سرايا - أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، إحالة عدد من الضباط إلى دائرة "الإمرة" بوزارة الدفاع، حيث كشف عن تورطهم بـ"الابتزاز" داخل المؤسسة الأمنية.

وقال اللواء يحيى رسول في بيان له إنه "حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، ومن خلال المتابعة الدقيقة لأي عمل يمس سمعة المؤسسة العسكرية والأمنية، وبعد تشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وزير الداخلية وعضوية رئيس جهاز الأمن الوطني والمفتش العسكري لوزارة الدفاع، فقد توصلت التحقيقات إلى تحديد عناصر شبكة داخل المؤسسة تعمل على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (صفحات بأسماء مستعارة) لابتزاز المؤسسة الأمنية والإساءة إلى رموزها، فضلا عن ابتزاز الضباط والمنتسبين ومساومتهم".




وأردف: "قررت اللجنة إحالة الضباط المتورطين بهذا الفعل غير القانوني إلى الإمرة، واستمرار الإجراءات القانونية اللازمة وإكمال التحقيقات بحقهم".

ودعا المتحدث ذاته جميع العاملين في المفاصل والتشكيلات العسكرية والأمنية إلى "الابتعاد عن هكذا أفعال تسيء إلى العمل في هذه المؤسسات العريقة، وإلى تاريخهم وعوائلهم، وعدم الانجرار إلى تصرفات وأفعال بعيدة كل البعد عن جوهر عمل القوات الأمنية وواجباتها التي أوكلت إليها".
 
إقرأ أيضاً : ترامب يؤكد البقاء في الناتوإقرأ أيضاً : الأمم المتحدة: السودان يواجه واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانيةإقرأ أيضاً : مفاوضات الدوحة .. الاحتلال يهدم مساعي حماس ل" الهدوء المستدام"


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة بواقعة اتهام طبيب نساء وتوليد بالشروع في قتل طفل سفاح بالغربية

وجه المحامي العام الأول لنيابات طنطا الكلية، المستشار حلمي عطا الله المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية، بسرعة فتح التحقيقات في واقعة اتهام طبيب نساء وتوليد بالشروع في قتل طفل سفاح"حديث الولادة" بعد إلقائه بأكوام القمامة بأحد الميادين العامة، والاستماع لأقوال أفراد التشكيل العصابي، وكذلك أقوال شهود العيان، بالإضافة لتفريغ كاميرات المراقبة التي وثقت الواقعة.

وكشفت التحقيقات الأولية، أن المتهم طبيب نساء وتوليد شهير، تخصص في التخلص من أطفال السفاح، وأنه قام بالتخلص من الطفل بعد إجراء عملية ولادته لأمه، ثم ساعدها في التخلص من الرضيع بمقابل مادى إلا أن العناية الإلهية أنقذت الطفل من الموت ليفتضح أمر الطبيب.

بدأت تفاصيل الواقعة، بتلقي الأجهزة الأمنية بالغربية، إخطارًا يفيد بالعثور على طفل رضيع حي ملقي بأكوام القمامة بأحد الميادين العامة ـ وتم نقله داخل سيارة إسعاف إلي إحدي المستشفيات الحكومية.

وبإجراء التحريات، وتفريغ  كاميرات المراقبة الموجودة في محيط الواقعة، تبين قيام أحد الأشخاص بإلقاء الطفل باكوام القمامة، كما تبين ان المتهم يدعى "ر.ا" 78 سنة، طبيب نساء وتوليد، وبمواجهته أنكر ارتكاب الواقعة، وأكد أنه اعتاد إلقاء قمامة منزله بموقع العثور على الطفل الرضيع.

وبتقنين الإجراءات القانونية، وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط والدة الطفل وبمواجهتها اعترفت بولادتها للطفل السفاح وعدم علمها بأنه حي، وأضافت أنها طلبت من الطبيب دفنه بمعرفته.

كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

وفي سياق آخر ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، القبض على المتهمين بالتسبب في مصرع شاب غرقًا بنهر النيل في منطقة العياط، أثناء مطاردتهما لسرقة هاتفه.

بدأت تفاصيل الواقعة، بورود إخطارًا لمديرية أمن الجيزة، يفيد غرق أحد الأشخاص في نهر النيل بالعياط، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة 

وكشفت التحريات، أنه أثناء تواجد شابا بصحبة أصدقائه لصيد الأسماك، استولى منه شخصين على هاتفه المحمول، وخلال محاولته مطاردتهما، تعرض للغرق لعدم إجادته السباحة.

وتمكن رجال المباحث من تحديد هوية المتهمين، وتبين أنهما شقيقان، وتمكنوا من القبض عليهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الزبيدي يشدد على أهمية مضاعفة جهود تنظيم صفوف القوات القتالية والأمنية
  • قيادات اللجنة العسكرية والأمنية العليا تخلع بزاتها العسكرية وتلتقي بعيدروس الزبيدي وبغياب العلم الجمهوري
  • عيدروس الزبيدي يشدد على رفع الجاهزية في جميع الجبهات
  • بالاقساط .. توفير أنظمة الطاقة الشمسية لمنتسبي القوات المسلحة
  • تفاصيل جديدة بواقعة اتهام طبيب نساء وتوليد بالشروع في قتل طفل سفاح بالغربية
  • بدون علم الانفصال.. عيدروس الزبيدي يلتقي القيادات العسكرية والأمنية لمحافظة شبوة
  • دومة: المؤسسة العسكرية والأمنية جلبت الأمن والاستقرار والتنمية للبلاد
  • مصطفى الفقي: غير مقتنع بالفريق القائم على تكوين وكلامهم مردود عليه
  • خدرت طفلها لانتزاع أعضائه وبيعها على الإنترنت
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث تصادم دائري سمالوط شمال المنيا