حمص-سانا

تضمن المعرض الفني العلمي الذي أقامته مدرسة النخبة بحمص نحو 150 لوحة فنية تعبر بمجملها عن التطور الحضاري للبشرية على مر العصور، رسمت بأنامل يافعي وأطفال المدرسة الذين حرصوا على ترك بصمتهم ورؤيتهم الخاصة للتطور الحضاري.

وبينت مديرة المدرسة آلاء الطرشة لـ سانا الشبابية أن المعرض حمل عنوان الإنسان عبر العصور، واستغرق التحضير له نحو الشهرين كونه موجهاً ويتطلب وجود موضوعات محددة، وأن أهم مميزاته وجود لوحات خاصة موجهة للمكفوفين كتبت بلغة بريل، إضافة إلى مشاركة بعض الأطفال من ذوي الإعاقة.

ولفتت إلى إشراك جميع طلاب المدرسة بالمعرض وتقسيم العصور الزمنية وفقاً لفئاتهم العمرية، بحيث تتناول كل فئة مرحلة زمنية معينة لتعبر عن تصورها لها بأساليب فنية مميزة، منوهة بدور المعرض في تشجيع الطلبة على تنمية مواهبهم وإظهارها وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وقدرتهم على التعبير عن أفكارهم.

وأوضحت مسؤولة الأنشطة الفنية في المدرسة ثراء يوسف أن الأطفال واليافعين من حقهم أن يأخذوا مساحة لدعم شخصيتهم في جو من الاحترام لأعمالهم مهما كانت بسيطة، وقالت: “حاولنا توفير البيئة المناسبة لعرض الأعمال الفنية العلمية التي تناولت الإنسان من العصر الحجري إلى يومنا هذا”.

وعبر عدد من الطلبة عن سعادتهم بالمشاركة في المعرض، حيث رأى كل من جاد النجار ومحمد غليون وهو من ذوي الاعاقة في المعرض فسحة مهمة تمكنا خلالها من صقل شخصيتهما.

هنادي ديوب

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أغان شرقية وغربية ضمن حفل موسيقي لفرقة أرجوان على مسرح دار الثقافة بحمص

حمص-سانا

دمجت فرقة أرجوان بين الموسيقا والغناء الشرقي والغربي بعد أن أضفت طابعها الخاص الذي تجلى في مختلف الفقرات خلال حفلها اليوم على مسرح دار الثقافة بحمص.

وتضمن الحفل فقرتي غناء شرقي وغربي قدمهما أعضاء الفرقة المكونة من 10 أشخاص بين عزف وغناء.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين قائد الفرقة عازف الغيتار باسم غازي أن الفرقة رسمت لنفسها أسلوباً خاصاً، وهي تسعى لتناسب جميع الأذواق والأعمار في مختلف حفلاتها الموسيقية، مبيناً أنها تمتلك 3 أغان خاصة بها هي “لوحة فنية وبفرح ودوري” من تأليف وألحان نور الدين داغستاني وأعضاء من الفرقة.

بدوره بين عازف الدرامز الشاب مجد الدين غازي أن الفرقة تحاول خلق روح جديدة في كل أغنية تقدمها، لافتاً إلى أن التدريبات لإقامة حفل اليوم استمرت نحو شهر ونصف الشهر.

يذكر أن الفرقة تأسست عام 2018 على يد الموسيقيين باسم غازي ومحمد فواز، وهي مكونة من مجموعة شباب جامعيين من أصحاب المواهب في مجال الغناء والعزف، وسبق أن أحيت حفلاً العام الفائت على مسرح دار الثقافة بحمص.

لارا أحمد

مقالات مشابهة

  • كيف تسبب أول تشخيص باضطراب جديد في النوم إلى اكتشاف علمي
  • خروجه على قد الإيد.. معرض الزهور مستمر خلال إجازة عيد الأضحى
  • محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة
  • القضاء الفرنسي يمنع الإسرائيليين من حضور معرض "يوروساتوري" للأسلحة
  • ضربة موجعة.. القضاء الفرنسي يمنع مشاركة شركات الأسلحة والوفود الإسرائيلية بمعرض سلاح عالمي (وثيقة)
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • "مصر القديمة.. فن الخلود".. معرض لقطع أثرية مصرية في سيبيريا
  • "أضغاث أحلام .. وأكثر" معرض تشكيلي للفنان أحمد جمال عيد بجامعة أبوظبي
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • أغان شرقية وغربية ضمن حفل موسيقي لفرقة أرجوان على مسرح دار الثقافة بحمص