انطلقت فعاليات مؤتمر جامعة طيبة التكنولوجية الثاني لشباب التكنولوجيين (TTUCYT-2)، برئاسة الدكتور عادل زين الدين رئيس الجامعة، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

ويُمثل المؤتمر فرصة للتواصل بين أصحاب الأفكار المُبتكرة من شباب التكنولوجيين، مع نُخبة من أساتذة الجامعات، وممثلي الصناعة من الشركات والمصانع ممن لديهم اهتمامات في مجال التقدم التكنولوجي، بمشاركة طلاب ووفود لأكثر من 40 جهة من جامعات وممثلي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وعدد من المعاهد العليا وشركات صناعية.

جامعة طيبة التكنولوجية تسير نحو المستقبل

وأكد الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، أن الجامعة تسير بخُطى ثابتة نحو المستقبل لافتًا إلى أن الجامعات التكنولوجية تحظى بدعم غير مسبوق من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أنه على الرغم من حداثة الجامعة، إلا أنها نجحت للعام الثاني على التوالي في عقد مؤتمر شباب التكنولوجيين، منوهًا إلى أن المؤتمر يكتسب أهميته من كونه يُمثل فرصة للتواصل بين أصحاب الأفكار المُبتكرة من شباب التكنولوجيين، مع نُخبة من أساتذة الجامعات، وممثلي الصناعة من الشركات والمصانع ممن لديهم اهتمامات في مجال التقدم التكنولوجي، لتكون مقدمة لمشروعات بحثية تطبيقية يمكن أن يتم احتضانها ودعمها من قبل الجامعة، لتصبح مُنتجًا أو خدمة يمكن تسويقها محليًا وإقليميًا ذات قيمة اقتصادية.

وأكد رئيس جامعة طيبة التكنولوجية أهمية إبداء جميع المشاركين في المؤتمر لأرائهم وتوصياتهم، ممّا يُساهم في إثراء النقاش وبلورة توصيات فعّالة تُساهم في تحقيق أهداف هذا المؤتمر.

وأكد الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بجامعة طيبة التكنولوجية، أن الجُهد المبذول من الجامعة في سبيل تنظيم هذا المؤتمر، انعكس على الحضور الكبير من القامات العلمية والتنفيذية.

وأوضح الدكتور حموده محمد دردير، رئيس المؤتمر، أن المؤتمر يُمثل فرصة جيدة للتواصل بين طلاب الجامعة مع نُخبة من أساتذة الجامعات، وممثلي الصناعة من الشركات والمصانع ممن لديهم اهتمامات في مجال التقدم التكنولوجي، مضيفًا أن النسخة الثانية من المؤتمر يشارك فيها 470 باحثًا وطالبًا، ويشمل العديد من الفاعليات مثل المعارض الفنية، و5 جلسات حوارية علمية تشمل 49 عرضًا تقديميًا لمشروعات الطلاب، و6 ورش عمل، و40 ملصقًا، لافتًا إلى أنه تخلل المؤتمر عقد العديد من الجلسات والندوات الحوارية حول التعليم التكنولوجي وسُبل تطويره.

وعلى هامش المؤتمر، تم افتتاح 5 من المعارض المُقامة مثل معارض منتجات برنامج تكنولوجيا الصناعات الخشبية والغذائية والسياحة والسفر، والمُلصقات، ومعارض لطلاب الجامعات التكنولوجية، والمدارس الفنية، والشركات، ومعارض فنية للمواهب الطلابية، ومعرض الفن التشكيلي لكلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة طيبة جامعة طيبة التكنولوجية التكنولوجيين عادل زين الدين التعليم العالى جامعة طیبة التکنولوجیة ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة السويس يفتتح المؤتمر السنوي الثالث لكلية الطب

افتتح اليوم الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس، فعاليات المؤتمر السنوي الثالث لكلية الطب والذي يتم برعايته، وإشراف دكتور سعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمشرف على الكلية، وبرئاسة دكتور عباس عرابي، مقرر المؤتمر دكتور تيسير متولي.

وقد ألقى دكتور سعيد عبادي كلمة رحب فيها برئيس الجامعة وضيوف المؤتمر مشيرا إلى الاهتمام الدائم بتنظيم هذا المؤتمر للوصول النسخة الثالثة إنما يعكس أهمية مثل هذه الأحداث في صقل المهارات والقدرات وتنمية وتبادل الخبرات الأكاديمية والتطبيقية.

وفي كلمته رحب "رئيس الجامعة" بالحضور من مختلف الجامعات، مؤكدا على دعمه المتواصل لمثل هذه الفعاليات لما توفره من فرص جادة وأثر فعال في رفع كفاءة الأطباء وأعضاء هيئة التدريس الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على مستوى الرعاية الصحية للمواطن.

كما أشار رئيس جامعة السويس إلى أن المؤتمرات العلمية وما تتوصل له نتائج وتوصيات، تؤخذ بعين الاعتبار لما تكتسبه هذه الفعاليات من قيمة علمية كببره ذات ثقل، نظرا لأنها نتاج تبادل أفكار وبحوث كوكبة من المتخصصين المشهود لهم بالكفاءة. كما تحدث "رئيس الجامعة" عن أهمية الشراكات مع مؤسسات طبية محلية والبحث العلمي الذي ساهم في رفع مستوى التعليم والتدريب الطبي.

ثم تطرق " حنيجل" إلى التحديات التي واجهتها الكلية في بداياتها وكيفية التغلب عليها بفضل جهود الأساتذة والطلاب، مشيدًا بالإنجازات التي حققتها الكلية على مدار السنوات السابقة مثل المشروعات البحثية الرائدة، وشدد على ضرورة التزام الكلية بمواصلة التطوير والتحسين لتخريج أطباء مؤهلين قادرين على مواجهة التحديات الصحية المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة السويس يفتتح المؤتمر السنوي الثالث لكلية الطب
  • كوثر محمود تستعرض خطة تطوير التمريض في مؤتمر جامعة بدر
  • سفير اليابان بمصر يزور جامعة الدلتا التكنولوجية
  • نقيب التمريض تشارك في مؤتمر علمي بجامعة بدر وتستعرض خطة تطوير المهنة
  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر "التحالف والشراكات" بجامعة عين شمس
  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تنظم المؤتمر الطلابى العلمى الدولي الثاني (صور)
  • انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثاني عشر لجامعة عين شمس
  • انطلاق المؤتمر العلمي الثاني عشر لجامعة عين شمس
  • تخصيص 65 فدان لصالح توسعات جامعة الأقصر بمدينة طيبة
  • مجلس جامعة مطروح يتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني