كشف النائب حسام الخولي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، عن المطلوب من الحكومة الجديدة المتوقع تشكيلها في الفترة المقبلة بعد أداء الرئيس السيسي لليمين الدستورية.

توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد مستثمرى المشروعات وحزب مستقبل وطن لدعم الصناعات الصغيرة بالفيوم "إحنا معاك" مبادرة أطلقتها أمانة مستقبل وطن بالشواشنة الفيوم فض التشابك بين الوزارات

وقال "الخولي" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" إن السرعة في التنفيذ والقضاء على البيروقراطية وفض التشابك بين الوزارات.

وأضاف أن التشابك بين الوزارات يعطل المواطن والمستثمر دون داعي، مؤكدًا أنه يجب التركيز على الصناعات التي يتوفر النسبة الأكبر من مدخلاتها من مصر.

حالة من التفاؤل

وأوضح أن هناك حالة من التفاؤل لدى المواطن المصري في الفترة الحالية، موضحا أن أكثر من تأذى في مرحلة التحول الاقتصادي هم الطبقة المتوسطة

ولفت إلى أن مصر لم تعد مثل الفترة السابقة، حيث بات قدر المعلومات المتوفر عن الاقتصاد كثير وكل بيانات الدول متاحة عبر الإنترنت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي مستقبل وطن الوزارات الحكومة حزب مستقبل وطن الدستورية عزة مصطفى التحول الاقتصادي الحكومة الجديدة

إقرأ أيضاً:

أول تحرك برلماني بعد نية الحكومة رفع أسعار الكهرباء

تقدمت النائبة سحر العشري عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه لرئيس مجلس الوزراء وزير الكهرباء، حول إلى أي مدى سترفع الحكومة أسعار الكهرباء وكم القيمة وهل ستؤثر على المواطن؟

وأشارت سحر العشري، في سؤالها البرلماني إلى أن قرارات الحكومة الأخيرة تشير إلى وجود نية لرفع أسعار جميع الشرائح المستهلكة بنسب تتراوح بين 200% و575% تدريجيًا، كحل لخطة تخفيف الأحمال، في ظل الأوضاع المعيشية للمواطن متوسط ومحدود الدخل وبعد قرار رفع أسعار رغيف الخبز المدعم.

وتابعت عضو مجلس النواب: كيف يتم تحميل المواطن هذه الزيادة ونحن لدينا وبالمؤشرات ارتفاع كبير لنسب الفقر حسب تقرير البنك الدولي الذي حدد النسبة عام 2022 برقم 32.5% ليزداد بنهاية عام 2023.

وطالبت العشري، الحكومة بتوضيحات حول مدى تأثير هذا القرار على المواطن خاصةً وأنه يواجه دفع رسوم وفواتير أخرى ضاغطة عليه مع استمرار ارتفاع أسعار السلع.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يُعلن استحداث منشآت رياضية بفرع القاهرة الجديدة
  • مستقبل وطن: طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطني خطوة جديدة للدعم
  • أستاذ اقتصاد: زيارة الرئيس السيسي إلى الصين ستجذب استثمارات في مجالات جديدة
  • مصطفى بكري منفعلا على الحكومة: بالراحة شوية على الغلابة «فيديو»
  • حزب مستقبل وطن ينظم ندوة تثقيفية في النزهة لحجاج بيت الله الحرام
  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته للصين
  • تحت أنظار حسام حسن.. الأهلي يراقب صفقته الجديدة أمام منتخب مصر
  • أول تحرك برلماني بعد نية الحكومة رفع أسعار الكهرباء
  • مسلح يهاجم بسكين مظاهرة لليمين المتطرف في مدينة مانهايم الألمانية (صور+ فيديو)
  • الحكومة: لا صحة لتقليص حصة المواطن من الخبز المدعم