أكد الدكتور إسلام مسعد، عضو مجلس إدارة المنصورة، أن ما يفعله الاتحاد المصري لكرة القدم من رفض إقامة المباريات الفاصلة لترقي الدوري هي حرب على كافة الأندية الجماهير.

وكتب مسعد عبر حسابه على فيسبوك: "إصرار اتحاد الكرة على إقامة مباريات الترقي للممتاز بدون جماهير هي حرب على كافة الأندية الحماهيرية.. بمعني أدق هو هدم واضح لمفهوم كرة القدم"

وأضاف: "لك أن تتخيل ان مباريات سيراميكا وفاركو وطلائع الجيش والبنك الاهلي وغيرهم من شركات وهيئات الدوري الممتاز مسموح لهم بحضور 10 الاف مشجع، ومطلوب من المنصورة ومنتخب السويس والترسانة وديروط اللعب بدون جماهير"

.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس إدارة المنصورة الاتحاد المصري لكرة القدم بدون جماهير

إقرأ أيضاً:

«كلاسيكو الأرض» في أميركا»!

 
بانكوك (أ ف ب)

أخبار ذات صلة دورتموند يعرض 50 مليون يورو على «الديك»! مانشستر سيتي يدخل الموسم الجديد بقميص 0106


يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السماح للدوريات المحلية بإقامة مبارياتها في الخارج، ما يفتح الباب أمام بطولتي إنجلترا وإسبانيا على سبيل المثال بخوض مباريات في الولايات المتحدة، الشرق الأوسط أو آسيا.
ووافق الاتحاد الدولي على تشكيل فريق عمل قوّي بين 10 و15 شخصاً لدراسة الفكرة وتقديم توصيات.
ولطالما طرح الدوريان الإنجليزي والإسباني اللذان يملكان قاعدة شعبية عالمية، فكرة إقامة مباريات في الخارج.
ويجمع فريق العمل الجديد لـ «الفيفا»: معلومات إضافية ويقدّم توصيات للمجلس في ما يتعلّق بتعديلات محتملة على لوائح «الفيفا» المرتبطة بالمباريات الدولية، حسب ما ذكر بيان المنظّمة الدولية.
وقال المجلس، وهو هيئة اتخاذ القرارات في «الفيفا»، إن الفريق سيدرس عشرة جوانب لاستضافة المباريات في الخارج. تتضمّن التأثير على الجماهير، توازن المنافسة، وما إذا كانت المباريات لمرّة واحدة أم مناسبة متكرّرة، بالإضافة إلى التأثير على كرة القدم.
وتخوض أبرز الأندية الأوروبية مباريات ودية بانتظام حول العالم، على غرار مواجهة توتنهام ونيوكاسل في ملبورن الأربعاء المقبل، بعد ثلاثة أيام فقط على ختام موسم الدوري الإنجليزي.
وأقيمت في السنوات الأخيرة مباريات رسمية لكن في مسابقات ثانوية، على غرار الكأسين السوبر الإسبانية والإيطالية، في السعودية، فيما تقام كأس الأبطال الفرنسية بانتظام في الخارج، لكن البطولات المحلية لا تزال راضخة للوائح «الفيفا».
وتحرص شبكات النقل الأميركية على وجه الخصوص على الاستفادة من شعبية الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، من خلال استضافة مبارياته الرسمية.
من جهتها، قالت رابطة الدوري الإسباني «ليجا» إنها تنوي استضافة مباريات في أميركا الشمالية بدءاً من 2025.
حتى الآن، لا تزال مواجهات ملتهبة، على غرار ريال مدريد-برشلونة، أو مانشستر سيتي-أرسنال، مستبعدة في الخارج، طبقاً للوائح «الفيفا» التي تنصّ على وجوب إقامتها في بلد البطولة المعنية.
في 2008، أسقطت خططٌ حيال إقامة مباراة «39» في الدوري الإنجليزي خارج البلاد، بعد معارضة من مجموعات المشجّعين، «الفيفا» والاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا».
لكن طعناً قانونياً في الولايات المتحدة الشهر الماضي دفع «الفيفا» إلى إعادة النظر في اعتراضه.

مقالات مشابهة

  • الأردن يدعم طلب فلسطين لـ«فيفا» بمعاقبة المنتخبات الإسرائيلية
  • الترسانة والسويس يتحدان ضد اتحاد الكرة في معركة الجماهير
  • حصاد الأسبوع الرياضي 7X7.. الهلال بطلًا لدوري روشن وطلبات الأهلي من اتحاد الكرة.. الأفضل في الدوري الإسباني و10 صفقات عالمية مجانية
  • علام والكومي يمثلان الاتحاد المصري في كونجرس "فيفا"
  • «الفيفا» يتمسك بمونديال الأندية رغم التهديدات!
  • شبانة: اتحاد الكرة لا يحترم الأندية وهناك شعور بتوجيه الدوري
  • بيريرا يُبلغ اتحاد الكرة بقراره حول وجود حكام أجانب في مباريات الأهلي
  • اتحاد كرة القدم يطلق شعاره الجديد
  • «كلاسيكو الأرض» في أميركا»!
  • تفاصيل اجتماع اتحاد الكرة مع فيتور بيريرا بشأن أداء الحكام