قال مدير إدارة السير في مديرية الأمن العام العميد فراس الدويري، إن خسائر حوادث السير في الأردن وصلت إلى 350 مليون دينار سنويًا.

وأضاف العميد الدويري أنه تم تسجيل 169409 حادث مروري في المملكة خلال العام الماضي، مما أسفر عن 562 حالة وفاة و17096 إصابة، بتكلفة اقتصادية بلغت 322 مليون دينار.

وأشار إلى أن 98.

8 بالمئة من حوادث السير ناجمة عن أخطاء بشرية، وأن 43 بالمئة من المصابين بالحوادث ينتمون إلى فئة الشباب. وأوضح أن تكلفة هذه الحوادث تصل إلى 350 مليون دينار سنويًا.

وأوضح العميد الدويري أن فئة الأعمار بين 18 و35 عامًا تعاني أكثر من الإصابات في حوادث السير، حيث تشكل 46 بالمئة من المصابين، وأن هذه الفئة من السائقين تمثل نسبة 43 بالمئة من الحوادث.

وأشار إلى أن من بين أبرز أخطاء السائقين تجاوز المسارب والأولويات المرورية، وعدم الالتزام بترك مسافة آمنة بين المركبات، وعدم اتخاذ الاحتياطات الضرورية أثناء القيادة.

وشدد على أهمية تعاون الجميع مع مديرية الأمن العام لتعزيز السلامة المرورية والحد من حوادث السير. ودعا إلى تشجيع ثقافة مجتمعية تنبذ التصرفات الخاطئة على الطرق وتؤكد على أهمية الالتزام بقواعد السلامة المرورية. وأكد أن إدارة السير ستكون حازمة في تنفيذ القوانين دون تهاون.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: حوادث حوادث سير حوادث السیر ملیون دینار بالمئة من

إقرأ أيضاً:

العراق : نجاح قرار رفع التعرفة الجمركية على بيض المائدة المستورد في دعم المنتج المحلي

يونيو 10, 2024آخر تحديث: يونيو 10, 2024

المستقلة/- أفادت وزارة الزراعة بأن قرارها الخاص برفع التعرفة الجمركية على بيض المائدة المستورد، أسهم بدعم منتجيه المحليين وتغطية كلف إنتاجه، بما يضمن ضمان عملهم، لاسيما في ظل رفدهم بالأعلاف المدعومة.

وتضمن القرار فرض رسم جمركي إضافي بنسبة 50 بالمئة على بيض المائدة المستورد، إضافة إلى أصل الرسم الجمركي البالغ 20 بالمئة، ليصبح الكلي 70 بالمئة.

وأوضح مدير عام دائرة الثروة الحيوانية في الوزارة الدكتور وليد محمد رزوقي أن وزارته تبنت عدداً من الإجراءات لحماية المنتج المحلي والحفاظ على استقرار أسعار بيض المائدة في الأسواق المحلية ودعم كلف إنتاجه للمشغلين لمشاريعه، أولها رفع التعرفة الجمركية على البيض المستورد.

وأضاف أن الإجراءات تضمنت أيضاً التشديد على المعابر الحدودية عند استيراده معززة بشهادات صحية، فضلاً عن رفد جميع مربي الثروة الحيوانية من الدواجن والأبقار والأغنام والأسماك، بمادة الذرة الصفراء وبسعر 300 ألف دينار للطن الواحد، بدلاً من 375 ألفاً للسعر المدعوم السابق.

وأشار رزوقي إلى أن منتجي الدواجن المحليين يبيعون حالياً صندوق بيض المائدة بسعر 36 إلى 40 ألف دينار، أي ما يعادل أربعة آلاف دينار للطبقة الواحدة، لتباع إلى المستهلك بسعر ستة آلاف دينار في الأسواق المحلية، عاداً السعر للمنتج مجزياً كونه يحقق له أرباحاً صافية تصل إلى 30 بالمئة.

وأوضح أن هناك أسباباً أخرى لانخفاض أسعار بيض المائدة حالياً، تتمثل في الزيادة الحاصلة بكميات المعروض منه، مقابل قلة الطلب عليه في موسم الصيف، ما يؤدي إلى تحقيق أرباح لمنتجيه بنسبة 20 إلى 30 بالمئة، مقابل 40 إلى 50 بالمئة نسبة الأرباح المتحققة في فصل الشتاء حين يزداد الطلب عليه محلياً ويصل سعر الطبقة إلى ثمانية آلاف دينار.

وختاماً، تؤكد وزارة الزراعة على التزامها بدعم المنتج المحلي وحماية مصالح المزارعين من خلال اتخاذ مختلف الإجراءات اللازمة، بما في ذلك رفع التعرفة الجمركية على بيض المائدة المستورد.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الخميس.. وضع حجر الأساس لمستشفى سمائل بتكلفة 45 مليون ريال
  • حبس مسؤولين سابقين بوزارة العمل لاستيلائهم على 1.3 مليون دينار
  • توقيف محامين وأطباء تورطوا في فبركة ملفات حوادث سير وهمية بالجديدة
  • العراق : نجاح قرار رفع التعرفة الجمركية على بيض المائدة المستورد في دعم المنتج المحلي
  • على أساس سنوي.. ما نسبة ارتفاع أسعار الأغذية في مصر؟
  • مصر تكشف نسبة ارتفاع أسعار الأغذية على أساس سنوي
  • مصر تكشف نسبة ارتفاع الأسعار على أساس سنوي
  • 7 نصائح لـ «صيف بلا حوادث»
  • مكتب التحري بهيئة مكافحة الفساد: أحلنا المتهم بقضية اختلاس 1.7 مليون دينار بمصرف الجمهورية للنائب العام
  • الرصيف لم يعد للمشاة.. قاطني القاهرة بنددون بحالة العشوائية بالشوارع العامة