تحولت العواصف الرعدية الشديدة في جميع أنحاء شرق الولايات المتحدة إلى عواصف مميتة يوم أمس الاثنين، مما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل وقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 1.1 مليون مستهلك حيث ضربت الرياح المدمرة المنطقة، بحسب ما ذكرت صحيفة "يو اس ايه توداي" اليوم الثلاثاء.

وانتشرت الظروف الجوية المدمرة على نطاق واسع وسط التحذيرات الصادرة في 10 ولايات أمريكية من تينيسي إلى نيويورك.

وشوهدت الأشجار وخطوط الكهرباء المنهارة تسقط في الطرق وعلي بعض المنازل في ولايات متعددة.

وقال كريس سترونج، خبير الأرصاد الجوية، خلال إفادة عبر "فيسبوك": "يبدو أن هذا هو أحد أكثر الأحداث الجوية القاسية تأثيرا عبر وسط المحيط الأطلسي التي شهدناها منذ بعض الوقت."

وتعرضت عاصمة الولايات المتحدة واشنطن لعواصف رعدية وهطول أمطار غزيرة ورياح شديدة تؤثر على المنطقة كجزء من انتشار الطقس القاس في ظل تحذير نادر بلغ مستوى 4 من أصل 5، وفقا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية.

وبحلول ليلة الاثنين، تم إلغاء أكثر من 2600 رحلة جوية أمريكية وتأخر ما يقرب من 7900 رحلة، وفقا لموقع تتبع الرحلات الجوية  "FlightAware". كما عاني أكثر من مليون أمريكي من انقطاع الكهرباء، بحسب ما أفاد موقع  "PowerOutage.us".

ومن المتوقع استمرار الطقس القاس في أجزاء من شرق الولايات المتحدة مع رياح وأعاصير مدمرة على نطاق واسع، وفقا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عواصف أمطار الولايات المتحدة الكهرباء الرحلات الجوية

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من موجة حارة تضرب البلاد.. درجة الحرارة ستصل إلى 37

كشفت الدكتورة منار غانم عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة التي سيتم تسجيلها على أنحاء الجمهورية.

ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي

وأضافت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن هناك ارتفاعا في قيم درجات الحرارة بشكل تدريجي، وذلك بالتزامن موجة حارة تضرب المحافظات كافة.

كتل هوائية من الصحراء العربية

وتابعت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك كتل هوائية آتية من الصحراء العربية، ما سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة التي ستؤدي إلى دخول الأنحاء في موجة حارة ستكون في ذروتها خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة اليوم من المتوقع أن تصل إلى 37 مئوية، بارتفاع 4 درجات، مشيرة إلى أن ذروة الموجة الحارة ستكون في نهاية الأسبوع.

وأكملت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة قد تتجاوز مدتها أكثر من أسبوع، كما أن درجات الحرارة في شهر يونيو أعلى من شهر يوليو، لذا يجب الابتعاد عن أشعة الشمس خاصة فترة الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية وشرب المياه والسوائل. 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من موجة حارة تضرب البلاد.. درجة الحرارة ستصل إلى 37
  • ‏وزير الدفاع الأمريكي: الولايات المتحدة "لا يمكن أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة
  • أكثر من 6100 كارثة طبيعية ضربت أمريكا في مايو.. وتحذير من القادم (فيديو)
  • الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • الأرصاد تنصح المواطنين بتناول المياه بكثرة.. حالة الجو
  • موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد.. الحرارة تصل لـ44
  • ما سبب الموجة شديدة الحرارة التي تضرب البلاد اليوم؟.. «الأرصاد» توضح
  • الأرصاد تحذر: موجة حارة إلى شديدة الحرارة تضرب البلاد غدا
  • موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد بداية من الجمعة.. العظمى تتجاوز الـ40 درجة
  • تضرب مصر خلال ساعات.. الأرصاد الجوية تحذر من نشاط رياح الخماسين