تكنولوجيا، أخبار التكنولوجيا 40 دقيقة فقط الصين تعتزم تقييد وصول الأطفال إلى الإنترنت والذكاء الاصطناعي يتفوق على الفحص التقليدي في اكتشاف سرطان الثدي،نشر موقع صدى البلد ، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أخبار التكنولوجيا-40 دقيقة فقط.

. الصين تعتزم تقييد وصول الأطفال إلى الإنترنت.. والذكاء الاصطناعي يتفوق على الفحص التقليدي في اكتشاف سرطان الثدي ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أخبار التكنولوجيا-40 دقيقة فقط.. الصين تعتزم تقييد...

نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي: 

موبايلات الجامعة .. 3 هواتف نفس شكل آيفون وأرخص سعر لن تتخيله

يفضل الكثير من طلاب الثانوية والجامعة اقتناء هواتف آيفون وبالأخص هاتف آيفون iPhone 14 Pro Max الفلاجشيب الأحدث من شركة آبل، والذي يعد واحد من أغلى الهواتف الذكية الموجودة في الأسواق، حيث يتخطى سعره في السوق المصري 50 ألف جنيه مصري، الأمر الذي يجعله عائقا كبيرا لراغبي شراء هاتف ذكي بمواصفات مميزة.

هدية الثانوية العامة.. منافس آيفون وبنصف سعره .. تفاصيل

يسعى الأهل بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة لمهاداة أبنائهم المتفوقين بهدية مناسبة تعبيرا عن الجهد الذي بذلوه على مدار السنة، ويعد شراء هاتف ذكي بمواصفات مميزة من أفضل الهدايا وأقيمها للطلبة.

الذكاء الاصطناعي يتفوق على الفحص التقليدي في اكتشاف سرطان الثدي بنسبة 20٪

توصلت دراسة جديدة إلى أن الذكاء الاصطناعي ساعد أطباء الأشعة في الكشف عن حالات سرطان الثدي بنسبة 20٪ مقارنة بالفحص التقليدي، حيث أظهرت النتائج الأولية لتجربة سويدية أن الذكاء الاصطناعي AI يساعد أطباء الأشعة على تقليل عبء العمل واكتشاف المزيد من الحالات.

40 دقيقة فقط .. الصين في طريقها لتقييد وصول الأطفال إلى الإنترنت

تعتزم الحكومة الصينية فرض قيود جديدة صارمة على وصول الأطفال حتى سن 18 عاما إلى الإنترنت باستخدام الهواتف الذكية أو أجهزة التابلت، كما سيتم حظر الوصول إلى الإنترنت ما بين الساعة 10 مساءً والساعة 6 صباحًا.

عشاق سامسونج على موعد مع بديل Galaxy S23 وأرخص هاتف رائد .. تفاصيل

كشفت تقارير أن شركة سامسونج الكورية الجنوبية ستطلق هاتفها المميز Galaxy S23 FE خلال الأسابيع المقبلة، وذلك بعدما أكد مسئولون من الشركة أن الهاتف قادم بالفعل، وربما سيتم إطلاقه في الربع الثالث من العام الحالي.

شاومي تفاجئ الشباب بموبايل جبار وسعر مناسب

تستعد شركة Xiaomi شاومي الصينية لإطلاق واحد من أفضل هواتف الشباب خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك تحت علامتها الفرعية Poco، والمخصصة للشباب والفئة المتوسطة، حيث تتميز هواتف فئة Poco بإمكاناتها الممتازة وسعرها المناسب للغاية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أخبار التكنولوجيا-40 دقيقة فقط.. الصين تعتزم تقييد وصول الأطفال إلى الإنترنت.. والذكاء الاصطناعي يتفوق على الفحص التقليدي في اكتشاف سرطان الثدي وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

من ينتصر في حرب الرقائق الإلكترونية.. الولايات المتحدة أم الصين؟

يستعر صراع خفي بين الولايات المتحدة والصين للسيطرة عالميا على قطاع الرقائق الإلكترونية، وسط توقعات بأن ذلك يؤثر على جميع قطاعات التكنولوجيا العالية في جميع أنحاء العالم.

ونشرت مجلة "ذا ويك" الأمريكية تقريرًا ترجمته "عربي21"، قالت فيه، إن المعركة من أجل التفوق العالمي بين الولايات المتحدة والصين تقتصر على قطاع واحد: رقائق أشباه الموصلات.

وهذه المنافسة "تدخل مرحلة جديدة" حيث تضخ الحكومة الأمريكية 100 مليار دولار لدعم شركات التكنولوجيا وتقوم الصين ببناء العشرات من المرافق الجديدة لتعزيز سلسلة التوريد الخاصة بها. وفق "بلومبيرغ".

