الأسبوع:
2024-06-20@14:46:29 GMT

غدا.. نظر دعوى إسقاط رئاسة هشام حطب للجنة الأولمبية

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

غدا.. نظر دعوى إسقاط رئاسة هشام حطب للجنة الأولمبية

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدعوى المقامة من عبد الغفار مغاوري المحامي، نائبًا عن خالد محمد علي، غداً الأحد 21 يناير، للاطلاع والرد والتعقيب.

وتقام الدعوة ضد كل من وزير الشباب والرياضة، ورئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية، للطعن على القرار السلبي بامتناع وزير الشباب والرياضة بصفته عن وقف نشاط وعزل وإسقاط عضوية رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية الذي يجمع بينهما هشام محمد حطب.

طالبت الدعوى بوقف القرار السلبي بامتناع المطعون ضده (وزير الشباب والرياضة) بصفته عن وقف نشاط هشام محمد حطب عن ممارسة نشاطه كرئيس للجنة الأوليمبية المصرية والاتحاد المصري للفروسية، كما طالبت الدعوى بإلغاء القرار المطعون فيه مع ما يترتب على ذلك من آثار وإلزامهم بالمصروفات وأتعاب المحاماة.

حملت الدعوي الرقم 45009 لسنة 73 شق عاجل، واختصمت كل من وزير الشباب والرياضة، ورئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية.

وأكد مقيم الدعوى أن المطعون ضده الثاني والثالث فقدا شرط العضوية وكذا رئاسة للجنة الأوليمبية المصرية والاتحاد المصري للفروسية الذي يجمع بينهما من عدة أوجه.

اقرأ أيضاًإحالة تشكيل عصابي انتحل صفة رجال شرطة إلى الجنايات

حبس عصابة اختراق الحسابات وسرقة الأموال من المحافظ الإلكترونية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: خالد محمد علي رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية محكمة القضاء الإداري هشام محمد حطب وزير الشباب والرياضة وزیر الشباب والریاضة الأولیمبیة المصریة المصری للفروسیة

إقرأ أيضاً:

«دولي الجودو» يعتمد إقامة «أبوظبي جراند سلام» في أكتوبر

أبوظبي (الاتحاد)
اعتمد الاتحاد الدولي للجودو، إقامة بطولة «أبوظبي جراند سلام» للجودو، في الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر المقبل، ضمن أجندة البطولات الدولية للجودو لعام 2024، حيث تعود البطولة إلى أبوظبي كما كانت عليه قبل استضافة بطولة العالم للجودو مؤخراً بصالة «أرينا مبادلة»، والتي شهدت مشاركة 110 دول كمشاركة قياسية، نالت إشادة الاتحاد الدولي والوفود المشاركة من النواحي الفنية والتنظيمية والأمنية والجماهيرية والترويجية كافة.
وجاء قرار الاتحاد الدولي للجودو بتحديد موعد بطولة أبوظبي القادمة، في رسالة إلى محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الجودو من ماريوس فايزر رئيس الاتحاد، وتسلمها ناصر التميمي، أمين السر العام لاتحاد الجودو، عضو اللجنة الأولمبية الوطنية، أمين صندوق الاتحاد الدولي للعبة، وذلك قبل انطلاقة منافسات أولمبياد باريس 2024.
وكان محمد بن ثعلوب الدرعي قد اطمأن في اتصال هاتفي على سير إعداد منتخبنا في مدينة «سفانيتي» الجبلية بجورجيا، والذي يستمر حتى نهاية الشهر الحالي قبل الانتقال لمعسكر برشلونة، الذي يسبق السفر إلى باريس للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، وتضم قائمة المشاركة الأولمبية الرابعة في تاريخ جودو الإمارات 5 لاعبين ولاعبة واحدة وهم نارمند بيان، الذي يشارك في وزن الخفيف تحت 66 كجم، وطلال شفيلي، وزن خفيف المتوسط تحت 81 كجم، وفي الوزن الثقيل أرام جريجوريان، وزن تحت 90 كجم، وظافر آرام، وزن تحت 100 كجم، وعمر معروف، في وزن فوق 100 كجم، فيما تشارك اللاعبة بشيرات خرودي، في وزن الخفيف تحت 52 كجم للسيدات. وتقام منافسات الجودو في ألعاب باريس، من 27 يوليو إلى 2 أغسطس المقبلين، بمشاركة 372 لاعباً ولاعبة من أبرز المصنفين في العالم.

أخبار ذات صلة 26 فعالية محلية للجودو في الموسم الجديد «الفجيرة للفنون القتالية» يحتفل ببطولات موسم الجودو

مقالات مشابهة

  • جلسة للجنة الشباب والرياضة ناقشت التقرير النهائي لملف مسبح اميل لحود الاولمبي
  • في الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو.. "الهجرة" تستعرض منجزات "مراكب النجاة"
  • انعقاد الجمعين العامين العادي والاستثنائي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية لموسم 2023 يوم 27 يونيو بسلا
  • رئيس وكالة الفضاء المصرية يتسلم أعمال الدورة 67 للجنة المعنية بالفضاء في الأمم المتحدة
  • بحضور وزير الرياضة.. الإعلان عن تفاصيل الرعاية المالية والطبية لبعثة مصر بأولمبياد باريس
  • وكالة الفضاء المصرية تتسلم أعمال الدورة 67 للجنة المعنية بالفضاء في الأمم المتحدة
  • «دولي الجودو» يعتمد إقامة «أبوظبي جراند سلام» في أكتوبر
  • وزير الشباب والرياضة ينعي مشجعتي النادي الأهلي
  • 400 مشارك في النسخة الأولى لـ«ArabFit» للياقة التنافسية
  • القليوبية تشهد إقبالا كبيراً على حمامات السباحة في ثانى أيام عيد الأضحى