نظّمت وزارة الثقافة بالتعاون مع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة اليوم، حفل بدء أعمال الجائزة في فرع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بجامعة بكين، وسط حضور عدد من المسؤولين من الجانبين السعودي والصيني، وكذلك المثقفين والأكاديميين من عُمداء وأساتذة وطلبة جامعة بكين، بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجلس أمناء جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية.

وقال وزير الثقافة في كلمةٍ ألقاها في الحفل إنه " يشرفني اليوم أن نطلق "جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية"، والتي تؤكد اهتمام قيادتنا الرشيدة بالتواصل الثقافي مع شعوب العالم، وخصوصاً الشعب الصيني، الذي يربطنا به تاريخ عميق من التواصل الحضاري والمعرفي".

وأكد أنه وعبر "رؤية المملكة ٢٠٣٠ وسياسة الإصلاح والانفتاح الصينية تتشكل فرص كبيرة، يمكن أن نستثمرها معاً لتحقيق تقارب ثقافي أكبر. ومن هنا، تقع هذه الجائزة في نقطة الالتقاء بين رؤيتين حضاريتين متفقتين في الطموحات، وتمنحان الثقافة دوراً أساسياً لتحقيق الأهداف".

وأضاف أن هذه الجائزة القادمة من قلب الجزيرة العربية، المملكة العربية السعودية، تطمح إلى بناء "طريق المعرفة"، وأن تستلهم القيم الثقافية لطريق الحرير التاريخي، وتأخذه إلى آفاق متجددّة، وتعيد دوره الجوهري في بناء الجسور الراسخة بين شعبينا، وأن تساهم في التقارب بين الحضارتين العريقتين بتكريمها المبدعين في فروعها الأربعة.

واختتم كلمته قائلاً: "لقد كان الحرص على التواصل الثقافي حاضراً دائماً بين قادة البلدين الصديقين. واليوم تأتي الجائزة لتشكّل أيقونة عربية حضارية تعزّز من فرص هذا التقارب الثقافي بين الثقافتين العربية والصينية لتنتقل إلى آفاق جديدة."

وشهد الحفل إلقاء كلمة لرئيس جامعة بكين السيد جونغ تشي خوانغ، ومعالي المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة الأستاذ فيصل بن معمر، إلى جانب كلمة الأمين العام للجائزة الأستاذ الدكتور عبدالمحسن بن سالم العقيلي، تضمّنت في عمومها التأكيد على أهمية جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، ودورها في تعزيز العلاقات الحضارية والثقافية بين البلدين الصديقين، وخدمة المعرفة الإنسانية عموماً.

حضر الحفل نائب وزير الثقافة الأستاذ حامد بن محمد فايز، ومساعد وزير الثقافة الأستاذ راكان بن إبراهيم الطوق، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد الحربي، ووكيل وزارة الثقافة للعلاقات الثقافية الدولية المهندس فهد بن عبدالرحمن الكنعان.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة والصين المملکة العربیة السعودیة الصین الشعبیة وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

الأمير متعب بن مشعل يستقبل أعضاء لجنة جائزة أمير منطقة الجوف وحرمه وأوائل الفائزين والفائزات في المسابقة

المناطق_الجوف

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف ، اليوم، أعضاء لجنة جائزة “سمو أمير منطقة الجوف وحرمه للرياضة المجتمعية” ، وأوائل الفائزين والفائزات في أفرع جائزة سـمـوه وحرمه وهي ( خسارة الوزن للرجال والنساء، وسباق الجري للنساء ،والماراثون للرجال) ، في نسختها الثالثة , وذلك بحضور وكيل إمارة المنطقة رئيس لجنة الرياضة المجتمعية حسين بن محمد آل سلطان.

 

أخبار قد تهمك الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق «معسكرات الأمن السيبراني» 6 يونيو 2024 - 6:25 مساءً “أبو ثنين” برتبة ملازم من كلية الملك فهد الأمنية 6 يونيو 2024 - 6:07 مساءً

وهنّأ سموه الفائزين والفائزات بالجائزة، متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد في حياتهم .

 

وأشاد الأمير متعب بن مشعل بالدعم السخي الذي تلقاه الجائزة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف وحرمه، إذ حقّقت الجائزة نجاحًا كبيرًا بدعم سموه للرياضة بالمنطقة وتوجيهاته، مشيدًا بما حققته الجائزة من نجاحات في جميع دوراتها التي أقيمت .

 

وأشار سموه إلى أن الجائزة تسعى إلى الإسهام في تحقيق إحدى ركائز رؤية المملكة 2030 وهي: “تحسين جودة الحياة” لما لها من أثر إيجابي على صحة الفرد والمجتمع.

 

وأضاف أن الدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي من قِبل القيادة الحكيمة – أيَّدها الله – يستهدف تحقيق نهضة رياضية شاملة ومتنوعة، تعكس حجم الإنجاز والنّماء والازدهار في هذا العهد الزاهر، وصولًا لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

 

فيما قدّم الفائزون والفائزات الشكر لسمو أمير المنطقة على هذه الأنشطة الرائدة، التي لمسوا أثرها على صحتهم ولياقتهم من خلال مشاركاتهم في هذه المسابقة , كما قدموا شكرهم لسمو نائب أمير المنطقة على توجيهاته واهتمامه بالأنشطة ‏الرياضية.

 

6 يونيو 2024 - 6:50 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 يونيو 2024 - 5:26 مساءًساوثغيت: تجهيز كين “أكثر أهمية” من مشاركة توني أبرز المواد6 يونيو 2024 - 4:38 مساءًوزارة الصناعة والثروة المعدنية تنفذ 1,504 زيارات ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر مايو الماضي أبرز المواد6 يونيو 2024 - 4:36 مساءًأمير المدينة المنورة يستقبل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان أبرز المواد6 يونيو 2024 - 4:27 مساءًأمير منطقة القصيم يتسلم تقرير واحات المذنب أبرز المواد6 يونيو 2024 - 4:13 مساءًوزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق 8 مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم 36 مخالفًا ليس لديهم تصريح بالحج6 يونيو 2024 - 5:26 مساءًساوثغيت: تجهيز كين “أكثر أهمية” من مشاركة توني6 يونيو 2024 - 4:38 مساءًوزارة الصناعة والثروة المعدنية تنفذ 1,504 زيارات ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر مايو الماضي6 يونيو 2024 - 4:36 مساءًأمير المدينة المنورة يستقبل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان6 يونيو 2024 - 4:27 مساءًأمير منطقة القصيم يتسلم تقرير واحات المذنب6 يونيو 2024 - 4:13 مساءًوزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق 8 مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم 36 مخالفًا ليس لديهم تصريح بالحج الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق «معسكرات الأمن السيبراني» الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق «معسكرات الأمن السيبراني» تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الأمير متعب بن مشعل يستقبل أعضاء لجنة جائزة أمير منطقة الجوف وحرمه وأوائل الفائزين والفائزات في المسابقة
  • الشارقة تكرّم 4 أدباء أردنيين في عمّان
  • "البريطانية" تفوز بجائزة أفضل مشروع بحثي مشترك في جائزة جامعة الأمير محمد بن فهد
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد توزيع جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور هدية المملكة لسيراليون
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور لجمهورية سيراليون
  • جامعة حلوان تحصد جائزة جامعة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي
  • جامعة سوهاج تتسلم جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي للتنمية
  • مصر تحصل على "نصيب الأسد" من جائزة جامعة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي
  • وزير الثقافة: طرابلس حافظة لموروثنا وقيمنا