زنقة 20 | متابعة

أقدم مزارعون كاتالانيين صباح اليوم الثلاثاء على إغلاق الطريق السريع AP-7 الذي يربط الحدود الفرنسية ببرشلونة و ذلك بمساندة من نظرائهم الفرنسيين.

و حسب وسائل إعلام فرنسية فقد أغلق أيضا الطريق السريع A9 (في اتجاه فرنسا-إسبانيا).

VÍDEO | Els pagesos gironins buiden diversos camions plens de fruita i verdura del Marroc.

Es preparen per una protesta “indefinida” amb talls a l’AP-7 i l’N-II en els dos sentits amb més d’un centenar de tractors https://t.co/4pvRAcXl44 pic.twitter.com/OahbWg9Ogx

— ACN – Agència Catalana de Notícies (@agenciaacn) February 27, 2024

وقام المزارعون الكاتالان ومئات الجرارات التي قطعت الطريق السريع AP-7 وNII بالقرب من بونتوس، جنوب فيغيريس، بإفراغ خمس شاحنات من البضائع قادمة من المغرب.

و كانت الشاحنة تحمل شحنات من الفاصوليا الخضراء والهليون والسلطات.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الفواكه والخضروات الأكثر فائدة للرجال

اكتشف علماء جامعة مونكتون الكندية أن الفواكه والخضروات الغنية بمركبات البوليفينول تمنع قصور الغدد التناسلية (متلازمة تسبب ضعف عمل الخصيتين وينخفض ​​مستوى هرمون التستوستيرون).


تشير مجلة Nutrients إلى أن الأندروجينات (الهرمونات الجنسية الذكورية، بما في ذلك هرمون التستوستيرون) تنتج بشكل رئيسي بواسطة خلايا لايديغ البينية (Leydig-cells)‏ في الخصيتين. هذه الهرمونات مسؤولة عن تطوير الخصائص الجنسية الثانوية الذكورية، وتحفيز تركيب البروتين في العضلات، وتسريع تكوين خلايا الدم الحمراء، وزيادة معدل العمليات الأيضية وتعزيز تكوين الحيوانات المنوية.

إقرأ المزيد النظام الغذائي المتوازن.. فوائده وآلية اتباعه

ووفقا للعلماء، بعد 30 عاما، ينخفض ​​إنتاج هرمون التستوستيرون في الجسم الذكري بنحو 1بالمئة سنويا. ما يمكن أن يؤدي إلى قصور الغدد التناسلية، وهي متلازمة تتميز بانخفاض الرغبة الجنسية، وكتلة العضلات، وكثافة العظام.

ولتحديد التغييرات في النظام الغذائي التي يمكن أن تمنع تطور قصور الغدد التناسلية، أجرى الباحثون مراجعة علمية لمقالات علمية منشورة سابقا حول تأثير مضادات الأكسدة الطبيعية على صحة الرجال. واكتشفوا أن المنتجات النباتية الغنية بمركبات البوليفينول، مثل الفلافونويد، والإيسوفلافون، والفلافونول، والفلافانون، والكاتيكين، والريسفيراترول، والغيغانتول، والأنثوسيانيدين، وحمض الهيدروكسي سيناميك (حمض الفيروليك)، يمكن أن تزيد من إنتاج الأندروجين.

ووفقا للباحثين هذه المواد موجودة بنسبة عالية في الكرفس والزعتر والبقدونس والبقوليات والتفاح والشاي الأخضر والغريب فروت والعنب والطماطم وغيرها. ويمكن أن تحفز هذه المنتجات إنتاج الإندروجين من خلال تنشيط جينات معينة في خلايا لايديغ ومنع انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون بسبب اضطراب الغدد الصماء.

المصدر: gazeta.ru

مقالات مشابهة

  • فيديو من منطقة الضبية... حركات خطيرة في وسط الطريق!
  • هروب عدد من الخرفان على طريق سريع بالكويت .. فيديو
  • المخاطر الأمنية بطريق الدبة الفاشر كردفان..تزيد أسعار «الأضاحي بالشمالية»
  • سلطات تعز تعلن فتح طريق عصيفرة - الستين لمرور شاحنات النقل الثقيل
  • أسعار الفاكهة والخضروات اليوم 15 يونيو 2024 في سوق العبور
  • قوات الأمن تقطع الطريق على حافلة بها حجاج بدون تصاريح . فيديو
  • مزارعون: موسم المانجو في مصر 2024 مبشر.. وزيادة المحصول بنسبة 100%
  • الاحتلال يرفض عبور شاحنات الأدوية لقطاع غزة.. «القاهرة الإخبارية» ترصد التفاصيل (فيديو)
  • عبر الدواب.. القوات المسلحة تجهض عمليات لتهريب المخدرات على الحدود الشرقية
  • الفواكه والخضروات الأكثر فائدة للرجال