وصل الى مدينة مأرب، اليوم الاثنين، جثمان اللواء المغدور حسن بن فرحان العبيدي، مسئول دائرة التصنيع بوزارة الدفاع اليمنية، والذي وجد مقتولا داخل شقته بالعاصمة المصرية القاهرة. 

وتقدم عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، موكب التشييع الرسمي والشعبي المهيب الذي شهدته مأرب اليوم لجثمان العبيدي.

ووري جثمان اللواء العبيدي الثرى ملفوفا بالعلم الجمهوري، في مسقط رأسه بمقبرة الشهداء في مديرية مأرب الوادي محافظة مارب.

و اللواء حسن صالح فرحان بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع العسكري بوزراة الدفاع اليمنية، ينتمي الى قبيلة عبيدة في محافظة مأرب. 

كان من أبرز قادة الجيش الوطني الذين واجهوا ميليشيا الحوثي الانقلابية.اشتهر بعمله في الصناعات العسكرية منذ عهد الرئيس السابق علي عبدالله صالح، كان له دور فاعل في صناعة الدروع،أطلق اسمه على عدد من المدرعات التي تم تطويرها محليا منها (جلال1) و (جلال2)، حيث ساهم في تطوير مدرعات الجيش الوطني بمأرب.

وكانت النيابة العامة المصرية قد تلقت بتاريخ 18/2/2024 إخطاراً بالعثور على جثمان المجني عليه مقتولاً داخل شقته بدائرة قسم العمرانية، فبادرت بالانتقال إلى مسرح الجريمة لإجراء المعاينات اللازمة وانتدبت مصلحتي الطب الشرعي والأدلة الجنائية وبادرت بالأمر بضبط وإحضار من أشارت التحريات إلى ارتكابهم الواقعة وهم سيدتين ورجلين، وأخرى أخفت متحصلات الجريمة وباستجوابهم أمام النيابة اعترف المتهمين الأربعة بارتكاب الواقعة بغرض السرقة، وجرى ضبط المسروقات لدى المتهمة الخامسة والتي أشارت التحريات بعلمها بكونها متحصلة من الجريمة.

وامرت النيابة العامة في القاهرة بإحالة المتهمين بقتل المسؤول العسكري اليمني اللواء العبيدي، داخل شقته في شارع العشرين بمحافظة الجيزة لمحكمة الجنايات للمحاكمة العاجلة، باتهامات القتل العمد مع سبق الإصرار المقترن بجنايات أخرى في القضية رقم 3854 لسنة 2024 جنايات بولاق الدكرور.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

ندب الطبيب الشرعي لتشريح جثمان طالب ثانوي عثر عليه مشنوقًا داخل حوش بقنا

قررت الجهات المختصة ندب الطبيب الشرعي لتشريح جثة طالب ثانوي صناعي، عثر عليه مشنوقًا داخل حوش منزل أسرته بقرية السماينة، التابعة لمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا.  

و تلقى اللواء مصطفى مبروك درة مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، إخطارًا بالعثور على جثة طالب في الصف الأول الثانوي الصناعي معلق في حبل بالرقبة داخل قرية السماينة بمركز نجع حمادي.  

وبالفحص تبين العثور على جثة "أحمد.ص.ح، يبلغ من العمر 17 عامًا، به شنق في الرقبة ومعلق في حبل داخل حوش به أشجار ومواشي تابع له بقرية السماينة مركز نجع حمادي، وعلى جسده وجد إصابات قررت جهات الجهات المختصة ندب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة شكًا في وجود شبهة جنائية بها. 

 تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الوقف المركزي لحين التشريح وتحديد سبب الوفاة، كما تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.  

مقالات مشابهة

  • جثمان طفل رضيع داخل كيس بلاستيك في بولاق الدكرور
  • "القسام" تكشف بعض تفاصيل عملية الأسر بجباليا.. نشرت صورة جثمان أسير (شاهد)
  • بنزيما يزور مسقط رأسه في الجزائر لأول مرة.. سعيد جدا (شاهد)
  • بعد تجديد حبس الجناة.. محطات فى قضية طفل شبرا الخيمة
  • القسام تكشف بعض تفاصيل عملية الأسر بجباليا.. نشرت صورة جثمان أسير (شاهد)
  • التحقيقات مع سيدة بالمطرية تؤكد: راقبت جارها وسرقت مشغولات ذهبية من شقته
  • ندب الطبيب الشرعي لتشريح جثمان طالب ثانوي عثر عليه مشنوقًا داخل حوش بقنا
  • عصابة مسلحة تُهرِّب سجيناً محكوم عليه بالاعدام من داخل مركزي مأرب
  • انتشال جثمان طفل غرق أثناء استحمامه في ترعة بجهينة
  • النيابة تأمر بضبط خادمة تامر عبد المنعم فى اتهامها بسرقة مشغولات ذهبية من شقته