استقبل المسجد النبوي الشريف خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك للعام 1445هـ أكثر من 5.2 مليون مصلٍ وزائر، وذلك لأداء فروض الصلوات اليومية، وسط خدمات متكاملة وفّرتها الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي لخدمة المصلين والزائرين ورعايتهم.

شؤون الحرمين: تكثف جهودها لتعقيم المسجد النبوي خلال شهر رمضان

خدمات متنوعة:

أدى أكثر من 242 ألف شخص الصلاة في الروضة الشريفة، موزعين بين 134 ألف رجل و 108 ألف امرأة، وذلك وفق الإجراءات التنظيمية المتبعة في تنظيم الحشود ومواعيد الزيارة للرجال والنساء، واستفاد أكثر من 10 آلاف من كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة من الخدمات المخصصة لهم خلال الأسبوع الماضي.

عدد المستفيدين من خدمات التواصل بعدة لغات أكثر من 110 ألف زائر من جنسيات مختلفة، واستفاد أكثر من 12 ألف شخص من الخدمات المعرفية المتاحة بمكتبة المسجد النبوي، واستقبلت المعارض والمتاحف التابعة للمسجد النبوي أكثر من 4 آلاف مستفيد.

تم تقديم أكثر من 149 ألف هدية متنوعة للزائرين والزائرات، وتم تقديم أكثر من 648 ألف خدمة إرشاد وتوجيه عبر الرقم الموحّد وقنوات التواصل.

صلاة العشاء والتراويح من المسجد النبوي في سابع ليالي رمضان (بث مباشر)

الخدمات الميدانية:

الإرشاد المكاني، و تم تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 94 ألف مستفيد.خدمات التنقل، و تم تقديم خدمات التنقل بين ساحات وأبواب المسجد النبوي لأكثر من 36 ألف زائر.توزيع ماء زمزم، و تم توزيع أكثر من 144 ألف عبوة ماء زمزم.وجبات إفطار صائم، وتم توزيع أكثر من 15 ألف وجبة إفطار صائم في الأماكن المخصصة لإفطار الصائمين في المسجد النبوي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهر رمضان مصل وزائر المسجد النبوى المسجد النبوی تم تقدیم أکثر من

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط ورئيس مجلس القضاء الأعلى يوقعان بروتوكول تعاون مشترك

وقعت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمستشار حسنى عبد اللطيف رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، بروتوكول تعاون لتقديم خدمات محكمة النقض بمراكز "خدمات مصر الثابتة " مع توفير مراكز متنقلة لتقديم مخرجات محكمة النقض في عدد من المحافظات.

"التخطيط" يعقد الحلقة السادسة من سمينار شباب الباحثين "تطوير الري الحقلي: الآثار والمعوقات " وزارة التخطيط تشارك في المنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة بأديس أبابا

وتم توقيع البروتوكول بحضور م. أشرف عبد الحفيظ مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للتحول الرقمي والبنية المعلوماتية، م.محمد عبد العظيم مدير مشروعات البنية المعلوماتية المكانية، ومن محكمة النقض حضر المستشار أحمد رفعت نائب رئيس محكمة النقض أمين عام مجلس القضاء الأعلى، المستشار محمد عبد اللطيف نائب رئيس محكمه النقض ورئيس مكتب التعاون الدولي.

وأوضحت د. هالة السعيد أن توقيع البروتوكول جاء انطلاقًا من دور وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تطوير وسائل تقديم الخدمات الحكومية، مشيرة إلى توفير وزارة التخطيط عدد 5 مراكز تكنولوجية متنقلة لتقديم خدمات محكمة النقض مع إتاحة خدمات المحكمة بمراكز خدمات مصر الثابتة، للمساهمة في تيسير تقديم تلك الخدمات للمواطنين.

وأكدت السعيد أن البروتوكول يأتي كذلك في إطار استراتيجية الدولة نحو تطوير وسائل تقديم الخدمات الحكومية، وتعاون الجهات والوزارات كافة للارتقاء بالخدمات، وصولاً للجودة المطلوبة لتحقيق رضاء المواطنين، تأكيدًا لأهمية تكنولوجيا المعلومات ودورها في تحقيق التنمية المستدامة، وإيمانًا بالرسالة السامية لمحكمة النقض بتطوير منظومة التقاضي، والحث على استخدام أحدث الوسائل والتقنيات التكنولوجية لتيسير تقديم الخدمات الحكومية.

ومن جانبه أوضح م. أشرف عبد الحفيظ مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للتحول الرقمي والبنية المعلوماتية، أن هذا البروتوكول يأتي في إطار إتاحة استخدام أحدث الوسائل في تقديم الخدمات الحكومية بالتعاون مع كل الجهات الحكومية واستكمالًا للجهود التي تقوم بها تلك الجهات في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تكامل تلك الوسائل مع قنوات تقديم الخدمات الحكومية كافة.

حضر توقيع البروتوكول المستشار أحمد الجزار الخبير القانوني لمركز البنية المعلوماتية التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والعميد ياسر عبدالله مدير مشروع المراكز التكنولوجية المتنقلة، تامر رفعت مدير مشروع خدمات مصر.

 

 


 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط توقع بروتوكول لإتاحة خدمات محكمة النقض بمراكز "خدمات مصر"
  • «صحة المنيا»: تقديم الخدمات العلاجية لـ7 آلاف مواطن خلال شهر
  • وزيرة التخطيط ورئيس مجلس القضاء الأعلى يوقعان بروتوكول تعاون مشترك
  • وزيرة التخطيط ورئيس مجلس القضاء الأعلى يوقعان بروتوكول تعاون
  • «التخطيط»: إتاحة خدمات محكمة النقض في مراكز «خدمات مصر»
  • 8 ملايين راكب و6 ملايين طن من البضاعة المنقولة عبر الخطوط الحديدية خلال الربع الأول من 2024
  • نقل نحو 8 ملايين راكب و6 ملايين طن بضائع عبر الخطوط الحديدية خلال الربع الأول من 2024م
  • بروتوكول تعاون لإتاحة خدمات محكمة النقض بمراكز خدمات مصر الثابتة
  • بروتوكول تعاون بين التخطيط ومحكمة النقض للاستفادة من مراكز "خدمات مصر"
  • توريد أكثر من 300 طن من ماء زمزم لسقيا المصلين والزائرين بالمسجد النبوي يومياً