قال الجيش الإسرائيلي،اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024، إنه يواصل عملياته العسكرية في حي الزيتون شرق مدينة غزة .

وأضاف في بيان أرسل نسخة منه للأناضول: "يواصل جنود مجموعة القتال التابعة للواء 401 عملية المداهمة واسعة النطاق لحي الزيتون".

وأشار إلى وجود "اشتباكات وجهًا لوجه مع مسلحين (فلسطينيين)".

وزعم الجيش أنه "خلال النشاط عثر الجنود على وسائل قتالية في المنطقة، منها موقع لصناعة الوسائل القتالية، ومنصات إطلاق القذائف الصاروخية ومنظومات تستخدمها منظمة حماس ضد قواتنا".



وأردف: "كجزء من نشاط مجموعة القتال خلال الحملة على مستوى الفرقة في الزيتون، عثرت القوات على مستودع لتخزين الوسائل القتالية ومخرطة لصناعة الأسلحة والتي احتوت على الكثير من العتاد".

من جهة ثانية ادعى الجيش الإسرائيلي أن "قوات الهندسة اللوائية دمرت العشرات من المباني العسكرية التابعة لمنظمة حماس وسط قطاع غزة".

وقال: "بقيادة مركز النيران التابع لفرقة غزة وقيادة المنطقة الجنوبية، أغار سلاح الجو أمس (الاثنين) على وسط القطاع، بعد إطلاق النار باتجاه بلدات منطقة غلاف غزة بساعات قليلة".

كما ذكر الجيش الإسرائيلي أن "جنود مجموعة القتال التابعة للواء غفعاتي يستمرون في النشاطات اللوائية شرق خانيونس (جنوب قطاع غزة) حيث داهمت القوات على مدار آخر 24 ساعة المناطق المعادية وطهرت الأراضي المجاورة لبلدات منطقة الغلاف" دون مزيد من التفاصيل.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 524 ألفا و60 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 524 ألفا و60 جنديا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1250 جنديا ما بين قتيل وجريح.. حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية.

وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، فقدت روسيا أيضا منذ بدء العملية العسكرية "7 آلاف و936 دبابة و15 ألفا و234 من المركبات المدرعة و13 ألفا و818 من النظم المدفعية و1101 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و849 من أنظمة الدفاع الجوي و2286 من صواريخ كروز و359 طائرة مقاتلة و326 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 2310 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و18 ألفا و854 من المركبات وخزانات الوقود و11 ألفا و97 طائرة بدون طيار".

 

مقالات مشابهة

  • خطيب المسجد الأقصى: الشعب الفلسطيني لن يستسلم للاحتلال الإسرائيلي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الهدنة التكتيكية في رفح لا تعني وقف الأعمال القتالية
  • جيش الاحتلال: لا وقف للأعمال القتالية بغزة والعمليات العسكرية مستمرة في رفح الفلسطينية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن هدنة تكتيكية جنوبي غزة
  • مقتل ثمانية جنود إسرائيليين في جنوب قطاع غزة في أكبر خسارة في حادث واحد منذ 5 أشهر
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /15.06.2024/
  • تقديرات إسرائيلية بانتهاء العملية العسكرية في رفح بعد أسبوعين
  • مراسلنا: مقتل 20 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة
  • استشهاد طفل فلسطيني بقصف للاحتلال على حي الزيتون بغزة
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 524 ألفا و60 جنديا منذ بدء العملية العسكرية