تحدث وزير النقل كامل الوزير في كلمته بمؤتمر حكاية وطن بحضور الرئيس السيسى، عن مشروعات الموانئ البرية والجافة والمناطق اللوجستية لم يكن لدينا موانئ جافة لكن كان لدينا 5 موانئ برية، فيها مليون عابر يوميا، ولم يكن لدينا مناطق لوجيستية، ولكن لنكون مركز تجارة عالميا لا بد من وجود موانئ جافة ومنطقة لوجستية لتخدم ما يسمى بتجارة الترانزيت.

وأضاف: أصبح لدينا 7 موانئ برية و3 ملايين عابر و3 موانئ جافة و2 منطقة لوجستية في 2030 على ما نصرف 50 مليار أخرى غير الـ15 التي صرفناها حتى الآن يبقى عندنا 9 موانئ برية بعد تعاظم التجارة مع السودان ويبقى عندنا 10 موانئ جافة و5 مناطق لوجيستية، وأحدث الموانئ البرية هي قسطل وأرقين وميناء أكتوبر الجاف كان باكورة الموانى الجافة وننشى مينا في القنطرة شرق وأخر في العاشر من رمضان وباقى الموانى الجافة تخلف في 2030.

كما تحدث عن الممرات اللوجستية وقال أن هناك مخططا لربط الموانئ ببعضها البعض بواسطة شبكة من السكك الحديدة وخصوصا موانئ البحر الأحمر بموانئ البحر المتوسط للوصول إلى أن تكون مصر مركزا للتجارة العالمية ويتوافق مع خطة الحزام والطريق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حياة كريمة الرئيس السيسي وزير النقل تطوير التعليم الرئيس السيسى العلمين الجديدة التأمين الصحى مشروعات الطرق برنامج تكافل وكرامة القضاء على العشوائيات كلمة الرئيس السيسى إنجازات الدولة المصرية مؤتمر حكاية وطن مؤتمر حكاية وطن بالعاصمة الإدارية جلسات مؤتمر حكاية وطن فعاليات حكاية وطن مشروعات الدولة المصرية التنمية الاقتصادية في مصر أخبار الرئيس السيسى القضاء على فيروس سى تعمير سيناء مشروعات الموانئ اكتشافات البترول اكتشافات الغاز

إقرأ أيضاً:

‎وزير النقل يفتتح خط النقل الجماعي رقم 29 في بغداد

الخميس, 30 مايو 2024 10:36 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

‎افتتح وزير النقل، اليوم، خط النقل الجماعي رقم 29 في ساحة ميسلون ببغداد. ويأتي هذا الافتتاح كجزء من جهود الوزارة لتعزيز خدمات النقل العام وتحسين البنية التحتية للنقل في العاصمة.

‎ويتوقع أن يخدم خط النقل الجماعي رقم 29 مناطق واسعة من العاصمة، مما يسهل حركة المواطنين ويعزز ربط المناطق المختلفة ببعضها البعض.

مقالات مشابهة

  • «غرفة القليوبية»: اتفاقيات التجارة الحرة تدعم القدرة التنافسية للمنتجات المصرية
  • طريقة إصلاح بطارية السيارة الجافة في المنزل
  • تفاصيل مشروع تطوير ميناء السخنة (شاهد)
  • حسن المهدي: تطوير ميناء العين السخنة سيجعله من أكبر موانئ البحر الأحمر
  • وزير الدفاع الألماني: زودنا أوكرانيا بربع منظومات "باتريوت" الموجودة لدينا
  • معيط: مصر من أرخص 3 دول في أسعار المواد البترولية (فيديو)
  • معيط لـ «حقائق وأسرار»: مصر من أرخص 3 دول بالعالم في أسعار المواد البترولية
  • ‎وزير النقل يفتتح خط النقل الجماعي رقم 29 في بغداد
  • طلب إحاطة للحكومة بسبب رفع سعر رغيف العيش
  • وزير الصحة: لدينا تجربة ناجحة في الاكتشاف المبكر للأمراض السرطانية