قدمت مذيعة صدى البلد ندى باهي تغطية حول رفع حالة الاستعداد في بعض المحافظات، بالإضافة إلى إعلان هيئة الأرصاد الجوية، تحذيراتها من طقس الساعات المقبلة.

وكشفت  الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، تفاصيل عن طقس اليوم والساعات المقبلة، وقالت فى مداخلة هاتفية عبر برنامج تليفزيوني، إن الطقس اليوم الجمعة، سيشهد مزيدا من الارتفاع بقيم درجات الحرارة خلال ساعات النهار؛ نتيجة تأثرنا بكتل هوائية صحراوية والتي ستتسبب أيضا في طول فترات سطوع أشعة الشمس وحبس الرطوبة في طبقة قريبة منسطح الأرض.

وأوضحت أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ستصل إلى 23 درجة مئوية، وهي أعلى من المعدلات الطبيعية لها فى هذا التوقيت من العام، بحوالي 4 درجات، وستصل الى 25 درجة مئوية بعد غد، الأحد.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية الطقس اليوم الطقس ارتفاع الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة العظمى

إقرأ أيضاً:

الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء، يطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة، بسبب تأثر البلاد بموجة حر تبلغ ذروتها أيام الخميس والجمعة والسبت.

إقرأ المزيد مصر.. الإفتاء تحذر المواطنين من ظاهرة خطيرة قبل عيد الأضحى

وكشفت خرائط الطقس أن السواحل الشمالية لا زالت تحتفظ بالأفضلية خلال تلك الفترة، حيث تتراوح درجات الحرارة 27 درجة مئوية وتصل 35 درجة خلال الموجة الحارة وتحديدا يوم الجمعة.

وحذرت الأرصاد المصرية من حالة الطقس في محافظات الدلتا، مشيرة إلى أنها ثاني الأماكن تأثرا بتلك الموجة الشديدة الحرارة، حيث تصل درجات الحرارة في ذروتها إلى 43 درجة الجمعة القادمة.

أما بشأن حالة الطقس في عيد الأضحى، من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة 41 درجة مئوية أول أيام عيد الأضحى، يليها انخفاض مع مفترق أسبوع العيد والأسبوع التالى.

وستصل تصل درجات الحرارة في أقصى حالاتها بمحافظات شمال الصعيد إلى 45 درجة الجمعة القادمة، مع انخفاض طفيف أول أيام العيد، أما جنوب الصعيد تتخطى فيها درجة الحرارة 45 مئوية تحت أشعة الشمس.

المصدر: المصري اليوم

مقالات مشابهة

  • عاجل - مباشـــر حالة الطقس اليوم × الإسكندرية.. كم درجات الحرارة الآن في عروس البحر؟
  • عاجل - العظمى 36 درجة.. حالة الطقس اليوم في الزقازيق
  • عاجل - "الطقس الحارق".. كم درجة الحرارة اليوم في المنصورة؟ (تفاصيل)
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. «الأرصاد» تحذر من الموجة الحارة وتكشف سببها
  • عاجل - حالة الطقس الآن.. كم درجات الحرارة اليوم في كفر الشيخ؟ (اعرف التفاصيل)
  • عاجل - العظمى 37 درجة.. حالة الطقس اليوم في بنها بمحافظة القليوبية
  • عاجل - تصل لـ38 درجة.. حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة (تفاصيل وتحذيرات مهمة)
  • عاجل - موجة شديدة الحرارة تجتاح البلاد اليوم.. كواليس حالة الطقس في مصر
  • "بداية موجة شديدة الحرارة".. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء
  • الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى