الوحدة نيوز/ اصيب مواطنين فلسطينيين اثنين وجرى اعتقالهما، إضافة لاعتقال اثنين آخرين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت في بلدة برطعة، جنوب جنين، الواقعة داخل جدار الفصل والتوسع العنصري.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن رئيس بلدية برطعة غسان قبها قوله إن قوات العدو اعتقلت الشابين رمزي إبراهيم قبها ومصطفى وصفي قبها، بعد إصابتهما بالرصاص في أطرافهما السفلية، كما اعتقلت الشابين أحمد محمود قبها وعامر أحمد قبها، وذلك خلال اقتحامها البلدة واستيلائها على عدد من المركبات، ما أدى لاندلاع مواجهات.

وأشار قبها إلى أن قوات العدو تواصل إغلاق حاجز برطعة العسكري في كلا الاتجاهين، يوميا من الساعة السادسة مساء، بعد فتحه السادسة صباحا، مشيرا إلى أن العدو يسمح للمواطنين بالمرور عبره مشيا فقط، وذلك منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر اكتوبر الماضي.

وأضاف أن هذا الحاجز يُعتبر المنفذ الوحيد لأهالي البلدة والقرى المجاورة لها، للتواصل مع محافظة جنين وبلداتها وبقية محافظات الوطن، مشيرا إلى أن معظم المحلات التجارية أغلقت أبوابها نتيجة الحصار والإغلاق، الأمر الذي كبد التجار والمزارعين خسائر مادية فادحة.

وأكد أن سكان البلدة والقرى المجاورة يعيشون في ظروف قاسية، ويضطرون للمشي عبر طرق جبلية وعرة، بسبب إجراءات العدو، مشيرا إلى وجود نقص في المواد التموينية في البلدة جراء منع التجار من إدخالها، إضافة إلى عدد من الحالات المرضية المزمنة التي لا يُسمح لها بالتوجه إلى مستشفى جنين إلا بعد الحصول على تصريح خاص.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يجدد قصفه على عدة بلدات في جنوب لبنان

الثورة نت/
جددت قوات العدو الصهيوني، صباح اليوم السبت، قصفها على عدة بلدات جنوب لبنان.
وأفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن مُسيرة صهيونية شنت غارة على بلدة مجدل سلم، مستهدفة دراجة نارية أسفرت عن وقوع اصابتين، بحسب المعلومات الأولية.

كما استهدفت دبابة صهيونية بلدة كفر كلا تزامناً مع تحليق الطيران الاستطلاعي والحربي في أجواء جنوب لبنان.
وكانت سلسلة غارات استهدفت ليلا بلدات الجبين وطيرحرفا والضهيرة ومروحين، ما أدى الى أضرار جسيمة بالممتلكات، والمزروعات، والمنازل غير المأهولة، كما تعرضت بعد منتصف الليلة الماضية، أطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة والضهيرة لقصف مدفعي متقطع.
وشنت المُسيرات الصهيونية أيضاً غارة على بلدة عدلون، أسفرت عن استشهاد مواطنة لبنانية، وإصابة عدد من الجرحى، وتدمير المنزل المستهدف، وإلحاق الأضرار بعشرات المنازل المحيطة.

مقالات مشابهة

  • اقتحامات صهيونية لمناطق متفرقة بالضفة الغربية
  • مواجهات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال في بلدة سيلة الظهر جنوب جنين
  • العدو الصهيوني يجدد قصفه على عدة بلدات في جنوب لبنان
  • بالفيديو.. العدو استهدف منزلاً في هذه البلدة الجنوبية قبل قليل
  • تعز: اصابة مدير الاستخبارات العسكرية بحروح اثر تعرضه لمحاولة اغتيال # وكالة_ خبر
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تستهدف حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة قلقيلية
  • طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على حي تل السلطان غرب رفح الفلسطينية
  • اندلاع اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في بلدة "كفرذان" غرب جنين
  • الاحتلال يقتحم يعبد ويشن حملة تمشيط وتفتيش واسعة