أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، مواعيد امتحانات الثانوية العامة للعام 2024، بعد اجتماع مع اللجنة المسئولة عن وضع جداول الامتحانات. 

يتناول هذا الإعلان التفاصيل والتنظيم الخاص بالامتحانات القادمة.


1. قد أكد وزير التربية والتعليم أهمية مراعاة الفترات الزمنية بين امتحانات الثانوية العامة 2024 في جميع التخصصات.


2. جاري العمل على إصدار جدول الامتحانات الرسمي الذي سيتم الإعلان عنه قريبًا.
3. صدر القرار رقم 43 بتاريخ 22 فبراير 2024، بتكليف الدكتور رضا السيد محمود حجازي رئيسًا عامًا للامتحانات.
4. تكليف السيد عبد الرؤوف عبد الرحمن عبد الرؤوف هشام بمراقبة اللجان والإدارة لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة


1. انطلاق امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع في 20 يونيو 2024.
2. بداية امتحانات المواد المضافة للمجموع بعد عيد الأضحى المبارك في 22 يونيو 2024.
3. توجيه وزير التربية بإجراء امتحانات الثانوية العامة، التي لا تضاف إلى المجموع، قبل قدوم عيد الأضحى.

تجهيز المدارس والتدابير الخاصة


1. المدارس تعين مدرسين متخصصين للصف الثالث الثانوي.
2. الاختبارات ستكون وفقًا لمستويات الطلاب من المستوى العادي حتى المستويات العليا.


يأتي هذا الإعلان استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة 2024، حيث تهدف الوزارة إلى توفير الفرص المناسبة للطلاب للتحضير الجيد قبل بداية الامتحانات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة ٢٠٢٤ امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤ امتحانات الثانویة العامة وزیر التربیة

إقرأ أيضاً:

الحكومة: طرح تطوير الثانوية العامة على الحوار المجتمعي (فيديو)

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن تطوير الثانوية العامة يهدف لربط التعليم بسوق العمل والتأهيل للمرحلة الجامعية.

تطبيق نظام المسارات في الثانوية العامة الجديدة توزيع خطاب الندب لأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم

وأضاف المتحدث باسم الحكومة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن التطوير يهدف إلى التخفيف النفسي على طلاب الثانوية العامة، موضحا أنه سيتم طرح تطوير الثانوية العامة على الحوار المجتمعي.
وأوضح  المتحدث باسم الحكومة أنه بعد التوافق على تطوير الثانوية العامة سيتم تطبيقه، ورئيس الوزراء وجه بطرح الرؤية الجديدة للثانوية على الحوار المجتمعي، لافتا: "سيكون هناك مجموعة من المواد الاختيارية والاساسية في الثانوية العامة.

وتابع المتحدث باسم الحكومة “سيكون هناك تطوير في المناهج الدراسية للثانوية العامة، والمناهج الدراسية ستراعي التطوير في المجال الاقتصادي والتكنولوجي”.

وأردف: "نعمل على سد العجز في المعلمين من خلال تعيين 30 ألف معلم سنويا لمدة 5 سنوات"، مختتما "التعاقد مع المعلمين بالحصة وعددهم 50 ألف معلم لسد عجز المعلمين، ونظام الخدمة الاجتماعية يوفر 15 ألف معلم سد العجز في المعلمين".

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تطبيق نظام المسارات في الثانوية العامة الجديدة، بدلًا من التشعيب المطبق حاليًا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، في هيئة الأبنية التعليمية؛ لاستعراض خطط تطوير التعليم قبل الجامعي وتفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2024.


ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن سيكون في مرحلة الثانوية العامة بالنظام الجديد مسار للقطاع الطبي وآخر للهندسي، والذكاء الاصطناعي، أو مسار العلوم الإنسانية.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى وجود مواد مؤهلة للقبول بالكليات، وأن امتحانات الثانوية العامة بالنظام الجديد ستكون بنظام تعدد الفرص الامتحانية خلال الصف الثالث الثانوي فقط.

سبب تعديل نظام الثانوية العامة: 
ذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تعديل نظام الثانوية العامة يستهدف مراعاة وظائف المستقبل بسوق العمل وسيكون أمام الطالب حرية اختيار المواد التي يريد دراستها.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن القانون الجديد الخاص بنظام الثانوية العامة سيكون موضوع حوار مجتمعي ثم مجلس النواب، مشيرًا إلى أنه يختلف عن الثانوية التراكمية.


ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد سيحدد بعد عرضه على مجلس النواب والموافقة عليه.

إحصائيات امتحانات الثانوية العامة 2024 


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبًا وطالبة.

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية يبلغ 11 لجنة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن عدد لجان الإدارة في امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ أربع لجان.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان سير امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية يبلغ ألفًا و981 لجنة.

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى عدد لجان التقدير في امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية سبع لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 84 لجنة.

مقالات مشابهة

  • الحكومة: طرح تطوير الثانوية العامة على الحوار المجتمعي (فيديو)
  • محافظ بني سويف يناقش استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2023/2024
  • قبل الامتحانات.. مناشدة عاجلة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • رسالة طمأنة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات
  • وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية العامة: لا انقطاع في الكهرباء أثناء الامتحانات
  • تطبيق نظام المسارات في الثانوية العامة الجديدة
  • تدوير العمال بين لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم: يُسمح للطالب المضبوط بالغش في الثانوية العامة 2024 باستكمال الامتحانات
  • استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة بشأن أرقام الجلوس