صحيفة الخليج:
2024-05-23@22:44:04 GMT

ملتقى لتمكين المرأة في قطاع التكنولوجيا

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

ملتقى لتمكين المرأة في قطاع التكنولوجيا

بمناسبة يوم المرأة العالمي نظم مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار ملتقى حول تمكين «المرأة في قطاع التكنولوجيا»، بمشاركة نخبة من أبرز الشخصيات، الرائدة والمتخصصة في القطاع التكنولوجي، وعدد من رائدات الأعمال، وممثلين من المجتمع المدني، ويأتي انعقاد هذا المنتدى بهدف تسليط الضوء على دور المرأة في التكنولوجيا والابتكار وتعزيز تأثيرها في الصعيد العالمي وتعظيم إسهاماتها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وضم الملتقى نخبة من المتحدثات من شركات ومؤسسات عالمية، ضمن جلسات ملهمة تناولن خلالها عدداً من الموضوعات بالتركيز على الدور الريادي للمرأة، ومساهماتها في التحول للذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار

إقرأ أيضاً:

مشاركون بـ"مستقبل الطيران": رؤية المملكة مكنت المرأة في كل المجالات

أكد مشاركون في جلسة حوارية بعنوان "تبادل خبرات المرأة في الطيران" أقيمت خلال فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران 2024 الذي تنطمه الهيئة العامة للطيران المدني بالعاصمة الرياض تحت شعار "تعزيز مستوى الربط العالمي"، أن رؤية المملكة 2030 مكنت المرأة في مختلف القطاعات، ومنها الطيران، حيث عززت الأنظمة والتشريعات التي أقرتها حكومة المملكة دورها الحيوي في المساهمة بنمو القطاع الاقتصادي.
وأشارت الكابتن ريم فلمبان، أول كابتن طيار سعودي، إلى ما يحمله قطاع الطيران من فرص واعدة في مختلف مجالاته، وإتاحتها للجميع للاستفادة منها، داعية فتيات الوطن للانخراط في هذا المجال والاستفادة من التطور الكبير الذي يشهده، حيث وصل اليوم إلى مراحل غير مسبوقة على المستويين المحلي والعالمي.

"#اليوم" تكشف 8 معلومات عن #التاكسي_الطائر في #موسم_الحج#مؤتمر_مستقبل_الطيران | @SaudiTransport| @SalehAlJasser
أخبار متعلقة لدعم العلاقات البرلمانية.. لجنة الصداقة في مجلس الشورى تزور السنغالانتهاء فترة عمله.. الخريجي يشيد بدور سفير نيوزيلندا في تعزيز علاقات التعاونللمزيد: https://t.co/n7gCkrfx11 pic.twitter.com/7u6v5ystef— صحيفة اليوم (@alyaum) May 21, 2024خبرات المرأة في الطيرانوأكد متحدثون خلال الجلسة، على ضرورة تطوير مهارات النساء العاملات في القطاع والانتقال من مرحلة الشغف إلى الريادة من خلال التدريب المستمر وتطوير الذات في البرامج التي توافق تخصصاتهن، الأمر الذي ستنعكس نتائجه على تحفيز وتطوير منظومة الطيران.
وشدد المشاركون خلال الجلسة على أهمية الابتكار والتنوع في دعم قطاع الطيران، ودورهما في صناعة مستقبل الطيران في العالم عبر التعامل مع مختلف التقنيات الحديثة باحترافية عالية، مشيرين إلى أن المرأة السعودية في ظل رؤية 2030 تعيش عصراً متميزاً من خلال مشاركتها الفعالة في مختلف المجالات، ومنها قطاع الطيران، حيث أسهمت الأنظمة في تجاوز التحديات وإطلاق عدد من البرامج التي تضمن لها أداء مهامها بمهارة عالية.

مقالات مشابهة

  • ملتقى شيشاوة للتكنولوجيا التربوية يناقش التحولات الرقمية في التعليم بحضور خبراء وفاعلين في المجال
  • السبت.. ملتقى المرأة بالجامع الأزهر يناقش دور المجتمع تجاه ذوي الهمم
  • السليمانية تحتضن معرضاً لتمكين المرأة العاملة (صور)
  • “أسترا تك” تعتزم افتتاح مكتبها في مركز “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي
  • اليوم العالمي للشاي.. فوائد صحية وتراث ثقافي
  • مشاركون بـ"مستقبل الطيران": رؤية المملكة مكنت المرأة في كل المجالات
  • مديرة المنظمة العربية للمرأة : هناك علاقة كبيرة بين  البحث العلمي وعملية صنع القرار
  • حلقة عمل حول "تربية الدواجن" لتمكين المرأة الريفية بعبري
  • وزير قطاع الأعمال: حريصون على تنفيذ مشروعات التحديث وتوطين التكنولوجيا
  • بطولة حمدان بن زايد للرماية تستقطب نخبة الرماة من داخل الدولة وخارجها