الحسكة-سانا

أقامت مديرية الثقافة وقيادة شرطة محافظة الحسكة ندوة فكرية في المركز الثقافي تناولت الفكر التكفيري والتوعية بمخاطر الإرهاب.

وتناول معاون مدير أوقاف الحسكة الشيخ إبراهيم الدواس في المحور الأول تعريف التطرف الذي بات ظاهرة عالمية استطاع أن يعبر الحدود ويدخل بلدانا ممارساً جميع أشكال العنف والإرهاب ضد أهلها، متطرقا إلى العمق التاريخي لهذه الظاهرة من بذور نشأتها الأولى وما اقترفه من جرائم وقتل وتنكيل وإرهاب.

ولفت الدواس إلى ضرورة التركيز في التربية على القيم الصحيحة بغية تحصين الأبناء من كل مفرزات وباء ظاهرة التطرف، مشيراً إلى دور المؤسسة الدينية في غرس قيم التوعية من خطر الإرهاب.

وتناول الملازم أول عادل عذيرة القوانين والتشريعات الصادرة في سورية وتجريمها لكل فعل يرتبط بالتنظيمات الإرهابية، ولا سيما القوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب وتفاصيل النصوص الرادعة لهذه الأفعال المخرّبة والمدمرة، مشيراً إلى المحاذير التي ينبغي أن يأخذها المجتمع على عاتقه لمؤازرة القانون تجاه كل الأفعال الجرمية المرتبطة بظاهرة الإرهاب والتطرف.

وعرض الصحفي دحام السلطان مفاتيح حوار تركز على الحد من هذه الظاهرة وإيقاف تمددها وتجفيف منابعها ومصادر تمويلها، ووضع الخطط الفاعلة لدعم المجتمع الذي يتعرض لهذا الفكر التكفيري.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

كلية طب الأسنان عين شمس تنظم ندوة تعريفية عن امتحان مزاولة المهنة

نظمت كلية طب الأسنان جامعة عين شمس، ندوة تعريفية عن امتحان مزاولة مهنة طب الأسنان استضافت كلية طب الأسنان عددا كبيرا من عمداء ووكلاء ومنسقين وممثلين عن أطباء الامتياز من مختلف جامعات جمهورية مصر العربية. 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، وحضور الدكتور محمد لطيف رئيس مجلس اداره المجلس الصحي المصري، والدكتور إيهاب كمال منسق عام امتحانات مزاولة المهنة، والدكتور طارق صلاح الدين رئيس لجنة قطاع طب الأسنان وعميد كلية طب الاسنان جامعة عين شمس السابق، واشترك في التنظيم اتحاد طلاب كلية طب الأسنان. 

محاضرة تعريفية عن امتحان مزاولة طب الأسنان

وافتتح الدكتور كريم مصطفى البطوطي رئيس اللجنة العليا لأمتحان مزاولة طب الأسنان ووكيل كلية طب الاسنان لشئون التعليم والطلاب الندوة وألقى محاضرة تعريفية استعرض فيها نبذة عن الامتحان ونوعية الاسئلة ومواعيد الامتحان، كما عرض الدكتور ايهاب كمال محاضرة تعريفيه عن منصة الامتحان.

وألقى الدكتور محمد عامر مدير الغرفة المركزية لادارة امتحانات مزاولة المهنة في  التخصصات الطبية EHC محاضرة بعنوان  EMLE Secrets Over View كما تم طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات والرد عليها، ومثلت الطبيبة مريم خالد رئيس اتحاد طلاب جامعه عين شمس طلبة الامتياز .

مقالات مشابهة

  • مـرجعيّـتان تفرضـان نفسيـهمـا
  • تنامي ظاهرة تشغيل الأطفال.. هيئات نقابية تطالب بمراجعة القوانين
  • “البنوك السعودية” و”stc” تُوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز برامج الوعي بالثقافة المالية والاحتيال بالتقنية
  • مع تحيات أخوكم «شاومينج»
  • مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك… حركة نشطة في أسواق بيع المواشي بالحسكة
  • اتفاقية لتمويل الحقيبة التعليمية لمدارس الحلقة الأولى بالظاهرة
  • كلية طب الأسنان عين شمس تنظم ندوة تعريفية عن امتحان مزاولة المهنة
  • الرشوة والابتزاز يطيحان بعميد شرطة بمراكش
  • «التعاون الدولي» تعقد مائدة مستديرة مع نائب رئيس بنك التنمية الجديد
  • لطلاب الثانوية العامة| احذر هذه الأفعال أثناء الامتحان تعرضك للحبس والغرامة.. تعرف عليها