قالت الدكتورة أسماء عبد العظيم، المتحدث الرسمي باسم محافظة الشرقية، أن المحافظ الدكتور ممدوح غراب قام خلال جولاته المفاجئة بنطاق المحافظة خلال عام 2023 بإثابة وصرف مكافأة مالية لـ50 من العاملين بالوحدات المحلية والمدارس لتقديمهم خدمات متميزة للمواطنين والطلاب والتزامهم بتوقيتات العمل الرسمية.

محافظ الشرقية ينهي تكليف 191 موظفا 

كما قام محافظ الشرقية خلال جولاتة المفاجئة بإنهاء تكليف 191 موظفا من شاغلى الوظائف القيادية والإشرافية بالمراكز والمدن والأحياء (رئيس مركز - نائب رئيس مركز - سكرتير مركز - رئيس وحدة محلية - سكرتير وحدة محلية)، فضلاً عن توقيع الجزاء على 2888 موظفا من العاملين المقصرين بالمنشآت الخدمية والصحية المختلفة، لعدم تواجدهم بمقر عملهم والتقصير فى تقديم الخدمات للمواطنين، وذلك خلال الجولات المُفاجئه على المنشآت الخدمية والصحية المختلفة لتحقيق الإنضباط في منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشارت إلى أن محافظ الشرقية شدد على رؤساء مراكز المدن والأحياء بالتواجد الميدانى الدائم بالشارع بين المواطنين للاستماع إلى شكاواهم، واتخاذ الإجراءات الفورية لحلها، والاستجابة لمطالبهم باعتبار خدمة المواطنين الأولوية الأولى لكل مسؤول.

2233 جولة لمتابعة تنفيذ المشروعات والخدمات

وأكدت المتحدث الرسمي لمحافظة الشرقية ، أن محافظ الشرقية منذ اليوم الأول لتوليه مسؤولية المحافظة وهو يهتم بالجولات والزيارات الميدانية ليتابع بنفسه كل المشروعات التنموية والخدمية التي تقام على أرض المحافظة، حيث أجرى 2233 جولة ميدانية صباحية ومسائية، تفقد خلالها المستشفيات والوحدات الصحية للإطمئنان على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين ومدى توافر الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية وأدوات مكافحة العدوى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية العمل جولات المواطنين محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

محافظ البحر الأحمر يعلن رفع درجة الاستعداد في جميع المنشآت الصحية بالمحافظة

 استعدادًا  لاستقبال عيد الأضحى المبارك، أعلن اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر عن رفع درجة الاستعداد في جميع المنشآت الصحية على مستوى مدن المحافظة وذلك من خلال خطة التأمين الشاملة التي قدمتها مديرية الصحة بالبحر الأحمر برئاسة الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

تهدف خطة التامين الطبي الشاملة،  إلى ضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين خلال فترة العيد، تأتي هذه الخطة تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بتكثيف الجهود لتعزيز الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية خلال فترة الاعياد والاجازات.

أكد وكيل وزارة الصحة أن خطة التأمين الطبي تشمل رفع درجة الاستعداد في جميع أقسام الطوارئ بالمستشفيات وتكثيف تواجد الفرق الطبية بجميع التخصصات من أطباء وفنيين وتمريض إضافة إلى توافر كافة المستلزمات والأدوية وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ المركزية على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

أضاف العربى  أن خطة التأمين الطبي تتضمن انتشار فرق التأمين الطبي والمبادرات الرئاسية بجميع أنحاء محافظة البحر الأحمر لتقديم الخدمات الطبية والتوعوية للمواطنين بأماكن تمركز ثابتة في جميع الوحدات الصحية  وانتشار العيادات المتنقلة والتي تقدم خدمات الكشف وصرف العلاج بالمجان من خلال اماكن تمركز  تشمل( النادي الاجتماعي وكارفور) كذلك نشر فرق التواصل والتثقيف الصحي لتقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين. 

وأشار أيضًا إلى توجيه الفرق الوقائية بتكثييف الحملات التفتيشية علي الأسواق ومنافذ تقديم المنتجات الغذائية والسلع واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتأكد من صلاحية الأغذية للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات القياسية حرصا علي سلامة المواطنين وكذلك تكثيف إجراءات مكافحة ناقلات الأمراض بأعمال مكافحة الحشرات الطائرة وتشغيل أجهزة الضباب والرذاذ.

مقالات مشابهة

  • قنا| مصر الخير تُوزع لحوم 131 أضحية للأسر الأولي بالرعاية
  • في أول أيام عيد الأضحى.. صحة قنا تتابع انتظام العمل بالوحدات الصحية
  • 15 صورة ترصد مشاركة محافظ الأقصر للمواطنين فرحتهم بحلول عيد الأضحى
  • محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يؤديان صلاة عيد الأضحى بمسجد الفتح
  • محافظ الأقصر يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة ابو الحجاج
  • حزب بارزاني:محافظ كركوك يجب أن يكون من أبنائها بغض النظر عن قوميته
  • محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بحلول عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الشرقية يتفقد موقف السلام ببلبيس ويأمر بتطويره
  • المحافظ إدريس يتفقد الحركة التجارية واحتياجات المواطنين ومستوى الخدمات بمدينة البيضاء
  • محافظ البحر الأحمر يعلن رفع درجة الاستعداد في جميع المنشآت الصحية بالمحافظة