اصدرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي حكمها بالسجن  15 سنة لمُدانين بسرقة شخص كفيف ‏بالإكراه في البساتين. ‏


صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار، ‏وبحضور الأستاذ محمد جمال عبد الوهاب وكيل النيابة.


وأسندت النيابة العامة للمتهمين أبو الحسن.

م وشقيقه أحمد.م أنها في يوم 23 يونيو 2023 بدائرة قسم شرطة البساتين سرقا ‏الهاتف المحمول ومبلغ مالي مملوكين للمجني عليهما يوسف.ح وشقيقه أحمد.ح. وجاء ذلك بأن انتزعا المسروقات على غير رضا المجني عليه الأول وحال كونه من ذوي الإعاقة الحسية المستدامة والتي ‏تفقده الرؤية نسبياً. ‏


وكشف أمر الإحالة أنه حال اكتشاف المجني عليه الثاني الواقعة واعتراضه المتهمين لرد المسروقات باغته المتهمين بأن أشهر أولهما سلاح ‏أبيض "كزلك" وأشهر ثانيهما سلاح أبيض "مطواة"
وتعدى أولهما عليه ضرباً بالسلاح الأبيض، وبمحاولة المجني عليه الأول الذود عن شقيقه المجني عليه الثاني واسترداد ‏المسروقات باعته المتهمان بأن تعدى عليه ثانيهما ضرباً بالسلاح الأبيض، وقام أولهما بالتعدي عليه ضرباً أيضاً. ‏


وكسف أمر الإحالة أنه أحدثا بذلك إصابتهما الواردة بتقرير الطب الشرعي المرفق فبثوا الرعب في أنفس المجني عليهما وتمكنا من تلك الوسيلة ‏القسرية من شل مقاومتهما والاستيلاء على المبلغ النقدي والهاتف المحمول، وتخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها قدرها 35 %، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. ‏


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البساتين الهاتف المحمول السجن 15 سنة تقرير الطب الشرعي جنايات القاهرة عاهة مستديمة قسم شرطة البساتين

إقرأ أيضاً:

واشنطن بوست: هذا ما ينتظر ترامب إذا أدين

يقول خبراء قانونيون إن إدانة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في محاكمته الحالية بنيويورك ستعني مزيجًا من الإجراءات القضائية الروتينية والاعتبارات اللوجستية غير العادية.

هذا ما ذكرته صحيفة واشنطن بوست الأميركية في تقرير لها بدأته بالتذكير بأن ترامب اشتكى من "إهانات قاعة المحكمة الباردة وغير المريحة" في مانهاتن خلال محاكمته في قضية رشوة مالية قدمها لإحدى السيدات لشراء صمتها وعدم كشفها لعلاقات جنسية جمعته بها خشية أن يؤثر ذلك على حظوظ نجاحه في الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها عام 2016.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 28 أشهر من الحرب على غزة.. لوبس: إسرائيل في مواجهة العالم8 أشهر من الحرب على غزة.. لوبس: إسرائيل ...list 2 of 2صحيفة أميركية: ماذا يدور داخل تحالف ترامب وماسك الجديد؟صحيفة أميركية: ماذا يدور داخل تحالف ...end of list

وأوضحت الصحيفة في تقرير لكاتبها ديفيد ناكامورا أن مداولات هيئة المحلفين الخاصة بتلك المحاكمة بدأت صباح الأربعاء.

وإذا أدين ترامب، يقول ناكامورا، فإنه قد يواجه أوضاعا أخرى قد يعتبرها مهينة، بما في ذلك المراجعة المطلوبة للسجين من قبل إدارة المراقبة في مدينة نيويورك.

ولفت إلى أن تلك المراجعة تشمل قيام مكتب المراقبة الموجود في الطابق العاشر من محكمة مانهاتن الجنائية بإعداد تقارير تسبق إصدار الحكم تقدم للقضاة، وسيتم ضمنها إجراء مقابلة مع ترامب حول تاريخه الشخصي وصحته العقلية والظروف التي أدت إلى إدانته.

وينقل ناكامورا عن دانييل هورويتز، محامي الدفاع الجنائي في نيويورك والمحامي السابق في مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن قوله متهكما: "من كان يعتقد أن قاعة المحكمة قذرة، فما عليه سوى الانتظار حتى يذهب إلى مكتب المراقبة".

