الراي:
2024-06-02@20:06:59 GMT

أسعار النفط تسجل أعلى مستوى في 9 أشهر

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

ارتفعت أسعار النفط نحو واحد في المئة لتصل إلى أعلى مستوياتها في تسعة أشهر اليوم الجمعة مدعومة بصعود العقود الآجلة للديزل الأميركي ومخاوف شح إمدادات النفط بعد أن مددت السعودية وروسيا تخفيضات الإمدادات هذا الأسبوع.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 73 سنتا أو 0.8 في المئة لتبلغ عند التسوية 90.65 دولار للبرميل، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 64 سنتا أو 0.

7 في المئة ليبلغ عند التسوية 87.51 دولار. وظل خاما النفط في منطقة التشبع الشرائي من الناحية الفنية لليوم السادس على التوالي، مع توجه خام برنت نحو أعلى إغلاق له منذ 16 نوفمبر نوفمبر.

واشنطن تعلن إنهاء آخر خلاف تجاري مع نيودلهي منذ ساعتين الطيران المدني الإماراتي: العثور على جثمان أحد أفراد طائرة «إيروغلف» منذ 3 ساعات

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي أعلى مستوى له عند الإغلاق منذ يوم الأربعاء، عندما سجل أعلى مستوى منذ نوفمبر نوفمبر. وعلى مدى الأسبوع، ارتفع كلا الخامين نحو اثنين في المئة بعدما ارتفع خام برنت الأسبوع الماضي بنحو خمسة في المئة، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو سبعة في المئة. وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق لدى أواندا، في مذكرة «يستمر تداول أسعار النفط الخام بناء على محركات من جانب العرض. لا يوجد شك في أن تحالف أوبك+ سيبقي على السوق في حالة شح حتى فصل الشتاء».

ويضم تحالف أوبك+ منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بينهم روسيا. ومددت السعودية وروسيا، العضوان في أوبك، هذا الأسبوع تخفيضاتهما الطوعية للإمدادات بواقع 1.3 مليون برميل يوميا حتى نهاية العام.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: فی المئة

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع مع ترقب اجتماع أوبك+

سجلت أسعار النفط، اليوم الجمعة، ارتفاعا إذ عززت بيانات التضخم الأميركية توقعات خفض معدلات الفائدة في ايلول، مع تركيز السوق على اجتماع أوبك+ المقرر الأحد لاتخاذ قرار حول مستويات الإنتاج حتى العام المقبل. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم تموز 12 سنتا، أو 0.2 بالمئة، إلى 81.98 دولار للبرميل بحلول الساعة 13:20 بتوقيت غرينتش، بينما صعد خام غرب تكساس الأميركي 26 سنتا، أو 0.3 بالمئة، إلى 78.17 دولار.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام برنت تسليم اب عند 82.25 دولار للبرميل، بارتفاع 37 سنتا أو 0.5 بالمئة.

وبعد أن أظهرت بيانات، الجمعة، أن التضخم في الولايات المتحدة قد استقر خلال أبريل، يتوقع المتعاملون أن يتجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لخفض طال انتظاره لأسعار الفائدة في ايلول.

ويتجه الخامان القياسيان نحو أسوأ انخفاض شهري لهما منذ كانون الاول بعد انخفاضهما في الجلسة السابقة بفعل زيادة مفاجئة في مخزونات الوقود الأميركية.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات البنزين ارتفعت بنحو مليوني برميل مقابل توقعات بانخفاض قدره 400 ألف برميل، وذلك نتيجة ارتفاع الطلب قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة بسبب يوم الذكرى.

وتعرضت سوق النفط لضغوط في الأسابيع القليلة الماضية بسبب احتمال بقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول في الولايات المتحدة مما قد يؤدي إلى الإضرار باستهلاك النفط الخام.

وتترقب الأسواق اجتماع تحالف أوبك+ المقرر عقده يوم الأحد، إذ يعمل تحالف أوبك+ على صياغة اتفاق من شأنه أن يسمح بتمديد بعض التخفيضات الحادة في إنتاج النفط حتى عام 2025، حسبما ذكرت ثلاثة مصادر لرويترز.

مقالات مشابهة

  • تحالف “أوبك بلس” يمدد اتفاق خفض إنتاج النفط حتى نهاية العام المقبل
  • أوبك+ تمدد قيود الإنتاج حتى نهاية العام الجاري لدعم أسعار النفط
  • تحالف “أوبك بلس” يقرر تمديد تخفيضات إنتاج النفط
  • أوبك+ تمدد اتفاق خفض انتاج النفط حتى نهاية 2025
  • باستثناء الإمارات.. أوبك بلس تمدد اقتطاعات النفط
  • رويترز: أوبك بلس قد تمدد أجل تخفيضات إنتاج النفط
  • أسعار النفط تتكبد خسائر قبيل اجتماع «أوبك+»
  • أسعار النفط تتكبد خسارة أسبوعية قبيل اجتماع "أوبك+"
  • أسعار النفط ترتفع مع ترقب اجتماع أوبك+
  • ارتفاع أسعار النفط مدعومة بيانات التضخم الأمريكية واجتماع أوبك+