أعلن حزب حركة الإنصاف، الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، أن محكمة باكستانية وافقت اليوم، على الطعن المقدم منه حول إدانته بالكسب غير المشروع، مؤكداً أنها أوقفت تنفيذ حكم بسجنه 14 سنة.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، فقبل أسبوع واحد فقط من انتخابات 8 فبراير، حُكم على خان وزوجته بشرى بالسجن 14 سنة بتهم تتعلق ببيع هدايا الدولة.

ويقبع خان حالياً في السجن تنفيذاً لعدة أحكام أخرى صدرت بحقه قبل الانتخابات الوطنية، وتحرمه من تولي أي منصب عام لمدة عشر سنوات.

وأوضح الحزب في بيانه أن المحكمة العليا في إسلام أباد قالت إن الحكم الصادر ضد الزوجين سيظل معلَّقاً حتى صدور قرار نهائي في الإدانة بعد النظر فيها عقب عطلة العيد.

وقال خان وحزبه إن القضايا المرفوعة ضده استندت إلى اتهامات ملفقة لإبعاده عن السياسة بناء على طلب من الجيش بعد خلافه مع جنرالات به. وينفي الجيش هذا الاتهام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة باكستانية رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان هدايا الدولة

إقرأ أيضاً:

خلافات الصين وباكستان الحدودية على رأس أولويات حكومة مودي الجديدة بالهند

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الهندي سوبراهمانيام جيشانكار، اليوم الثلاثاء، بعد توليه منصبه لولاية ثانية على التوالي، إن الهند تركز على إيجاد حلول لقضايا الحدود العالقة مع الصين والأمن الحدودي مع باكستان، التي أدت إلى توتر العلاقات بين نيودلهي والبلدين منذ فترة طويلة.

وأضاف جايشانكار، أن "العلاقات والمشكلات مع الصين وباكستان مختلفة، فيما يتعلق بالصين، لا تزال هناك بعض القضايا على الحدود وينصب تركيزنا على كيفية حلها".

وتابع: "مع باكستان، نرغب في إيجاد حل لقضية الإرهاب عبر الحدود المستمرة منذ سنوات، لا يمكن أن تكون هذه سياسة حسن الجوار".

وهنأ رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف وشقيقه الأكبر ورئيس الوزراء السابق نواز، عبر منصة "إكس"، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، بعدما أدى، الأحد، اليمين الدستورية لولاية ثالثة في حفل كبير أقيم في قصر راشتراباتي بهافان، القصر الرئاسي في نيودلهي، حضره زعماء 7 دول إقليمية، ما يؤكد سياسة "الجوار أولاً" التي تنتهجها الحكومة.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء الأردني السابق: مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة انتفاضة دولية ضد الاحتلال
  • نائب رئيس الوزراء الأردني السابق: مؤتمر الاستجابة الطارئة انتفاضة دولية ضد الاحتلال
  • نائب رئيس الوزراء الأردني السابق: كلمة "السيسي" قوية في لغتها ومفرداتها ومعانيها
  • الحكم بسجن نجم شهير 6 سنوات بتهمة الاغتصاب
  • رئيس الحكومة يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني ويؤكد دعم المملكة لجهود إيقاف الحرب بغزة
  • خلافات الصين وباكستان الحدودية على رأس أولويات حكومة مودي الجديدة بالهند
  • جهاد جريشة يوضح.. هل استحق منتخب مصر ركلة جزاء أمام غينيا بيساو
  • كمين يدفع حافلة إلى واد عميق.. وعشرات الضحايا من الحجاج الهندوس
  • كمين قاتل يدفع حافلة إلى واد عميق بكشمير.. وعشرات الضحايا من الحجاج الهندوس
  • كيف وصف نتنياهو عملية تحرير 4 رهائن إسرائيليين من غزة؟