أنقرة (زمان التركية) – انطلقت مناورات حلف الناتو “مانتا الديناميكي 2024(DYMA 24 )”، اليوم الثلاثاء، بمشاركة تركيا.

وتهدف المناورات لتحسين التعاون بين الدول الحليفة وزيادة مستوى التدريب فيما يخص الحرب المضادة للغواصات.

وتشارك الدول الحليفة تركيا وكندا وفرنسا وألمانيا واليونان وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، في المناورات التي تنسقها القيادة البحرية للحلف الأطلسي (MARCOM) وتستضيفها البحرية الإيطالية.

وتدعم طائرات الدوريات البحرية المناورات التي بدأت بإطلاق سفن وغواصات حليفة من ميناء كاتانيا في جزيرة صقلية الإيطالية منذ ساعات الصباح.

هذا وتستمر المناورات العسكرية في البحر المتوسط بمشاركة دول حلف الناتو التسعة حتى الثامن من مارس/ آذار.

وشهدت المناورات التدريب على نقل المواد والبشر عبر المروحية التابعة للفرقاطة التركية والغواصة التركية المشاركين في المناورات. وأثناء قيام الغواصة الإيطالية بالتدريب على الخروج من السطح في حالة الطوارئ، قامت طائرة الدوريات البحرية الألمانية أيضًا بالتدرب على البحث عن الغواصات ورصدها.

وتشارك تركيا بشكل منتظم في هذه المناورات السنوية التي يعقدها الناتو، وخلال مناورات هذا العام شاركت تركيا بثلاثة عناصر ألا وهى والفرقاطة  TCG Gediz (F -495)، وهي إحدى الفرقاطات من طراز Gabya التابعة للبحرية التركية، والغواصة TCG Anafartalar (S -356)، وهي إحدى الغواصات من طراز Preveze ، وطائرة دورية بحرية.

Tags: MARCOMTCG Anafartalarالبحرية التركيةالناتوتركياحلف الناتوحلف شمال الأطلسيمناورات عسكرية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: البحرية التركية الناتو تركيا حلف الناتو حلف شمال الأطلسي مناورات عسكرية

إقرأ أيضاً:

تركيا تنجح في الكشف عن عملاء جدد لـ الموساد الإسرائيلي

نجحت الاستخبارات التركية، اليوم الخميس، في الكشف عن عملاء جدد لـ الموساد الإسرائيلي في نطاق تركيا و أوروبا، والتي تعتبر ضربه موجعه واختراق كبيرلجهاز الاستخبارات الإسرائيلي. 

 

تركيا تكشف عن عملاء جدد للموساد الإسرائيلي

وقالت تركيا أن خلية التجسس ضمت 9 أشخاص، تم القبض على 8 منهم العام الماضي، اتهم 6 منهم بمحاولة الحصول على معلومات حكومية سرية والتجسس السياسي والعسكري.

 

وكشفت منظمة الاستخبارات الوطنية التركية عن عملاء لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" كانوا يقومون بأعمال مراقبة وتجسس في تركيا وأوروبا.

وأفادت صحيفة "صباح" التركية، أنه تم القبض على هؤلاء الأشخاص في إسطنبول خلال أبريل من هذا العام، وهم يعملون لصالح الموساد.

 

وحصلت الصحيفة على تفاصيل التحقيق الجاري مع هؤلاء الأفراد، وفي المجمل، ضمت خلية التجسس 9 أشخاص، تم القبض على 8 منهم العام الماضي، اتهم 6 منهم بمحاولة الحصول على معلومات حكومية سرية والتجسس السياسي والعسكري، ولا يزال أحد أفراد هذه المجموعة، وهو من أصل لبناني، في حالة فرار.

 

وذكرت صحيفة "صباح" أن زعيم خلية التجسس هو صاحب شركة التأمين أحمد إرسين توملوجالي، وكانت زوجته وابنه الذي ولد في ألمانيا، وابنة زوجته وأشخاص آخرون ينفذون مهام الموساد معه، وشملت مهامهم مراقبة وتصوير الأشخاص الذين تهتم بهم المخابرات الإسرائيلية في ألمانيا وتركيا وكذلك في جورجيا ولبنان، ويذكر أيضاً أن توملوجالي عقد اجتماعات مع منسقي الموساد في دول أوروبية مختلفة، وحصل على 300 ألف يورو مقابل عمله.


وفي بداية العام، ونتيجة لمكافحة التجسس التركي، تم اعتقال 34 شخصاً للاشتباه في عملهم لصالح جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" في تركيا.

 

وأشارت صحيفة "حريت" التركية أيضاً إلى أن إسرائيل شنت حرب تجسس ضد تركيا، لكن يجب أن تتذكر عواقبها، وتلا ذلك عدة عمليات أخرى للقبض على الأفراد المتعاونين مع الموساد في تركيا.

 

مقالات مشابهة

  • تركيا.. الجنسية بـ5 دولارات
  • أنقرة تكشف عن عدد السورين العائدين من تركيا إلى بلدهم
  • سفير روسيا لدى هلسنكي: ساسة فنلندا يحاولون تحويل بلادهم إلى مستوطنة لحلف الناتو
  • ‏الأمين العام لحلف الناتو: توصلنا لخطة كاملة لدعم أوكرانيا تمهيدا لقرارات أخرى سيتم اتخاذها في قمة واشنطن
  • الناتو يعلن الإشراف على تدريب وتسليح قوات أوكرانية على أراضي «الحلفاء»
  • تركيا تعلن تحييد 3 عناصر من بي كي كي شمالي العراق وسوريا
  • لأول مرة.. الناتو يوافق على مهمة لصالح أوكرانيا
  • ابن سلمان يعتذر عن المشاركة في قمة السبع بإيطاليا.. لماذا؟
  • الاستخبارات التركية تكشف عملاء الموساد الإسرائيلي في أوروبا
  • تركيا تنجح في الكشف عن عملاء جدد لـ الموساد الإسرائيلي