"

عقدت أوقاف الفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة ندوة  علمية تحت عنوان: "عرفه والعيد سنن وآداب" وذلك بمسجد الرضوان التابع لإدارة أوقاف فيديمين.

يأتي هذا في إطار دور وزارة الأوقاف ومديرية أوقاف الفيوم العلمي والدعوي والتثقيفي، وضمن جهودها في نشر الفكر الوسطي المستنير والتصدي للفكر المنحرف. 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وبحضور الدكتور محمود الشيمي مدير مديرية أوقاف الفيوم، وعدد من مديري إدارات الأوقاف الفرعية، ونخبة من أئمة الأوقاف والعلماء المميزين، وذلك ضمن الندوات التي يتم تنفيذها بإدارات الأوقاف الفرعية، تحت عنوان "عرفه والعيد سنن وآداب.

العلماء: كثرة التهليل والتكبير من أهم الأعمال المستحبة في أيام عيد الأضحى المبارك 

وخلال اللقاء أشار العلماء إلى أن من أهم الأعمال المستحبة في أيام عيد الأضحى المبارك كثرة التهليل والتكبير، وكثرة الدعاء لصالح البلاد والعباد، وطلب المغفرة من الله في هذه الأيام المباركات، فضلا عن التطيب والتجمل بأفضل الثياب بما لا يخالف الضوابط الشرعية لذلك.

وأشار العلماء إلى أنه من أهم الأعمال المستحبة في عيد الأضحى المبارك أيضا، الحرص على صلاة عيد الأضحى المبارك، ونشر البهجة والسعادة بين الناس، وإحياء صلة الرحم، فضلا عن ذبح الأضحية بعد الصلاة مباشرة، إذ قال الله- عز وجل-: «فصلِ لربك وانحر»،كما يستحب عند الذبح إكرام الأضحية ومعاملتها بإحسان، إذ قال النبي- صلى الله عليه وسلم-: «إذا ذبحتم فأحسنوا الذبح»، كما يستحب تأخير الإفطار إلى بعد صلاة العيد.

ويستحب أن يردد المسلمون التهليل والتكبير في صلاة عيد الأضحى المبارك بهذه الصيغة: «الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذُرّيّة سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا». 

مقالات مشابهة

  • دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية الفنية للطلاب والخريجين بجامعة قناة السويس
  • أوقاف الفيوم تخصص 162 ساحة لآداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • أوقاف الفيوم تعقد ندوة بعنوان "عرفة والعيد سنن وآداب"
  • في إطار تعزيز الجهوزية.. مسير لدفعة من خريجي دورات التعبئة في مديرية الدريهمي بالحديدة
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة توعوية وقائية بقرية سنجها
  • إب .. مسير ومناورة عسكرية لخريجي التعبئة العامة
  • مسير ومناورة عسكرية لخريجي التعبئة من منتسبي صندوق نظافة يريم بإب
  • بنك بوبيان يرعى دورات تدريبية متخصصة لقيادي وأطباء الأسنان في وزارة الصحة
  • توزيع 2400 كيلو دواجن مجمده على المستحقين بالشرقية
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 27 مسجدًا الجمعة المقبلة في عدد من المحافظات