المناطق_واس

دعت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، والمعلمين والمعلمات للمشاركة في مسابقة “أقرأ” ، وذلك عبر الرابط ـ https://myqrcode.mobi/ed999392.

 

أخبار قد تهمك تعليم الشرقية يشارك في نهائيات مسابقة “نبي الرحمة” 2 نوفمبر 2023 - 8:44 مساءً تعليم الشرقية يدعو الطلبة للتسجيل في مسابقة بيبراس العالمية 2 نوفمبر 2023 - 4:52 مساءً

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص، أن هذه المسابقة تهدف إلى نشر ثقافة القراءة وزيادة الوعي، وغرس مفاهيم الاطلاع والإنتاج الثقافي المكتوب باللغة العربية، ويتم من خلالها قراءة كتاب محدد وبعد ذلك يتم تقييم مستوى الفهم القرائي لدى المشارك في هذا الكتاب.

 

وأفاد أن المسابقة تتضمن مسارين؛ الأول قارئ العام؛ وهو مسابقة موجهة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية للفوز بلقب قارئ العام، بعد نشر مراجعة وافية لكتاب أو رواية يليها الترشح لملتقى أقرأ الإثرائي الذي يهدف إلى تطوير مهارات وقدرات المشاركين في البحث والقراءة والكتابة والنشر والتحرير والإلقاء للطلاب والطالبات بأكثر من ١٢٠ ساعة تدريبية.

 

أما المسار الثاني سفراء القراءة؛ فهو مسابقة مخصصة للمعلمين والمعلمات تهدف إلى الاحتفاء بجهودهم في نشر ثقافة القراءة بين الطلاب والطالبات المرحلة الثانوية، وتشجيعهم على المشاركة في المسابقة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم الشرقية

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون الامتحان في مادتي الفقه والحديث.. غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينطلق غدا السبت، مارثون الثانوية الأزهرية بالشرقية حيث يؤدي الطلاب امتحانات العام الدراسي 2024/2023 في مادتي الفقه والحديث على مستوى 17 إدارة تعليمية، وذلك وسط تطبيق كافة الإجراءات الوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب والملاحظين والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الامتحانات.

وأكد الدكتور السيد الجنيدي رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والتي من المقرر أن يتقدم لها هذا العام نحو 23 ألف طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي موزعين على 60 لجنة امتحانية بمختلف المراكز والمدن.

وشدد السيد الجنيدي، على أهمية التكاتف والتعاون بين رؤساء اللجان والملاحظين وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع فضلا عن تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لإنقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الامتحانية لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وأشار رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، إلى أنه تم التأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان حتى يتحقق المنشود من العملية الامتحانية وكذلك احتواء الطلاب وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الإمتحانات بهدوء ويسر، معرباً عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • انتظام امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 في محافظة الشرقية.. لا شكاوى
  • “تعليم عسير” يشارك بـ 9 فرق كشفية في الحج
  • وزير التعليم: مراعاة مدة العام الدراسي في مناهج المرحلة الإعدادية
  • الجوية الجزائرية تطلق مسابقة وتُقدم هذه الجوائز
  • انتظام 23 ألف طالب وطالبة في امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • تعليم سوهاج تفوز بالمركز الثاني على الجمهورية في مسابقة الطفل المبدع
  • “اتحاد الملاكمة” ينظم بطولة محلية لاختيار لاعبي المنتخب المشاركين في البطولة الآسيوية
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون الامتحان في مادتي الفقه والحديث.. غدا
  • غداً.. 23 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • «حقوق طنطا» تستعد للمشاركة في مسابقة قضاة المستقبل