 وتعد الصين "أكبر مورد عالمي" لـ "الرقائق القديمة"، لكن إدارة بايدن تهدف إلى استخدام استثماراتها للمساعدة في السيطرة على ما يقارب 30 بالمئة من سوق الرقائق الإجمالي بحلول سنة 2032.


وذكرت المجلة أن الصين لا تقف مكتوفة اليدين. وقالت مجلة "فوربس" إن بكين ألقت بـ"ثقلها الهائل" فيما يسمى "حرب الرقائق". فقد أنشأت صندوقًا جديدًا بقيمة 47.5 مليار دولار للمساعدة في تحقيق الصين لـ"الاكتفاء الذاتي في إنتاج وتطوير تكنولوجيا أشباه الموصلات" و"تولي دور مهيمن" مما يسمح لها بتهميش تايوان - وهي قوة تصنيع الرقائق التي تقع أيضًا في قلب التوترات بين الولايات المتحدة والصين.

"والمناورات في حرب الرقائق "سوف يتردد صداها في كل غرفة اجتماعات في مجال التكنولوجيا الفائقة في جميع أنحاء العالم".

ماذا قال المعلقون؟
حسب مجلة الإيكونوميست، فإن صناعة الإلكترونيات تعتمد في الوقت الحالي على "سلسلة توريد هشة لأشباه الموصلات" تمتد من أوروبا إلى آسيا وحرب الرقائق تهدد بضربها، فالعالم "المنقسم إلى كتلتين من أشباه الموصلات" في الولايات المتحدة والصين تجعل "العلاقات المتشابكة" الحالية حياتنا الحالية القائمة على التكنولوجيا ممكنة. ولن يكون ذلك سهلًا، وهذا أمر محبط بالنسبة للمديرين التنفيذيين في قطاع التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم. فالكثيرون في الصناعة يتفهمون رغبة أمريكا في إحباط الصين، لكنهم غير متأكدين من أن الهدف نبيل. ويبدو لهم أن أمريكا تتصرف بناءً على "رغبة أنانية في الحفاظ على هيمنتها الاقتصادية".

ووفقا لما ذكره مايكل شومان في مجلة "ذا أتلانتك"، فإن الزعيم الصيني شي جين بينغ يحتاج إلى أصغر وأسرع الرقائق لتحقيق حلمه في تحويل الصين إلى قوة تكنولوجية.

ورغم تقدم البلاد في مجال الرقائق القديمة، إلا أنها تحتاج إلى مشاركة أمريكا وحلفائها في التكنولوجيا لإحراز تقدم في تصنيع أشباه الموصلات الأكثر تقدمًا، وهذا يخبرنا بالكثير عن توازن القوى الحقيقي بين الولايات المتحدة والصين.


ماذا بعد؟
أشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" إلى أن الجزء الصعب بالنسبة للمصنعين الأمريكيين يبدأ الآن.

فالأموال المقدمة من الحكومة تعطي القطاع دفعة كبيرة وتعيد صناعة الرقائق الأمريكية إلى مسار أكثر استقرارًا. ولكن هناك حدود لما يمكن إنجازه - كما تعمل دول أخرى في أوروبا وآسيا على زيادة استثماراتها - وهو ما يسلط الضوء على مدى توسع وتسارع السباق العالمي لإنتاج المزيد من أشباه الموصلات الأكثر تقدمًا.

وحسب موقع كوارتز، فإن هذا السباق أنتج إجمالي التزامات عالمية بقيمة 1.2 تريليون دولار لتصنيع أشباه الموصلات خارج الصين. وأورد أحد الخبراء أنه ستظل هناك فوائد حتى إذا لم يتم كل التصنيع في الولايات المتحدة، فكلما زادت القدرة التي تُبنى خارج الصين، وخارج تايوان، كان هذا أفضل في الحد من قدرة الصين وتقليل الاعتماد عليها.

مقالات مشابهة

  • من ينتصر في حرب الرقائق الإلكترونية.. الولايات المتحدة أم الصين؟
  • أستاذ تكنولوجيا: البنية التحتية في مصر قادرة على مواكبة تطورات الذكاء الاصطناعي
  • رسمياً.. العراق خارج قائمة استخدام الأطفال في النزاعات المسلحة
  • دبي تعتزم تعيين مسؤولي الذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية
  • الرئيس الأمريكي: الصين تساعد روسيا في حربها ضد أوكرانيا عبر التكنولوجيا والإنتاج
  • التربية تحدد موعد انتهاء عملية الفحص والتدقيق لدفاتر الثالث متوسط الامتحانية
  • اكتشاف ثوري قد يطيل من عمر مرضى السرطان (تفاصيل)
  • «صحة المرأة»: 49 مليون زيارة للكشف المبكر عن سرطان الثدي بنسب شفاء تصل لـ80%
  • "اكتشاف مفاجئ" يمكن أن يطيل عمر مرضى السرطان
  • مدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2024-2025: شروط القبول ونظام التعليم