شنت مديرية الطب البيطري بالبحيرة، بقيادة الدكتور أشرف محيي الدين، حملة مكبرة، للتفتيش على الثلاجات بكفر الدوار، بالاشتراك مع مباحث التموين ومن خلال إدارة المجازر والتفتيش علي اللحوم بالمديرية.

وذلك في إطار توجيهات الدكتورة نهالبلبع، ع نائب محافظ البحيرة، باستمرار وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية وثلاجات حفظ اللحوم والأسماك وتوفير غذاء صحي آمن، والضرب بيد من حديد على أي مخالف يتلاعب بأقوات المواطنين.

وأسفرت الحملة التي جاءت بإشراف الدكتور هادي الجندي، عن ضبط ٥ أطنان أسماك هورس مجمدة داخل إحدى الثلاجات غير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل توزيعها بالأسواق.

تم التحفظ على المضبوطات، وتحرر المحضر اللازم، للعرض على النيابة المختصة للتصرف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسماك غير صالحة للاستهلاك بيطري البحيرة حملة غير صالحة للاستهلاك الآدمي

إقرأ أيضاً:

"أدماس" تنضم إلى أسطول سفن "أسماك السطح العمانية"

مسقط- العُمانية

أعلنت تنمية أسماك عُمان- الذراع الاستثماري لجهاز الاستثمار العُماني في قطاع الثروة السمكية- ضمّ سفينة الصيد الحديثة "أدماس" إلى أسطول شركة أسماك السطح العُمانية التابعة للمجموعة لتنضم إلى السفينة "أكيلا" التي بدأت عملياتها في صيد التونة خلال العام الماضي في المياه العُمانية والدولية في المحيط الهندي.

وتتميز السفينة الجديدة بتصميمها الخاص الذي يراعي معايير الصيد المسؤول ويحقق الاستدامة البحرية عبر استخدام أحدث التقنيات في مجالي الصيد والاتصالات ويبلغ طول السفينة 84 مترًا وبسرعة تصل إلى 17 عقدة، وبطاقة تخزينية تقدر بألف و200 طن في كل رحلة.

وسوف تنطلق السفينة مباشرة إلى المحيط الهندي لتبدأ عمليات الصيد مع شقيقتها الكبرى "أكيلا"، لتؤكد على ريادة سلطنة عُمان البحرية وتشارك من استفادة حصة سلطنة عُمان في مصائد التونة.

وأكد نبيل بن سالم البيماني الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات تنمية أسماك عُمان على أن المجموعة ستعمل على تعزيز الأسطول وفق المعطيات والمستجدات اللاحقة للصيد والفرص المتاحة، وتوسيع نطاق مساحة الصيد عبر التوقيع على تراخيص واتفاقيات صيد مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة.

وقال إن خطة تنمية أسماك عُمان خلال الفترة القادمة تتمثل في التوسع في الصيد التجاري عبر الانتقال إلى الصيد الدولي لأسماك السطح الصغيرة وزيادة عدد السفن بما يتوافق مع تراخيص الصيد المتاحة، مشيرا إلى أن تنمية أسماك عمان ستبدأ خلال العام الحالي بصيد أسماك الفنار وإعداد تصور بالشراكة مع الجهات المعنية لتطوير الصيد التقليدي وإدخال التقانة التي تساعد على التوسع في الصيد وحفظ جودة المنتجات السمكية.

وفيما يتعلق بمشروعات الاستزراع السمكي، وضح نبيل البيماني أنه سيتم البدء خلال العام الحالي في استزراع المحار حيث يتم حاليا إنهاء إجراءات الشراكة مع خيار البحر والصفيلح والطحالب والأعشاب البحرية.

وأعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات تنمية أسماك عُمان عن أنه سيتم في هذا العام افتتاح مصنع تعليب التونة والسردين الذي بدأ عملياته التشغيلية في الدقم، كما يتم حاليا العمل على مجموعة من المشروعات المرتبطة بتعزيز القيمة المضافة للثروة السمكية.

مقالات مشابهة

  • ضبط سائق تروسيكل أثناء توزيع لحوم فاسدة لمحلات الجزارة بسوهاج
  • متى تسبب ارتفاع درجة الحرارة الإصابة بالجفاف والدوخة؟
  • سرقوا 5 أطنان من الحديد الصناعي من داخل ورشة قيد الإنشاء.. وهكذا كان مصيرهم
  • ضبط نصف طن لحوم بلدية غير صالحة للإستهلاك الآدمي بسوهاج
  • استدعاء شهود الواقعة.. مفاجأة في حادث غرق طفل داخل حمام سباحة بكفر الزيات
  • بدء التحقيق في واقعة وفاة طفل غرقا داخل حمام سباحة بكفر الزيات
  • "أدماس" تنضم إلى أسطول سفن "أسماك السطح العمانية"
  • "مراقبة الأغذية" تكثف حملاتها بالمرور على 185منشأة بالدقهلية
  • ضبط 9 أطنان لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمركز ساحل سليم
  • ضبط 9 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملة مكبرة في أسيوط