أعلن البنك الزراعى أحد أهم بنوك مصر على الإطلاق فى تنمية الثروة الزراعية والحيوانية فى مصر أن إجمالى القروض الموجهة لدعم وتمويل القطاع الزراعي والصناعات المرتبطة خلال العام الماضى 2023 كانت نسبتها 80% من حجم محفظة الائتمان.

البنك المصرى الخليجى يطرح شهادة «ثروة بلس» بفائدة 23٪ سنويًا البنك المصرى الخليجى يطرح شهادة «ثروة بلس» بفائدة 23٪ سنويًا

وصرح علاء فاروق رئيس مجلس الإدارة أن البنك ضاعف من حجم التمويل الموجه لإنتاج المحاصيل الزراعية والتي يحصل عليها صغار المزارعين بعائد 5%، كما استهدف البنك تعديل الفئات التسليفية للمحاصيل الزراعية أكثر من مرة في أقل من عام بنسب تتراوح بين 25 و 70 % لمساعدة المزارعين على تحمل الارتفاع الكبير في تكاليف مستلزمات الإنتاج.

 

وأضاف  علاء فاروق  قائلاً، حجم محفظة تمويل قروض المحاصيل بلغت نحو  23.629 مليار جنيه العام الماضى 2023 مقارنة بنحو 10.5 مليار جنيه عام 2022 بنسبة نمو بلغت 123%.

يستهدف البنك زيادة عدد المستفيدين من منح قروض الإنتاج النباتي لصغار المزارعين والمنتجين في الريف والمشروعات الزراعية في المناطق التنموية الجديدة لتحفيز الاستثمار في القطاع الزراعي، وفي الوقت نفسه يسعى البنك لترسيخ مفهوم ريادة الأعمال باعتبارها قاطرة النمو الاقتصادي فقام البنك بتفعيل دور مراكز خدمات تطوير الأعمال ضمن مبادرة رواد النيل تنفيذاً لتوجيهات البنك المركزي المصري حيث تم افتتاح 12 مركز تطوير أعمال ضمن خطة لافتتاح 30 مركز بجميع المحافظات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنك الزراعى بنوك مصر القطاع الزراعي الصناعات المرتبطة علاء فاروق رئيس

إقرأ أيضاً:

تخريج أول دفعة من مدارس المزارعين الحقلية بجنوب سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء، والدكتور محمد عزت- نائب رئيس المركز للمشروعات والمحطات البحثية المزارعين المكرمين في الحفل الذي أقيم بمدينة الطور بمناسبة تخريج أول دفعه من المزارعين المشاركين في المدارس الحقلية للإنتاج النباتي لمشروع تعزيز سبل العيش المستدامة والتنمية الإقليمية لمحافظة جنوب سيناء .
وقال رئيس بحوث الصحراء بأن هذا المشروع يتم تنفيذه بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو بهدف رفع وعي المزارعين لتحسين انتاجية أراضيهم وتقديم نماذج وممارسات ذكية مناخيا تساهم في مواجهة آثار التغيرات المناخية .
وفي ذات السياق اضاف الدكتور عبدالله زغلول مستشار وزير الزراعه ورئيس المشروع بأن المشروع يستهدف مشاركة ١٠٠٠ مزارع بمدن راس سدر والطور ونويبع من خلال عقد جلسات مدارس حقلية بمشاركة الخبراء في كافة المجالات الزراعية للمساهمة في تقديم الدعم الفني والارشادي للمشاركين بالمشروع وتصحيح بعض الممارسات الزراعيه وإدخال ممارسات جديده تزيد من الانتاجيه ومن ثم تحسين الدخل وخلق فرص عمل للشباب والسيدات .
ومن جانبه صرح الدكتور محمد يعقوب مساعد ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو لشئون البرامج في مصر بأن المشروع حقق نجاحا كبيرا على أرض محافظة جنوب سيناء واشاد بالمشاركة الفعاله للسيدات في مدارس انتاج الدواجن والذي سيكون له دورا هاما في تقديم نماذج ناجحه للمشروعات الصغيره التي تساعد السيدات في المشاركة في تحسين دخل الاسره .
وأوضح الدكتور أحمد الحاوي المدير التنفيذي للمشروع بأنه قد تم تنفيذ ٤٩ مدرسه حقليه في مجال الإنتاج النباتي لمحاصيل القمح والشعير وكذلك النخيل والزيتون وجاري تنفيذ ٣٠ مدرسه حقليه خاصه بالانتاج الحيواني والدواجن وأضاف الحاوي بأنه قد تم اهداء اول دفعه من المكرمين ٥٠ رشاشة ظهريه بموتور و٥٠ الة بلانتر للزراعه مقدمة من الفاو وسيتم تخريج دفعات أخرى من المميزين خلال الفتره القادمه .
من جانبه أشاد الدكتور محمد شطا وكيل وزارة الزراعة بمحافظة جنوب سيناء بالجهد المبذول في هذا المشروع ومثمنا دور منظمة الأغذية والزراعة ومركز بحوث الصحراء في دفع عجلة التنمية الزراعيه بالمحافظة وان ما تحقق من نهضه زراعيه بالمحافظة يعد نجاحا عظيما لوزارة الزراعه والمؤسسات المتواجده على أرض جنوب سيناء .

1000053307 1000053319 1000053310 1000053322 1000053313 1000053325 1000053316 1000053328

مقالات مشابهة

  • خلال أسبوع.. ارتفاع الاحتياطيات الدولية الروسية 3.4 مليار دولار
  • رئيس «الإرشاد الزراعي»: نقدم الاستشارات الزراعية وننشر التوصيات والإرشادات عبر «واتساب»
  • «الإصلاح الزراعي»: هدفنا رفع إنتاجية الأراضي وتشجيع المزارعين على استخدام التكنولوجيا الحديثة
  • المنصات الإلكترونية «مرشد أمين» لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأرباح
  • الإرشاد الزراعي الرقمي.. تواصل «ديجيتال» ومعلومات «أون لاين»
  • تخريج أول دفعة من مدارس المزارعين الحقلية بجنوب سيناء
  • حصاد 30 ألف هكتار من الشعير و29 ألف هكتار من القمح في درعا
  • اعترافات خطيرة لشبكة التجسس حول استهداف للقطاع الزراعي
  • الأمم المتحدة: الحرب على غزة تدمر أكثر من نصف أراضيها الزراعية
  • أيمن الجميل: استراتيجية النهوض بالقطاع الزراعي منذ 2014 تضاعف الإنتاج الغذائي وتحمي مصر من التقلبات العالمية