كشف الناطق العسكري باسم كتائب القسّام، أبو عبيدة، اليوم السبت، عن أسماء الأسرى الصهاينة الـ4 المتبقين، من أصل الـ7 أسرى الذين قُتلوا من جرّاء قصف الاحتلال على مناطق قطاع غزة كافة. 

وأوضح أبو عبيدة، في بيان، اليوم، أنّه بعد الفحص والتدقيق في الهويات تأكد مقتل كل من: إيتسيك الجراط، ألكس دنسيج،  رونين طومي أنجل، وإلياهو مرجليت.

وبعد بيان ابو عبيدة، نشر  الإعلام العسكري لكتائب القسّام مقطع فيديو عن هؤلاء الأسرى، مرفقاً بعبارات تحمّل حكومة الاحتلال وجيش الاحتلال مسؤولية حياة الأسرى.

وهي: “رغم حرصنا على الحفاظ على حياتهم، لا يزال نتنياهو يصر على قتلهم، سبعتهم قتلوا بسلاح جيشكم”، متوجهاً بذلك إلى الجمهور الصهيوني.

ولفت أبو عبيدة في بيان سابق،  إلى أنّ عدد أسرى الاحتلال، الذين قتلوا نتيجة العمليات العسكرية لـجيش االاحتلال في قطاع غزة، قد يتجاوز 70 أسيرا.

ومضيفاً أنّ المقاومة حرصت طوال الوقت على المحافظة على حياتهم، وذلك مقابل تعمّد قيادة الاحتلال قتلهم من أجل التخلص من هذا الملف.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

بعد عمليتين نوعيتين.. أبو عبيدة يتوعد الاحتلال بالمزيد من كمائن الموت

الجديد برس:

قال أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن العملية المركبة والنوعية في رفح تمثل “تأكيداً جديداً على فشل العدو أمام مقاومتنا”.

وأضاف أبو عبيدة في بيان نشره على تليغرام: “ستستمر ضرباتنا الموجعة للعدو في كل مكان يتواجد فيه، ولن يجد جيش الاحتلال سوى كمائن الموت في أي بقعة من أرضنا بعون الله”.

وكانت كتائب القسام أعلنت، مساء السبت، تفجير حقل ألغام بقوة عسكرية إسرائيلية جنوب غرب مدينة غزة وسط القطاع، مما أسفر عن وقوعها بين قتيل وجريح، وذلك بعد اعتراف جيش الاحتلال بمقتل 8 جنود بمعارك رفح جنوبي القطاع.

وأوضحت القسام أنها تمكنت من إيقاع قوة إسرائيلية مدرعة في حقل ألغام أُعد مسبقا على مفترق النابلسي جنوب غرب مدينة غزة، مؤكدةً أنه تم تفجير المكان فور وصول جنود جيش الاحتلال.

وأضافت أن مقاتليها رصدوا هبوط الطيران المروحي لإجلاء قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ولم يعلق جيش الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن على إعلان كتائب القسام تفجير حقل الألغام بغزة، لكنه اعترف قبل ساعات بمقتل 8 جنود في رفح بعد تأكيد القسام صباحا تنفيذ كمين مركب بآليتين للاحتلال.

وقال جيش الاحتلال، في بيان مقتضب، إن 8 عسكريين قتلوا في معارك جنوبي قطاع غزة، أحدهم ضابط برتبة نقيب، وهو نائب قائد السرية في كتيبة الهندسة 601، بينما لم يسمح بنشر أسماء القتلى الآخرين، ورتبهم العسكرية بعد.

وكانت كتائب القسام أعلنت أن مقاتليها تمكنوا من قتل مجموعة من الجنود الإسرائيليين في كمين تمثّل في عملية مركّبة ضد آليات جيش الاحتلال المتوغلة في الحي السعودي بتل السلطان غرب مدينة رفح.

وأوضحت القسام أنها استهدفت جرافة من نوع “دي 9” بقذيفة “الياسين 105” في الحي السعودي وأوقعت طاقمها بين قتيل وجريح، وفور وصول قوة إنقاذ استهدفت ناقلة جند من نوع نمر بقذيفة “الياسين 105″، مما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها.

حدث صعب وقاسٍ في رفح.. 8 جنود قُتلوا احتراقاً

بدوها، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقتٍ سابق، عن وقوع حادث صعب وقاسٍ في رفح، فجر السبت، بحيث قُتل 8 جنود، بينهم ضابط، تابعين لسلاح الهندسة في جيش الاحتلال الإسرائيلي احتراقاً، في جنوبي قطاع غزة.

وأكد الإعلام الإسرائيلي أن حادثة في رفح هي الأصعب منذ حادثة خان يونس في 23 يناير الفائت، والتي قُتل فيها 21 جندياً.

وبحسب موقع “حدشوت بزمان” الإسرائيلي، تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع ضد آلية من نوع “النمر”، الأمر الذي أدى إلى انفجارها فوراً واشتعالها واحتراقها كلياً مع الجنود الـ8 داخلها، الأمر الذي أدى إلى مقتلهم فوراً.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنه تم استهداف الآلية في حي تل السلطان، غربي رفح، في أثناء تحركها، وأن جيش الاحتلال استغرق ساعتين للوصول إليها.

نتنياهو تعليقاً على عملية رفح: “إسرائيل” دفعت ثمناً يَفطُر القلب

من جانبه، قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن “إسرائيل” دفعت ثمناً “يَفطُر القلب” في حربها على قطاع غزة، متعهداً مواصلتها حتى تحقيق أهدافها.

وأضاف نتنياهو: “نحن في ذروة حرب قاسية جداً، وتدور في عدة جبهات، بما فيها الجبهة الدولية، وتنتظرنا تحديات كثيرة”.

وأكد أنه “على الرغم من الثمن المزعزع، فإننا سنلتزم أهداف الحرب للقضاء على حماس واستعادة الأسرى، وألا تشكل غزة خطراً مرة أخرى على إسرائيل”.

مقالات مشابهة

  • بعد عمليتين نوعيتين.. أبو عبيدة يتوعد الاحتلال بالمزيد من كمائن الموت
  • سرايا القدس تنشر مقتطفات من حياة أسير إسرائيلي لديها.. ما رسالتها إلى الاحتلال؟ (فيديو)
  • جيش الاحتلال يؤكد مقتل 8 من ضباطه وجنوده في المعارك بجنوب قطاع غزة
  • “كتائب القسام” تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على مدينة رفح (فيديو)
  • أعلنت مقتل أسيرين إسرائيليين.. “القسام”: حكومة الإحتلال لا تريد عودة أسراها إلا في توابيت
  • حماس تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على مدينة رفح
  • "كتائب القسام" تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على مدينة رفح (فيديو)
  • شاهد.. القسام تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين بغارة للاحتلال على رفح
  • قيادي بـ حماس يكشف تفاصيل جديدة في مصير الأسرى الإسرائيلين
  • غانتس يكشف دور نتنياهو في عرقلة صفقة تبادل الأسرى