يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت إدارة أمن محافظة أبين جنوبي اليمن، يوم الأربعاء، عن تحرير وادي “الجنن” وكافة المناطق المحيطة به، بمديرية مودية شرقي المحافظة، من عناصر تنظيم القاعدة.

وقال مدير أمن محافظة أبين, علي ناصر الكازمي، إن “الوحدات الأمنية والعسكرية المشاركة في عملية سهام الشرق بحملة (سيوف حوس) تمكنت من تمشيط كافة جبال وشعاب وادي الجنن والانتشار في المناطق المحيطة بها”.

وأشار مدير أمن أبين إلى أن حملة “سيوف حوس”، ستواصل تقدمها باتجاه المناطق الحدودية مع محافظة شبوة لتتمكن بذلك من إغلاق كافة المنافذ التي كانت تتسلل منها العناصر الإرهابية القادمة من محافظة البيضاء اليمنية.

وأشار إلى “استمرار الفرق المختصة بنزع الألغام والعبوات التي زرعتها العناصر الإرهابية”.

قبل أيام، أطلقت القوات الأمنية، حملة واسعة أسمتها “سيوف حوس” لتعقب عناصر تنظيم “القاعدة” الإرهابي في مديرية مُودية شمال شرقي محافظة أبين الساحلية.

ويوم الخميس الماضي، قُتل قائد قوات الحزام الأمني (تابع للمجلس الانتقالي الجنوبي)في محافظة أبين العميد عبد اللطيف السيد، وأركان حرب القوات ذاتها النقيب صلاح اليوسفي، بالإضافة إلى ثلاثة آخرين، إثر كمين نصبه تنظيم “القاعدة” الإرهابي في مديرية مُودية شمال شرقي أبين.

جاء ذلك بعد مقتل وإصابة 8 جنود من ألوية الدعم والإسناد التابعة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، في كمين لـ”القاعدة” بعبوتين ناسفتين استهدفتا آلية في مديرية مُودية.

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أمن أبين القاعدة اليمن محافظة أبین

إقرأ أيضاً:

مديرية الدريهمي بالحديدة تشهد مسيرا لدفعة من خريجي دورات “طوفان الأقصى”

الثورة نت|

شهدت مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، اليوم، مسيرا لدفعة من خريجي دورات التأهيل العسكري المواكبة لمعركة طوفان الأقصى، في إطار تعزيز الجهوزية والاستعدادات لمواجهة الأعداء.

وعبّر الخريجون الذين هتفوا بشعار الحرية والاستقلال والتضامن مع الشعب الفلسطيني، عن الاعتزاز بالتحاقهم في الدورات العسكرية تنفيذا لتوجيهات القيادة بالاستعداد لنصرة الأشقاء الفلسطينيين.

واعتبروا المواقف العملية للشعب اليمني والقيادة والقوات المسلحة تجاه نصرة المقاومة الفلسطينية، مقابل تنصل حكام الدول العربية عن القضية الفلسطينية ومواقف التطبيع، وسام شرف في مسار الجهاد المقدس للانتصار لقضية الأمة المركزية.

وأكدوا المضي في مسار الجهاد وتعزيز حالة النفير ورفع مستوى أنشطة التعبئة العامة لمواجهة أي تهديدات أمريكية إسرائيلية في المياه اليمنية بالبحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • الهندي عزالدين: القاعدة الروسية .. “البرهان” ليس ” تشرشل” والسودان ليس بريطانيا العظمى
  • “المركزي اليمني” يوضح سبب استثناء صرف رواتب شهر مايو عبر البنوك المحظورة
  • تنظيم القاعدة يعلن مقتل نجل زعيم التنظيم في جزيرة العرب
  • مديرية الدريهمي بالحديدة تشهد مسيرا لدفعة من خريجي دورات “طوفان الأقصى”
  • وزير “الشؤون البلدية” يوقع عقدًا لتصريف السيول ببريدة بتكلفة تجاوزت 108 ملايين ريال
  • اشتباكات بين “الشغب” والمتظاهرين أمام ديوان محافظة ذي قار
  • بن سلمان وبن زايد.. “تقمص دور الناتو”
  • “اقعيم ” يناقش الأوضاع الأمنية في القبّة
  • البدء بالأعمال المدنية لبناء محطة “المقر” بمنطقة وادي الربيع
  • “الاقتصاد” تعلن تطبيق ضوابط وآليات تنظيم التسويق عبر المكالمات الهاتفية منتصف أغسطس