كشف الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، أنّ المقصد السياحي المصري من المقاصد العالمية التي تحظى بإقبال كبير على زيارتها، كما أنّ جميع الجنسيات ترغب في زيارة مصر والاستمتاع بمعالمها السياحية ومدنها التاريخية والترفيهية.

وأضاف عبداللطيف، خلال مشاركته في معرض لندن السياحي المقام حاليا بالعاصمة البريطانية خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر، أنّ الطلب على المقاصد السياحية المصرية يزيد باستمرار، رغم التوترات السياسية في المنطقة والحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، لكنه تباطأ إلى حد ما خاصة في مدن جنوب سيناء، مقارنة بما كنا نتوقعه في هذا التوقيت من العام، حيث كانت حجوزات نوفمبر وديسمبر أعلى من الطاقة الفندقية المتاحة، لكن الأحداث في فلسطين تسبّبت في تأجيل العديد من الرحلات السياحية التي كانت قادمة لمنطقة الشرق الأوسط ومصر.

وأوضح عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، أنّه رغم وجود طلب على جميع المدن السياحية في بورصة لندن، لكن الطلب على زيارة مصر متزايد، خاصة في مدن القاهرة والأقصر وأسوان والغردقة ومرسى علم.

وأشاد عضو مستثمرو السياحة في جنوب سيناء، بتصريحات أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، في بورصة لندن السياحية، التي أعطت نوعا من الاطمئنان ورسائل إيجابية تدعم خطة مصر في الوصول إلى 30 مليون سائح.

ودعا عبد اللطيف، إلى الاستمرار في نهج تغيير الفكر التقليدي وإعداد خطط وبرامج سياحية تناسب الأوضاع الحالية بالعالم، مشددا على ضرورة تصوير مزيد من الأفلام والبث المباشر عبر وسائل السوشيال ميديا، ونقل صورة حية من داخل المناطق السياحية والاثرية المصرية للعالم كله، ودعوة ممثلين وفنانين عالميين لزيارة مصر وتصويرهم داخل المناطق السياحية وكذلك يوتيوبر ومشاهير من السوشيال ميديا العالميين لنقل الصورة من داخل مصر إلى العالم كله.

وأكد ضرورة التعاون بين القطاع السياحي الخاص ووزارة السياحة وشركتي مصر للطيران وإير كايرو، لتقديم برامج سياحية مناسبة سواء في مواعيد رحلات الطيران التي تناسب احتياجات السياح القادمين وخطة أسعار مناسبة وطريقة سداد فيها نوع من المرونة، وتقديم عروض ترويجية مشتركة بين الفنادق وشركات السياحة ومصر للطيران.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جمعية مستثمرو السياحة السياحة سيناء مستثمرو السیاحة

إقرأ أيضاً:

نائب وزير السياحة تشارك في اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بـ«الشيوخ»

شاركت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، في اجتماع لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ والتي عُقدت برئاسة الدكتور محمود مسلم، وبحضور سهير عبدالسلام وكيل اللجنة، ومحمود القط أمين سر اللجنة وعدد من أعضاء اللجنة، وذلك لمناقشة تفعيل المنتج السياحي «العمرة بلس».

وخلال الاجتماع، أشاد الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ بفكرة «العمرة بلس» وأهمية هذا المنتج السياحي لتعزيز السياحة الروحانية في مصر، معربًا عن تمنياتهم بتحقيق المرجو منه بما يسهم في زيادة أعداد السائحين الوافدين لمصر، كما أوصوا باستمرار الوزارة في متابعة هذا الملف لتحقيق المستهدف منه.

وأشار محمود القط أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ إلى أنَّ الهدف من هذا الاجتماع هو التعرف بشكل أوضح على منتج «العمرة بلس» والجهود التي يتم بذلها لتحقيق الهدف المرجو منه، مشيداً بفكرة العمرة بلس، مؤكّدًا أهمية السياحة الروحانية وضرورة أن تتضمن زيارة مصر من خلال هذا المنتج جميع الأماكن الأثرية الإسلامية بمصر وعدم اقتصارها على أماكن بعينها.

