سجلت إحصائية معبر رفح البري لعبور المساعدات الفلسطينية اليوم السبت من مصر إلى قطاع غزة عبور 140 شاحنة مساعدات منها 9 شاحنات عبرت عبر معبر رفح البري بواقع 4 شاحنات غاز طهي طعام و5 شاحنات تجارية منها 4 دقيق وشاحنة دجاج.

بينما عبرت 131 شاحنة مساعدات إلي غزة عبر معبر كرم أبو سالم منها 16 شاحنة مواد غذائية و8 شاحنات  مياه و12 شاحنات مواد تنظيف و21 شاحنة  فرشات و4 شاحنات بطانيات و3 شاحنات خيام و64 شاحنة طحين وشاحنتين  بصل وشاحنة نايلون.

بينما سجلت حصائية إدخال المساعدات لغزة خلال أمس الجمعة عبور 242 شاحنة مساعدات فلسطينية  منها 67 شاحنة عبرت لغزة عبر معبر رفح البري بواقع 63 شاحنة مساعدات و4 شاحنات تجارية.

كما عبرت 175 شاحنة عبر معبر كرم أبو سالم تشمل مساعدات خيام ومواد غذائية وأدوات نظافة ودقيق ومياه معدنية وفحم واجهزة كهربائية وحطب وبطاطين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدخال المساعدات لغزة المساعدات لغزة كرم أبو سالم فلسطين قطاع غزة معبر كرم أبو سالم عبر معبر رفح شاحنة مساعدات عبر معبر معبر رفح

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي: الاحتلال يمنع إدخال 3000 شاحنة مساعدات وسفر 690 مريضًا وجريحًا

غزة - صفا

قال المكتب الإعلامي الحكومي إن الاحتلال الإسرائيلي يمنع لليوم الثالث عشر على التوالي، إدخال المساعدات الغذائية والتموينية والأدوات والمستلزمات الطبية، ويمنع إدخال الوقود للمستشفيات وللأجهزة التي تقدم الخدمات الإنسانية، وكذلك يمنع سفر الجرحى والمرضى بعد احتلال معبر رفح الحدودي وإغلاق معبر كرم أبو سالم، مما يضاعف الأزمة الإنسانية العميقة في قطاع غزة.

وأضاف الإعلام الحكومي في تصريح وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، أن الاحتلال منع إدخال قرابة 3000 شاحنة مساعدات مختلفة، ومنع 690 جريحًا ومريضًا من السفر لتلقي العلاج في المستشفيات خارج قطاع غزة".

وشدد على أن هذا يشكل خطورة واضحة في ظل انهيار المنظومة الصحية واستهداف وتدمير وحرق وإخراج المستشفيات عن العمل بشكل كامل، وهو ما يعزز ارتكاب الاحتلال لجريمة الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء.

وتابع أن "الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي لم يقوموا بواجبهم ولم يُمارسوا الدور المطلوب منهم لمنع الإبادة الجماعية، بل أنهم منحوا الاحتلال الضوء الأخضر للاستمرار في هذه الجريمة ومواصلة سياسات التجويع والحصار في مخالفة واضحة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وأدان الإعلام الحكومي استمرار حرب الإبادة الجماعية للشهر الثامن على التوالي، محمّلاً الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي كامل المسؤولية عن استمرار هذه الجريمة.

وطالب الإعلام الحكومي كل دول العالم الحر والمنظمات الدولية والأممية بالضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية، وفتح المعابر فوراً قبل وقوع الكارثة الإنسانية، والسماح لإدخال المساعدات لأكثر من 2 مليون و400 ألف إنسان يعيشون في قطاع غزة، بينهم 2 مليون نازح يعيشون على المساعدات بشكل أساسي ووحيد.

مقالات مشابهة

  • إسرائيليون يعرقلون شاحنات تحمل مساعدات الى غزة
  • مستوطنون إسرائيليون يعترضون شاحنات تحمل مساعدات لغزة
  • مستوطنون يعتدون على شاحنات مساعدات في طريقها لغزة / فيديو
  • مستوطنون يعتدون على شاحنات مساعدات على معبر ترقوميا غرب الخليل
  • المشاهد الأولى لمستوطنين يهاجمون شاحنة مساعدات لمنع وصولها لقطاع غزة
  • الاحتلال يمنع إدخال 3 آلاف شاحنة مساعدات إلى غزة
  • حكومة غزة: الاحتلال يمنع إدخال 3 آلاف شاحنة مساعدات ويمنع سفر 690 شخصا للعلاج
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال يمنع إدخال 3000 شاحنة مساعدات
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال يمنع إدخال 3000 شاحنة مساعدات وسفر 690 مريضًا وجريحًا
  • القيادة المركزية الأمريكية: شاحنات تحمل مساعدات إنسانية تتحرك نحو غزة