تونس-سانا

بحث وزير الداخلية محمد الرحمون مع نظيره العراقي عبد الأمير الشمري تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مكافحة المخدرات، وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الأمنية لكلا البلدين.

جاء ذلك على هامش أعمال الدورة الحادية والأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقد في تونس.

وأعرب الوزير الشمري خلال اللقاء عن ترحيب بلاده بعودة سورية إلى المحيط العربي واجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب، مبيناً أن هذه الزيارة شهدت مناقشة التعاون والتنسيق لضبط الحدود المشتركة والمنافذ ومنع عمليات التهريب وخاصة المخدرات.

وأشار الشمري إلى أن الأسبوع الماضي شهد اجتماعاً رباعياً في العاصمة الأردنية عمان طرحت خلاله الكثير من الموضوعات التي تخص العمل الأمني المشترك بين أربع دول من بينها سورية، مؤكداً على التنسيق المشترك بين العراق وسورية في العديد من المجالات، من بينها مكافحة الجرائم العابرة للحدود، والجرائم المنظمة، ومكافحة المخدرات.

وبدأت أمس في العاصمة التونسية أعمال الدورة الحادية والأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب بحضور الأمين العام للمجلس محمد بن علي كومان وعدد من وزراء الداخلية العرب، حيث ترأس الوفد السوري وزير الداخلية محمد الرحمون.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: وزراء الداخلیة العرب

إقرأ أيضاً:

بحث تعزيز التعاون البرلماني مع سوريا

أبوظبي: «الخليج»

بحثت لجنة الصداقة مع برلمانات الدول العربية في المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة سلطان بن يعقوب الزعابي رئيس اللجنة، خلال اجتماع افتراضي عقدته أمس الاثنين، مع لجنة الأخوة البرلمانية السورية - الإماراتية في مجلس الشعب بالجمهورية العربية السورية، برئاسة أسامة مصطفى نائب رئيس اللجنة، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين المجلسين.

شارك في الاجتماع أعضاء لجنة الصداقة حشيمة ياسر العفاري نائب رئيس اللجنة، وعائشة خميس الظنحاني، وهلال محمد الكعبي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني في المجلس، وحسن أحمد الشحي سفير دولة الإمارات لدى الجمهورية العربية السورية. وجرى خلال الاجتماع التأكيد على متانة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وأهمية تعزيز التعاون المشترك بين المجلسين لدفع مختلف مجالات التعاون المشترك بين البلدين إلى آفاق أرحب، فضلاً عن ضرورة تبادل الممارسات والخبرات البرلمانية، والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير الداخلية الأذربيجاني
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • بحث تعزيز التعاون البرلماني مع سوريا
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع رئيس وزراء هولندا
  • محمد بن زايد ورئيس وزراء هولندا يدعوان لتجنب اتساع نطاق الصراع في المنطقة
  • رئيس الدولة يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء هولندا