الترويج لمصر كمقصد سياحي يمكّن المعتمرين من مختلف دول العالم زيارته

فيما أوضحت غادة شلبي نائب وزير السياحة مفهوم المنتج السياحي «العمرة بلس» كأحد المنتجات السياحية الواعدة الذي تستهدفه الوزارة ويتمّ العمل على تطويره لتحقيق العائد المستهدف منه وذلك بالتشاور والتنسيق مع شركات السياحة.

ولفتت إلى أنَّ هذا المنتج يهدف إلى الترويج لمصر كمقصد سياحي يمكن للمعتمرين من مختلف دول العالم زيارته، سواء قبل أو بعد قيامهم برحلة العمرة وذلك من خلال تنظيم برامج سياحية متكاملة تُتيح لهم زيارة مصر والمواقع الأثرية والإسلامية بها، تزامناً مع أدائهم لمناسك العمرة ولاسيما في ظل قرب المسافة ما بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وأضافت أنَّ منتج «العمرة بلس» من شأنه أن يسهم في تنمية الحركة السياحية الوافدة من العديد من الأسواق الإسلامية المستهدفة كما أنه يعد فرصة لشركات السياحة لاستثمار خبراتهم في مجال السياحة الدينية والتواصل والتعاون مع نظرائهم في السوق السعودية والأسواق السياحية المستهدفة لتنفيذ برامج سياحية تكاملية لزيارة مصر قبل أو بعد رحلة العمرة كجزء من اكتمال تجربة السياحة الدينية الروحانية للمعتمرين.

وأشارت إلى إعلان منظمة التعاون الإسلامي عن فوز مدينة القاهرة كعاصمة للسياحة للدول الأعضاء بالمنظمة لعام 2026، خلال الدورة الـ12 لمؤتمر وزراء السياحة للدول الأعضاء بالمنظمة والتي عُقدت بدولة أوزبكستان.

التسهيلات ستسهم في جذب شريحة كبيرة من الجنسيات

كما تطرقت نائب وزير السياحة للحديث عن التسهيلات والتيسيرات التي تقدمها الدولة المصرية في تأشيرات الدخول السياحية لمصر للعديد من الجنسيات، لافتة إلى أن هذه التسهيلات ستسهم في جذب شريحة كبيرة من الجنسيات التي تزور المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة لزيارة مصر والمواقع الأثرية الإسلامية بها من خلال برامج سياحية تكاملية.

يُشار إلى أنَّ الاجتماع حضره من وزارة السياحة والآثار إلهام فودة مدير عام الاتصال السياسي والشئون البرلمانية بالوزارة، وريهام سمير معاون وزير السياحة والآثار للشئون الخارجية، وعزة عبده سيد مدير وحدة البرامج ومتابعة أداء الشركات والبرامج السياحية بالإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • لتعزيز السياحة الروحانية.. الآثار تبحث مع مجلس الشيوخ تفعيل منتج العمرة بلس
  • التفاصيل الكاملة لإفلاس شركة FTI السياحية
  • نائب وزير السياحة تشارك في اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بـ«الشيوخ»
  • النائب هاني العسال: تطوير حوافز صناعة السياحة أولوية الحكومة الجديدة
  • بحث تفعيل "عمرة بلس" لتنمية السياحة الدينية بمصر
  • اليوم.. بداية موجة شديدة الحرارة والقاهرة تسجل 38 درجة
  • ارتفاع نسب التوطين في وظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة
  • ارتفاع نسب توطين وظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة إلى 40%
  • السياحة: ارتفاع نسب التوطين في وظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة إلى 40%
  • السياحة الثقافية… وأهمية مواقع الجذب الثقافي في سورية