قال د. أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد السابق، إن فصل الخريف أجمل فصول السنة لاعتدال درجات حرارته، مؤكدًا أن التغيرات المناخية سيكون لها تأثير خلاله.

نشاط الرياح.. الأرصاد تحذر المواطنين من ظاهرة جوية عاصفة قادمة.. الأرصاد توضح الحقيقة وتحذر من ظاهرة جوية | فيديو

وأضاف عبد العال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل في برنامج من مصر، الذي يُبث على قناة "CBC"، أن فصل الخريف بدأ هذا العام إلى حد ما بدرجات حرارة مرتفعة ما بين 34 لـ 35 درجة على القاهرة ، لافتًا انه يتوقع ان تنخفض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

 

وأوضح، أن فصل الخريف سيختلف هذا العام عن السنوات السابقة، وهناك مخاوف من هذا الفصل من اختلاف درجات الحرارة بسبب التغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن الأمطار الخفيفة قد تتساقط اكثر من مرتين خلال الفصل.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الخريف فصل الخريف التغيرات المناخية الاعلامي عمرو خليل

إقرأ أيضاً:

مفاجأة سارة من «الأرصاد» للمواطنين في طقس أول أيام عيد الأضحى

موجة شديدة الحرارة تتعرض لها البلاد في مختلف مناطق الجمهورية، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية في إحدى المحافظات، وتكون ذروتها يوم وقفة عيد الأضحى غدا، وفقا لما كشفته هيئة الأرصاد الجوية، ما أثار تساؤلا لدى المواطنين عن طقس أول أيام عيد الأضحى المبارك.

حالة الطقس أول يوم العيد 

في هذا الشأن، قال الدكتور محمود القياتي عضو هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات لـ«الوطن»، إن أول أيام عيد الأضحى المبارك تتغير مصادر الكتل الهوائية قليلا، وبالتالي بداية من يوم الأحد، يكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة بمعدل 3 إلى 4 درجات على مناطق من شمال الجمهورية، وهى السواحل الشمالية والوجة البحري ومدن القناة وحتى القاهرة الكبرى، حيث تكون العظمى على القاهرة في أول عيد الأضحى نحو 39 درجة  مئوية، بعد تسجيلها 43 درجة مئوية في يومي الجمعة والسبت.

وتابع القياتي، أن درجات الحرارة في السواحل الشمالية في حدود 30 درجة مئوية، أي أن درجات الحرارة تنخفض بمعدل من 5 إلى 6 درجات عن التي تسجلها اليوم وغدا، أما محافظات الصعيد، تظل تحافظ على درجات الحرارة المرتفعة حيث تصل درجات الحرارة إلى 47 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد أول يوم عيد الأضحى، وبدخول يوم الاثنين حتى نهاية الأسبوع تكون درجات الحرارة على القاهرة الكبرى ما بين 37 و38 درجة مئوية مع ارتفاع في نسب الرطوبة  قليلا ما يؤدي إلى الشعور بارتفاع في درجات الحرارة.

نصائح لتجنب مخاطر الطقس

أشار القياتي، إلى أن بداية من يوم الاثنين، تبدأ محافظات الصعيد تنخفض فيها درجات الحرارة بمعدل طفيف، مقدما عدة نصائح للمواطنين، منها ضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في وقت الظهيرة، لأنها تسجل أعلى درجات حرارة، وفي حال الخروج تحت أشعة الشمس، يجب ارتداء غطاء للرأس للوقاية منها، ويفضل الخروج بعد غروب الشمس، لأن خلال ساعات الليل تكون درجات الحرارة معتدلة بشكل كبير للغاية على القاهرة ومحافظات الوجة البحري وأيضا محافظات الصعيد، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 24 و25 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • تحذير جديد من الأرصاد بشأن طقس عيد الأضحى المبارك
  • مصر.. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لموجة حر خلال أيام عيد الأضحى
  • عاجل| "انخفاض من 3 إلى 5 درجات".. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس عيد الأضحى
  • سبب ارتفاع درجات الحرارة يوم وقفة عرفات.. هل تنكسر الموجة الحارة غدا؟
  • الأرصاد تزف بشرة سارة للمواطنين بشأن طقس عيد الأضحى (فيديو)
  • رئيس مركز التغير المناخي محذرا: مصر ستسجل أعلى درجة حرارة في العالم خلال الصيف
  • مفاجأة سارة من «الأرصاد» للمواطنين في طقس أول أيام عيد الأضحى
  • الأرصاد تصدر تنبيها بارتفاع درجات الحرارة
  • الأرصاد: الجمعة ذروة الموجة الحارة وانخفاض طفيف مع بداية عيد الأضحى
  • اخرجوا بعد العصر.. الأرصاد تحذر من كوارث الحر الشديد خلال أيام العيد