أعلنت شركة الاتصالات الدولية «سيكوم» عن خلل فى بنيتها التحتية بالبحر الأحمر، مما أثر على نظام الكابلات فى إفريقيا.

وذكرت الشركة أن جزءا من نظام الكابلات الذى يمر عبر البحر الأحمر توقف عن العمل بشكل صحيح، مما أثر على تدفق المعلومات بين إفريقيا وأوروبا.

خلل في كابلات الإنترنت

وقالت «سيكوم» إنها تعانى من خلل يؤثر على نظام الكابلات الخاص بها فى البحر الأحمر، وهو موقع التوترات الجيوسياسية المتزايدة حاليا.

وبرغم عدم تأكيد سبب الانقطاع حتى الآن، فإن التركيز يتجه نحو التوترات المستمرة فى المنطقة، ما يجعل إصلاح الكابلات تحديا بالنسبة لعمليات الصيانة.

ويحدث العطل فقط فى جزء الكابل الذى يمتد من مومبسا إلى الزعفرانة، وهو ما أثار مخاوف بشأن استمرارية الخدمات الإلكترونية فى المنطقة.

وتشير التقييمات الأولية إلى أن انقطاع الكابل البحرى حدث فى محيط البحر الأحمر، ويبدو أن الكابلات الأخرى فى المنطقة قد تأثرت أيضا، وفق موقع «تيك سنترال».

جدول زمني للإطلاح

وقالت شركة «سيكوم» إنها تواصل نقل حركة المرور عبر الكابل الخاص بها بين كينيا وتنزانيا وموزمبيق وجنوب إفريقيا لخدمات النقل وخدمات IP بروتوكول الإنترنت.

وحذرت الشركة عملائها في وقت سابق من هذا الشهر من أن أي انقطاع في نظام الكابلات في البحر الأحمر، قد يتأثر بالتأخير في عمليات الإصلاح بسبب عدم استقرار المنطقة.

وقالت في بيانها يوم الاثنين: «يعمل الفريق حاليًا على وضع الجداول الزمنية للترميم وسيقوم بتوصيل هذه الخطط إلى عملائنا».

كم كابل إنترنت في مصر؟

تعد مصر مركزًا لمرور الكابلات البحرية الخاصة بنقل الإنترنت، حيث يمر من خلالها 17 كابل، مما يجعلها في المركز الثاني بعد الولايات المتحدة من حيث عدد الكابلات البحرية التي تمر خلالها، بما يمثل 17% من جميع الكابلات البحرية حول العالم.

من اين تحصل مصر على الانترنت؟

تمتلك مصر ثورة تكنولوجية بمرور الكابلات التي تربط الإنترنت بالعالم من خلال ممر قناة السويس الملاحي بفضل موقعها الجغرافي، حيث تربط تلك الكابلات مصر بحوالي 60 دولة من خلال 17 كابلا بحريا والتي تعد مسؤولة عن حوالي 90% من البيانات التي تمر عبر عبر آسيا وأوروبا.

كيف دخل النت مصر؟

كان أول ظهور لخدمات الإنترنت بشكل حى فى مصر عام 1992، حيث تم توصيل بعض الجامعات بشبكات Bitnet الفرنسية، وكان يقتصر استخداماها فى ذلك الوقت على مراكز المعلومات إضافة إلى الجامعات، وفى عام 1994 توسعت عملية استخدام شبكة الإنترنت لتضم مزيدا من الدوائر الحكومة وعدد من المراكز التعليمية فى عدد من المحافظات الأخرى.

ما هي أول دولة عربية أدخلت الانترنت؟

تونس هي أول دولة إفريقية وعربية تتصل بالإنترنت في 1991.

هل صحيح أن الانترنت سوف ينقطع؟

نفت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة، وغير الربحية، المعنية بضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة، والمعروفة بـ"ICANN" الأنباء المتداولة بانقطاع الإنترنت حول العالم قائلة: إن ما يتم تداوله من إشاعات حالياً عن انقطاع خدمات الإنترنت حول العالم غير صحيح.

