بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع بيتر موليما سفير هولندا لدى القاهرة، تعزيز أُطر التعاون الثنائي المشترك، وتبادل الخبرات بين البلدين علي مستوي قطاعي الشباب والرياضة.
وخلال اللقاء الذي عقد اليوم ، تم استعراض سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مثل تطوير البرامج الرياضية المشتركة، وتبادل الخبرات في مجالات التدريب والتطوير الرياضي، وتعزيز التبادل الشبابي بين الشباب المصري والهولندي.


كما تم التطرق إلى تعزيز سبل التعاون في مجال التدريب للشباب المصري لمواجهة البطالة وإيجاد فرص عمل بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل في أوروبا وخاصةً في هولندا وألمانيا للقضاء علي ظاهرة الهجرة غير الشرعية.
وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور أشرف صبحي بالسفير الهولندي، مؤكدا أن وزارة الشباب والرياضة المصرية منفتحة على التعاون مع كافة المؤسسات الدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ودعم الشباب المصري في المجالات كافة.
وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بلقاء سفير هولندا وتعزيز التعاون الرياضي والشبابي بين البلدين، مؤكداً علي التزامه بتعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات في مجالات الشباب والرياضة، مشيراً إلي ترحيبه باغتنام تلك الفرصة لتطوير البرامج الرياضية المشتركة بين مصر وهولندا، معرباً عن تطلعه إلى تبادل الخبرات في مجالات التدريب والتطوير الرياضي.
وأكد "صبحي" وجود اتفاق بين الجانبين علي تعزيز التبادل الشبابي بين الشباب المصري والهولندي، والعمل على تعزيز التفاهم المتبادل وتعزيز الروابط الثقافية والرياضية بين شباب البلدين، والتطلع إلى تعزيز التعاون في تنظيم الفعاليات الرياضية المشتركة والبطولات الدولية، مما سيسهم في تعزيز الصداقة والتفاهم بين شباب كلا البلدين.
ومن جانبه، أعرب السفير الهولندي عن امتنانه بلقاء وزير الشباب والرياضة المصري، والذي يُعد فرصة لتعزيز التعاون بين هولندا ومصر في المجالات الرياضية والشبابية، مؤكداً علي دور تلك اللقاءات في إقامة وتعزيز الروابط القوية بين الشعبين، مشيراً إلى تطىعه لتعزيز التبادل الشبابي والرياضي بين شباب البلدين، وتعزيز التفاهم المشترك وتوسيع آفاق التعاون الرياضي في البلدين.
حضر اللقاء اللواء عبد الرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، منال جمال رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، رانيا سامي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات، سالي مسئول العلاقات الدبلوماسية بالسفارة الهولندية بالقاهرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر الشباب والریاضة تعزیز التعاون

إقرأ أيضاً:

المغرب والصين يبحثان تعزيز التعاون السياحي

بحثت وزيرة السياحة المغربية فاطمة الزهراء عمور مع راو تشوان نائب وزير الثقافة والسياحة الصيني، سبل تعزيز التعاون السياحي بين البلدين، جاء ذلك خلال لقاء جمع الطرفين في العاصمة المغربية الرباط، اليوم الجمعة.

وقال بيان لوزارة السياحة المغربية إن الطرفين أكدا على أهمية روابط التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة في المجال السياحي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2المغرب يتوقع 30 مليون مسافر بمطاراته نهاية 2024list 2 of 2المغرب استقبل 4.6 ملايين سائح أجنبي في 4 أشهرend of list

وأعرب الطرفان، بحسب البيان، عن رغبتهما المشتركة في تعزيز التعاون السياحي بين البلدين.

كما عبّرت عمور عن رغبتها في تشجيع الاستثمارات السياحية الصينية بالمغرب، وذلك لمواكبة الزخم الذي تشهده الوجهة، خاصة في ظل الاستعدادات للتظاهرات الرياضية الكبرى، بحسب البيان.
ودعت منظمي الرحلات الصينيين إلى إدراج المغرب بشكل أكبر في برامجهم، ليتمكن السياح الصينيون من اكتشاف تنوع التجارب السياحية في البلاد، خصوصا في المجالات الثقافية والصحراوية والشاطئية.

ونقل البيان، عن نائب الوزير الصيني، قوله إن المغرب أصبح من بين الوجهات المفضلة لدى السياح الصينيين.

وتابع، وفق البيان، وجود روابط جوية جديدة بين البلدين من شأنها تعزيز تدفق السياح بين الوجهتين.

وخلال الأشهر الخمسة الأولى من 2024، أظهرت بيانات الوزارة ارتفاع عدد السياح الأجانب الذين زاروا المغرب 15%.

وبحسب الوزارة، فإن عدد السياح الأجانب الذين وصلوا إلى البلاد بلغ نحو ‫5.9 ملايين، وذلك منذ مطلع العام الجاري، وحتى نهاية مايو/أيار الماضي.

وتعتبر السياحة ثاني مصدر للنقد الأجنبي في المملكة خلال عام 2023 بعد تحويلات المغتربين المغاربة بالخارج.

ويواصل قطاع السياحة في المغرب التطور، حيث سجلت عائدات القطاع لأول مرة 10 مليارات دولار في 2023، إثر استقبال 14.5 مليون سائح.

وتراهن المملكة على استقطاب 17.5 مليون سائح بحلول عام 2026، خاصة أنها مقبلة على تنظيم فعاليات رياضية ومؤتمرات دولية كبيرة.

وأبرز هذه الأحداث احتضانها كأس أفريقيا لكرة القدم 2025، وكأس العالم لكرة القدم 2030 بالشراكة مع إسبانيا والبرتغال.

مقالات مشابهة

  • العراق والولايات المتحدة يبحثان استمرار التعاون الثنائي لتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم
  • مباحثات مصرية روسية للتبادل العلمي في الطاقة النووية
  • عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع وزيرة الخارجية السلوفينية
  • المغرب والصين يبحثان تعزيز التعاون السياحي
  • المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية
  • وزيرة الشؤون تبحث مع مسؤولين أسترالي وسنغافوري الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • ريم الهاشمي ووزير خارجية النرويج يبحثان العلاقات
  • المارديني يبحث مع مدير شؤون الأونروا في سورية تعزيز مجالات التعاون
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني أوجه التعاون بين البلدين 
  • محافظ السويس يبحث مع أمين عام حكومة نينغبو الصينية تعزيز التعاون في مختلف المجالات