أعلن نادي المعلمين اليمنيين عن اعتزامه تنفيذ وقفات احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح الشيخ أبوزيد عبد القوي الكميم رئيس النادي ورفاقه المحتجزين، على خلفية مطالباتهم بصرف رواتب المعلمين.

ودعا النادي، في بيان له، الأربعاء، حصلت وكالة خبر على نسخة منه، المعلمين في كل المحافظات الوقوف صفاً واحداً إذا لم يتم الإفراج عن رئيس النادي ومن معه وتنفيذ وقفات احتجاجية مرخصة من قبل المعنيين يوم الاثنين القادم.

وطالب النادي، النائب العام بإحالة الأمن المعنيين باحتجاز حرية رئيس النادي ومن معه للتحقيق الفوري معهم والافراج عن رئيس النادي وزملائه من المعلمين المعتقلين وفقاً للتوجيهات والقانون.

أشار النادي إلى أن هناك توجيهات من القيادي محمد علي الحوثي والنائب العام في صنعاء بالإفراج عن رئيس النادي أبو زيد الكميم إلا أن الأمن لم يتجاوب معها رغم أن القانون يجرم حجز حرية أي شخص دون أي مسوغ قانوني، معتبراً ذلك جريمة وفقا لقانون الجرائم والعقوبات.

كما جدد النادي مطالبته جميع المنظمات الحقوقية ومنظمة الطفل التابعة للأمم المتحدة وحقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية ونقابة المحامين الوقوف إلى جانب المعلمين ومطالبهم بصرف رواتبهم.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي واجهت الإضراب الشامل الذي يقوده نادي المعلمين اليمنيين منذ بداية العام الدراسي باختطاف رئيس النادي الشيخ أبوزيد الكميم، والأمين العام للنادي الأستاذ محسن الدار، ورئيس فرع النادي في محافظة المحويت الأستاذ ناصر القعيش، بالإضافة إلى خطف رئيس فرع النادي في محافظة ريمة الأستاذ إبراهيم جديب.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: رئیس النادی

إقرأ أيضاً:

المعارضة الأرمينية تنظم مظاهرة احتجاجية وسط العاصمة يريفان

جمع زعيم حركة المعارضة "تافوش من أجل الوطن الأم" رئيس الأساقفة باغرات غالستيان أنصاره في كنيسة القديسة آن وسط يريفان لتلخيص نتائج الأسبوع الماضي وتقديم خطط مستقبلية.

المعارضة الأرمينية تعلن العصيان المدني بدعوة من الأسقف غالستانيان (فيديو)

وقال غالستيان: "كان الأسبوع حافلا.. بالأمس عقدنا اجتماعا في غيومري وكان من المفترض أن تقام هناك حفلة موسيقية للأطفال تخليدا لذكرى تشارلز أزنافور العظيم".

وأضاف: "لقد خططت لزيارتها مسبقا، حيث كان من المفترض أن يؤدي أطفالي من إيجيفان (مدينة في منطقة تافوش) عروضهم هناك. واكتشفنا في الطريق أنهم يريدون تغيير موعد الحفل، ثم ألغوه بالكامل وقاموا بتفكيك المسرح.. هذه هي الطريقة لحماية الأطفال".

وأدان رئيس الأساقفة الأشخاص الذين نشروا شائعات مفادها أن الحركة في طريقها إلى التلاشي، وقال: "ليست هناك حاجة للدردشة. إذا كنت لا تريد أن تتلاشى الحركة، انهض وتعال وانضم إلينا".

وبدأت الاحتجاجات في البلاد بقيادة المطران باغرات، رئيس أبرشية تافوش للكنيسة الرسولية الأرمنية، بعد ظهور أنباء عن اتفاق باكو ويريفان على ترسيم الحدود في منطقة تافوش.

وفي الواقع وافقت يريفان على نقل أربع قرى إلى باكو كانت جزءا من جمهورية أذربيجان الاشتراكية السوفيتية، وكانت منذ التسعينيات تحت سيطرة أرمينيا.

وتطالب حركة "تافوش من أجل الوطن الأم" باستقالة رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، متهمة إياه بتسليم الأراضي لأذربيجان من جانب واحد.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم
  • المعارضة الأرمينية تنظم مظاهرة احتجاجية وسط العاصمة يريفان
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس نادي السادس من أكتوبر لبحث المشروعات المستقبلية بالنادي
  • لسد العجز.. قرار عاجل من رئيس الوزراء بشأن تعيين 30 ألف مُعلم
  • مدبولي يُشدد على ضرورة التزام «التعليم» بتعيين 30 ألف مُعلم كل عام 
  • الرئيس الإسرائيلي يشكر بايدن على المساهمة في تنفيذ "الوصية الأعظم في التقاليد اليهودية"
  • إيفرتون يعلن فشل مفاوضات شراء النادي
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال يناقش مع الكميم أولويات خطة وزارة التخطيط للعام 1446هـ
  • بدء امتحانات الشهادة الابتدائية بنهر النيل بحضور وزير التربية الاتحادي
  • وقفة احتجاجية في باريس للمطالبة بمنع إسرائيل من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024