الاقتصاد نيوز - متابعة

قالت شركة يونايتد إيرلاينز للطيران، إنها استأنفت استخدام طائراتها من طراز بوينغ 373، في رحلات الركاب بعدما منحتها الجهات التنظيمية الأميركية الضوء الأخضر عقب انفجار في مقصورة القيادة خلال تحليق إحدى رحلات ألاسكا إيرلاينز في وقت سابق هذا الشهر.

ذكرت يونايتد أن أولى رحلات ماكس 9 منذ السادس من يناير/ كانون الثاني أقلعت من نيوارك متجهة إلى لاس فيغاس في حوالي الساعة 10:30 بالتوقيت المحلي (15:30 بتوقيت غرينتش) وعلى متنها 175 راكبا وطاقما من ستة أفراد.


وتتوقع الشركة، ومقرها شيكاغو، تسيير بعض رحلات الركاب على متن طائرات ماكس 9، وفقا لـ "رويترز".

ودفع انفجار لوحة بمقصورة القيادة في الخامس من يناير/ كانون الثاني على متن طائرة ماكس 9 كانت قد دخلت الخدمة لدى ألاسكا إيرلاينز منذ ثمانية أسابيع إلى منع إدارة الطيران الاتحادية الأميركية 171 طائرة بوينغ 737 طراز ماكس 9 من التحليق، ما أفضى إلى إلغاء ألاسكا إيرلاينز ويونايتد إيرلاينز آلاف الرحلات،.

لكن الإدارة رفعت يوم الأربعاء أمرها بمنع التحليق بعد أن اعتمدت تدابير فحص وصيانة جديدة وقالت إن بوينغ لن يكون بوسعها التوسع في إنتاج طائرات 737 ماكس أو إضافة خطوط إنتاج جديدة لها إلا بعد تحسين الجودة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الملاكم أوسيك يواجه فيوري مجددا في السعودية

قال منظمون، اليوم الأربعاء، إن بطل العالم في الوزن الثقيل بلا منازع أولكسندر أوسيك والبريطاني تايسون فيوري سيلتقيان في 21 ديسمبر/كانون الأول بالرياض في السعودية، خلال إعادة لنزال جمع بينهما في وقت سابق هذا الشهر.

وبالنقاط وبفارق ضئيل جدا فاز الملاكم الأوكراني أوسيك على البريطاني فيوري، ليتوج بطلا للعالم لوزن الثقيل بلا منازع، في نزال مثير أقيم بالعاصمة السعودية في 19 مايو/أيار الماضي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أجلسه على كرسي متحرك.. "معجزة" تايسون في تغلبه على مرض "عرق النساء"أجلسه على كرسي متحرك.. "معجزة" تايسون في ...list 2 of 2إضراب عمال السكك الحديدية في باريس قبل شهرين من انطلاق أولمبياد 2024إضراب عمال السكك الحديدية في باريس قبل ...end of list

وواجه أوسيك، الذي بدا ضئيلا أمام ضخامة منافسه هجوما في منتصف النزال، لكنه عاد بقوة بعد ذلك ليفقد فيوري توازنه قبل عودته مجددا للنزال قبل انتهاء العد.

وأصبح أوسيك (37 عاما) أول ملاكم يحمل جميع الأحزمة والألقاب الأربعة الرئيسية للوزن الثقيل في آن واحد، وأول بطل للعالم بلا منازع منذ نهاية حقبة لينوكس لويس في أبريل نيسان 2000.

وبعد النزال، قال أوسيك إنه سيمنح فيوري مباراة إعادة سريعة وفقا لشروط العقد بينهما.

وقال رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية تركي آل الشيخ على منصة إكس "من المقرر الآن إقامة مباراة الإعادة بين البطل بلا منازع أولكسندر أوسيك والبطل تايسون فيوري في 21 ديسمبر 2024 خلال موسم الرياض".

وأضاف "سيشهد العالم نزالا تاريخيا مرة أخرى. التزامنا تجاه عشاق الملاكمة مستمر. نأمل أن تستمتعوا بالنزال".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أكد فرانك وارن مروج مباريات فيوري ثقته بقدرة البريطاني على تغيير الأمور في مباراة الإعادة.

وقال وارن "أعتقد أنه يستطيع ذلك، وهو يعتقد أنه يستطيع… لقد كانت معركة بين نصفين متشابهين، تايسون يعرف ما يجب عليه فعله، وأنا متأكد من أن أوسيك يعرف ذلك. كلا الرجلين كانا في حرب مطلقة، وقد استنزفت الكثير منهما. سيكون من المثير للاهتمام معرفة متى يحدث ذلك، ومن الذي تأثر أكثر من غيره".

مقالات مشابهة

  • ميتروفيتش والحظ يهزمان رونالدو مجددا
  • فيتش تخفض توقعاتها لتسليم طائرات بوينغ في عام 2024
  • ظهور إصابة جديدة بمرض إنفلونزا الطيور في أمريكا
  • شركة "بوينغ" تقدم خطة لتحسين السلامة إلى الجهات التنظيمية الفيدرالية
  • إدارة الطيران الأمريكية: سنواصل محاسبة بوينغ على مشكلات السلامة والجودة
  • مراسلة سانا من مطار دمشق الدولي: انطلاق رحلة جديدة من رحلات الحجاج السوريين من مطار دمشق الدولي إلى مطار جدة السعودي، وشارك في وداع الرحلة القائم بأعمال السفارة السعودية بدمشق عبد الله الحريصي
  • بيكيه: مانشستر يونايتد بحاجة لاتخاذ قرار بشأن تين هاج
  • بحوزته مسدس وممشط.. توقيف مُطلق نار في الميناء
  • الملاكم أوسيك يواجه فيوري مجددا في السعودية
  • تشافي مطلوب في يونايتد وميلان!