متابعة بتجــرد: انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور مأخوذة من فيديوهات من مسلسل الرسوم المتحركة التلفزيوني الشهير “ذا سيمبسونز” (The Simpsons) تزعم أنّ المسلسل تنبأ باندلاع حرب أوكرانيا وأن لديه المزيد من التوقّعات لعام 2024.

وتحتوي المجموعة على ست صور، ثلاث منها تتنبأ بـ: حرب أوكرانيا عام 2022، ووفاة الرئيس الأميركي جو بايدن في وقت لاحق من عام 2024، وانفجار نووي في 5 مايو/ أيار 2024.

غير أنّ أحد المنتجين التنفيذيين في المسلسل أكد لوكالة “رويترز” أنّ المزاعم غير صحيحة.

كما سبق للوكالة أن تحقّقت من صحة مثل هذه الادعاءات، بما في ذلك واحدة انتشرت عام 2022 حول حرب أوكرانيا، والتي استخدمت صورتين من نفس الصور التي تمّ التلاعب بها في الصور الحديثة.

أخبار كاذبة

وعلى غرار الصور التي انتشرت عام 2022، تستخدم مجموعة الصور الحديثة من أبريل/ نيسان الماضي، إطارات معالجة مأخوذة من أجزاء مختلفة من المسلسل التلفزيوني “ذا سيمبسون”.

وقال مات سلمان المنتج التنفيذي ومدير العرض في المسلسل للوكالة، إنّ “جميع الصور الموجودة في المنشور الجديد تم تعديلها باستخدام برنامج فوتوشوب أو تمّ تغييرها بطريقة أخرى”.

وأضاف أنّ جميع الأخبار التي تتحدّث عن “تنبؤات” عائلة سيمبسونز “مزيفة، وتمّ إنشاؤها بواسطة أشخاص ليس لديهم أي علاقة بالبرنامج التلفزيوني، أو لديهم أجندات مضللة عمدًا، أو لا يهتمون أبدًا بما تم تصويره في المسلسل”.

وفاة بايدن

في أول تنبؤ، استُخدمت صورة شاهد قبر مكتوب عليه: “ارقد بسلام جو بايدن 2024” (RIP 2024 Joe Biden)، في إشارة إلى وفاة الرئيس الأميركي جو بايدن.

أخبار كاذبة

وتبيّن أنّها مأخوذة من حلقة تعود لعام 2010 بعنوان “Treehouse of Horror XXI”. وتحتوي الصورة الأصلية على عبارة ” I. M. DEAD” منقوشة على شاهد قبر.

اندلاع حرب أوكرانيا

أما الصورة الثانية، فتُظهر جنديًا يرتدي الزي العسكري الأوكراني، وهو يُوجّه بندقية محفور عليها عام 2022، نحو رسم كاريكاتوري للرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وفي الخلفية يظهر “هومر” بطل المسلسل وهو يُلوّح بالعلم الأوكراني.

وتبيّن أنّ الصورة عبارة عن مزيج من ثلاث مقتطفات من فيديو تمّ التلاعب بها. الأولى صورة الجندي المأخوذة من حلقة تعود لعام 2019 بعنوان “جنون اللعبة”. كما أنّ النسخة الأصلية للصورة التي نُشرت أيضًا على حساب المسلسل على منصّة “إكس” في عام 2019 للاحتفال بيوم المحاربين القدامى، لا تُظهر رقعة أوكرانية على الزي العسكري، ولا أي نقش على السلاح.

أما صورة بوتين، فمأخوذة من فيديو قصير بعنوان “هومر يصوّت عام 2016”. وتُظهر النسخة المعدّلة الرئيس الروسي وهو يرتدي قميصًا أحمر اللون مزينًا بـ “ccc”، ويُرجّح أنّه الاختصار للاتحاد السوفيتي السابق. لكنّ في النسخة الأصلية، يرتدي بوتين قميص فريق “بوسطن ريد سوكس” للبيسبول.

كما أنّ صورة هومر وهو يلوّح بالعلم الأوكراني مأخوذة من حلقة تعود لعام 2006 بعنوان “بوب الإيطالي”، حيث يلوّح بالعلم الأميركي.

