البوابة:
2024-06-12@12:16:40 GMT

المتظاهرون يقتحمون مقر حزب البعث بالسويداء في سوريا

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

المتظاهرون يقتحمون مقر حزب البعث بالسويداء في سوريا

البوابة- اقتحم متظاهرون في مدينة السويداء، جنوبي سوريا، الفرع الشرقي لحزب البعث في المدينة. ضمن حملة إضراب واسعة، دعا إليها الحراك الشعبي، وشملت قطع الطرقات وإشعال الإطارات والمطالبة بإسقاط النظام السوري.

اقرأ ايضاًسوريا: المخابرات التركية تستهدف مسؤولة في حزب العمال الكردستاني

 

وألقى المتظاهرون بعد دخولهم مقر الشعبة الشرقية لحزب البعث، التقارير الأمنيه التي يكتبها أعضاء الحزب إلى الشوارع، كما قاموا باقتحام مكتب نقيب المهندسين الزراعيين في السويداء، وحطموا صور ورموز النظام السوري.

 

ويذكر أن محافظة السويداء تواصل الانتفاضة الشعبية منذ أكثر من 6 أشهر للمطالبة بإسقاط النظام السوري، وخروج إيران من البلاد، والدعوة إلى انتقال سلمي للسلطة عبر انتخابات ديمقراطية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: سوريا

إقرأ أيضاً:

كوبر يستقيل من تدريب منتخب سوريا


دمشق (أ ف ب)
تقدم المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر باستقالته من تدريب المنتخب السوري لكرة القدم، بعد فشل التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026، وذلك وفق ما أعلن الثلاثاء عقب الخسارة أمام اليابان 0-5 في الجولة الأخيرة.
وبخسارتها في اليابان بخماسية نظيفة، فشلت سوريا في اللحاق بمضيفتها إلى الدور الثالث من تصفيات مونديال 2026 وحسم بطاقتها في الوقت عينه إلى نهائيات كأس آسيا 2027، وذلك بعدما أزاحتها كوريا الشمالية عن وصافة المجموعة الثانية بفوزها على ميانمار 4-1.
وقال الاتحاد السوري لكرة القدم في صفحته على فيسبوك «تقدّم المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول هكتور كوبر باستقالته من منصبه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب مباراة اليابان مساء اليوم».
ونُقل عن الأرجنتيني البالغ 68 عاماً قوله في المؤتمر الصحفي «كنت سعيداً جداً بالعمل مع هؤلاء اللاعبين وبكل المساعدة التي تلقيتها من الاتحاد السوري لكرة القدم، كانوا متعاونين للغاية في كل ما طلبناه كجهاز فني، لكن أعتقد أنه بالنسبة لي كانت هذه المباراة هي نهاية المرحلة».
وفي مؤتمره الصحفي الوداعي، أضاف المدرب السابق لمنتخبات جورجيا ومصر وأوزبكستان وجمهورية الكونغو الديمقراطية «أودّ أن أتقدم بالشكر للقائمين على الرياضة في سوريا وكذلك لإدارة اتحاد كرة القدم لأنهم قدموا كل طاقتهم من أجل مساعدتنا. للأسف هذه هي كرة القدم».
وشكر مدرب مايوركا وفالنسيا الإسبانيين وإنتر الإيطالي سابقاً «اللاعبين على المجهود الذي بذلوه، وأعتذر من الجماهير السورية لأنني كنت أتمنى أن أسعدهم. أشكر الجميع على لحظات الفرح والحزن التي عشناها معاً. حاولت تقديم أقصى ما يمكنني من جهد، حلمنا معاً وبذلنا جهداً كبيراً». 

أخبار ذات صلة السودان يتجاوز جنوب السودان بثلاثية في تصفيات كأس العالم اليابان تقسو على سوريا بخماسية في تصفيات كأس العالم

مقالات مشابهة

  • كوبر يستقيل من تدريب منتخب سوريا
  • “فرحة العيد”… فعالية لأطفال أيتام وذوي إعاقة بالسويداء
  • المرصد السوري: الغارات الإسرائيلية قرب الحدود بين سوريا ولبنان أحرقت شاحنات
  • الدولاب السوري الذي لم يكن يدور
  • الأسد يقدم نحو 20 دولارا منحة للمتقاعدين وموظفي الدولة
  • لورانس كيوان: مصمم إكسسوار شاب يؤسس مشغلاً نوعياً بالسويداء
  • عبد الباسط الساروت.. بلبل الثورة السورية
  • 42 عملاً تصويرياً زيتياً في معرض (سورية أرض الجمال) بالسويداء
  • النظام السوري يسرح شريحة من جنود الاحتياط..ما السبب؟
  • إخماد حريق في ريف السويداء امتد على مساحة 10 آلاف دونم وألحق أضراراً بالمزروعات