وإذا أدين ترامب بأي من التهم الجنائية الـ34 المتعلقة بتزوير سجلات الأعمال، فإن التعامل معه سيجمع بين إجراءات قضائية عادية وترتيبات لوجستية غير تقليدية نظرا لطبيعة هذا الرجل.

وحسب الصحيفة، فإن ترامب سيستفيد، كأي مدان، من حقه في الاستئناف، غير أنه سيستفيد أيضا من إجراءات استثنائية تأخذ في الاعتبار كيفية حماية الخدمة السرية له إذا تم إرساله إلى السجن، وما إذا كان سيتم السماح له بالسفر لحضور فعاليات الحملة إذا حكم عليه بالإقامة الجبرية بالنظر إلى مكانته كرئيس سابق ومرشح جمهوري مفترض لانتخابات نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقد استبعد خبراء قانونيون أن يرسل ترامب (77 عاما) إلى السجن، خصوصا أنه ليس لديه سجل إجرامي.

ويُعاقب على مثل التهم الجنائية الموجهة لترامب بالسجن لمدة تتراوح بين 16 شهرا و4 سنوات، ومن بين القضايا الرئيسية التي سيتم تحديدها في حالة إدانة الرئيس السابق ما إذا كان سيواجه شكلاً من أشكال السجن، إما في منشأة حكومية أو في مكان خاص، أو يواجه تجربة أقل تقييدًا من خلال المراقبة.

لكن مدعين سابقين ذكروا للصحيفة أن السجن غير مرجح في حق ترامب، منوهين إلى أن البدائل تشمل المراقبة أو الحبس المنزلي، وهو ما من شأنه أن يخلق تحديات لوجستية ومخاوف سياسية محتملة، حسب قولهم.

فإذا حُكم عليه مثلا بالخضوع للمراقبة، فإنه سيتعين عليه طلب الموافقة من ضابط المراقبة قبل أي سفر خارج الولاية، مثل التجمعات الانتخابية وجمع التبرعات.

ويقول الخبراء إن ترامب، إذا كان سيقضي الحبس المنزلي في منتجعه مارالاغو في بالم بيتش بولاية فلوريدا، فمن المرجح أن تضطر سلطات نيويورك إلى العمل مع نظيراتها في فلوريدا لاستيعابه ولن يحرمه ذلك من مواصلة حملته الانتخابية وإن بترتيبات خاصة. وأمام فريق ترامب 30 يومًا لتقديم إشعار الاستئناف و6 أشهر لتقديم الاستئناف الكامل إذا تمت إدانة موكلهم.

والسؤال الرئيسي هو ما إذا كانت المحكمة ستوافق على إبقاء حكم ترامب في انتظار الاستئناف، وهي عملية من المرجح أن تستمر إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

ويرى ممثلو ادعاء سابقون أن مثل هذا السيناريو ممكن بالنظر إلى أن أي عقوبة لدونالد ترامب يمكن أن تكون قصيرة بما يكفي لتنفيذ الحكم بالكامل قبل رفع دعوى استئناف قانوني.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: هذا ما ينتظر ترامب إذا أدين
  • حاميها حراميها.. اعترافات حارسى جراج سرقا قطع غيار من 4 أتوبيسات بأبو النمرس
  • المشدد 5 سنوات لشقيقين بتهمة إحداث عاهة مستديمة لشخص فى سوهاج
  • المشدد 5 سنوات لعاطل سرق سيارة من قائدها بالإكراه في الشرقية
  • المؤبد للمتهمين بإنهاء حياة أحد شخص في القاهرة
  • المشدد 10 سنوات لشخصين استعرضا بأسلحة نارية وأصابا مواطنا بالقاهرة
  • السجن 5 سنوات في إعادة إجراءات محاكمة متهم بخلية داعش
  • عاطل يشوه وجه رجل وابنه بسلاح أبيض في الإسماعيلية
  • السجن المشدد 10 سنوات لعامل بتهمة السرقة بالإكراه فى سوهاج
  • السجن المؤبد لسمسار عقارات وسائق لاتجارهما بالمخدرات وحيازة سلاح نارى بالخصوص