الانفجار النووي

أما في الصورة الأخيرة، فيظهر تاريخ “5/5/2024” على صورة لقنبلة ذرية غير منفجرة وسحابة عيش الغراب.

وتبيّن أنّ صورة القنبلة الذرية مأخوذة من لعبة الهاتف المحمول “The Simpsons: Tapped Out”، كما أنّ سحابة عيش الغراب مأخوذة من حلقة تعود لعام 2010 بعنوان “To Surveil, with Love”.

main 2024-05-05 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: حرب أوکرانیا عام 2022

إقرأ أيضاً:

رجل علقت المحكمة رخصة قيادته فدخل الجلسة عبر زوم وهو يقود .. فيديو

واشنطن

تداول على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات من جلسة استماع في محكمة ميشيغان بعد أن انضم المدعى عليه كوري هاريس، الذي كان لديه رخصة قيادة معلقة، إلى مكالمة “زوم” بينما كان من الواضح أنه يقود سيارة.

وظهر قاضي المقاطعة سيدريك سيمبسون في الفيديو وهو يتفاعل بعدم تصديق ما يراه بينما يتصل هاريس، وكان حزام الأمان مرئيًا ما يدل على أن المدعى عليه يخالف قرار المحكمة ويقود سيارته رغم تعليق رخصته.

‎وسأل القاضي سيمبسون المدعى عليه:” هل تقود “، فأجاب هاريس: “في الواقع، سأذهب إلى عيادة طبيبي لذا فقط أعطني ثانية واحدة… أنا أوقف سيارتي الآن”.

وعاد القاضي السؤال على المدعي عليه “عما إذا كان هاريس يقود أم في سيارة متوقفة، فأجاب: “فقط أعطني ثانية.”

وطلب محامي المدعي عليه العام تأجيلًا لمدة تصل إلى أربعة أسابيع إذا سمحت المحكمة بذلك، لكن سيمبسون قال مندهشًا: “حسنًا، ربما لا أفهم شيئًا ما، هذه قضية القيادة أثناء تعليق رخصة القيادة، وكان يقود السيارة فقط، ولم يكن لديه رخصة”.

واعترف المحامي بالهزيمة: “هذا صحيح حضرة القاضي”. وتابع القاضي: “لا أعرف حتى لماذا يفعل ذلك”.

وأعلن أنه تم إلغاء كفالة المدعى عليه في هذه المسألة، وعلى المدعى عليه أن يسلم نفسه إلى سجن مقاطعة واشتيناو بحلول الساعة السادسة مساء اليوم.”

وبحسب القانون في ميشيغان فإنه بالنسبة للمخالفة الأولى، يمكن أن تؤدي حالة واحدة من القيادة برخصة معلقة في ميشيغان إلى غرامة قدرها 500 دولار وما يصل إلى 93 يومًا في السجن، وقد تعني الجريمة الثانية السجن لمدة عام وغرامة قدرها 1000 دولار.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/05/WhatsApp-Video-2024-05-31-at-2.25.07-PM.mp4

مقالات مشابهة

  • سيناتور أمريكي يطالب بايدن بموقف واضح من القضاء على حماس
  • وفاة وزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق دافيد ليفي عن عمر ناهز 86 عاما (صورة)
  • النيابة العامة: إدانة مواطن بجريمة تزوير شيكات تقدر بـ أكثر من 34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية
  • شقيق المواطن السعودي المفقود هتان شطا يكشف تطورات البحث عن أخيه – صورة
  • صحيفة هآرتس عن مسؤول أميركي: نتنياهو قد يضع العراقيل أمام المقترح الذي تحدث عنه بايدن
  • وفاة والدة زوجة أوباما عن عمر يناهز 86 عاما (صورة)
  • سرقة سيف "تمثال ميدان التحرير" حقيقة صورة تعود لـ 12 عاما.. من هو سيمون بوليفار
  • ماذا قال معلقون وصحفيون إسرائيليون عن خطاب بايدن بشأن الفرصة الأخيرة؟
  • رجل علقت المحكمة رخصة قيادته فدخل الجلسة عبر زوم وهو يقود .. فيديو
  • سعد الصغير ناعيا والدة محمود الليثي: «في الجنة يا أمي» (صورة)