اقرأ أيضاًالمصرية للاتصالات تشارك في مشروع الكابل البحري ICE IV

«المصرية للاتصالات» تستضيف النسخة الأولى من المنتدى العالمي للكابلات البحرية

اقتصادية قناة السويس توقع اتفاقية استثمارية مع هينجتونج الصينية لإنتاج الكابلات الضوئية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كابل الانترنت كابل انترنت قطع كابل الأنترنت نظام الکابلات البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لإفلاس شركة FTI السياحية

كشف أحمد يوسف مساعد وزير السياحة والاثار والمتحدث الرسمي، تفاصيل موقف السائحين الذين حجزوا رحلاتهم لمصر مع مجموعة السفر والسياحة الألمانية FTI والتي أعلنت إفلاسها مؤخرًا، والمتواجدين حاليًا بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة.

مصر تتعاقد علي شراء 400 ألف طن قمح أوكراني وروماني تفاصيل واقعة عريس كفر صقر: "كان معمول لنا عمل"


وقال يوسف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن الوزارة قد تلقت إخطارًا من شركائها في الداخل والخارج من مشغلي الرحلات من شركة FTI بعد إعلان الإفلاس.
وأضاف أحمد يوسف، أن وزير السياحة وجه على الفور بالإسراع في الانتهاء من الاجراءات اللازمة لقيام صندوق تأمين السفر الألماني بدفع جميع مستحقات المنشآت الفندقية والشركات السياحية المصرية الخاصة بشركة FTI، مردفًا: سمعتنا في قطاع السياحة كدولة مصرية أهم من أي شيء.


وأشار مساعد وزير السياحة، إلى أن لجان الوزارة أوضحت أن عدد سائحي شركة FTI المتواجدين في المقاصد المصرية فور الاعلان عن إفلاس الشركة؛ كان قد بلغ 11 ألف سائح، وقد وصلوا الآن إلى نحو 3000 سائح، بعد إنهاء إجراءات السائحين الآخرين.


وأردف أحمد يوسف: الدولة المصرية لا تتدخل في القطاع الخاص وتعاقداتهم، ولا بد أن يتخذ القطاع الخاص قرارات صارمة في هذا الشأن، وقمنا بتوجيه بعض شركات القطاع الخاص بعدم توقيع عقود طويلة الأجل مع شركات السياحة من أجل أمانهم.


وأوضح مساعد وزير السياحة، أن المتعهد بدفع جميع مستحقات المنشآت الفندقية والشركات السياحية المصرية الخاصة بشركة FTI، هو صندوق تأمين السفر الألماني، لافتًا إلى أن هناك الكثير منه الفنادق قد استقبلت أعداد كبيرة من السياح من الشركة قبل إفلاسها، لذا فيتعين على الصندوق دفع جميع المستحقات لدى الفنادق.


 

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لتعاقد كهربا مع الرائد السعودي.. رقم خرافي
  • للمرة الأولى.. «روبوت» طورته الصين يقوم بأعمال مد كابلات في قاع البحر
  • للمرة الأولى.. "روبوت" طورته الصين يقوم بأعمال مد كابلات في قاع البحر
  • التفاصيل الكاملة لإفلاس شركة FTI السياحية
  • تقل نائب الرئيس.. التفاصيل الكاملة لحادث اختفاء طائرة في مالاوي
  • صور.. ذكرى اكتشاف الحيد المرجاني العظيم بأستراليا.. التفاصيل الكاملة
  • التفاصيل الكاملة لعرض أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا
  • برنامج شحن كارت الكهرباء.. التفاصيل الكاملة لتشغيل العداد من منزلك
  • شروط القبول في رياض الأطفال 2024.. التفاصيل الكاملة
  • مميزات مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024.. اعرف التفاصيل الكاملة