كشف الدكتور خالد حيزة، أستاذ المنشآت المسلحة والكباري ووكيل كلية الهندسة جامعة المنوفية الأسبق، وعضو كود الحريق العالمي، عن أسباب حريق مديرية أمن الإسماعيلية.

 

موعد مباراة الأهلي وإنبي في الدور نصف النهائي من كأس مصر موسم 2022 - 2023 والقنوات الناقلة للمباراة فرنسا توافق على عقد اتفاق مع أرمينيا حول تزويدها بمعدات عسكرية الأحمال الحرارية زادت في المبنى 

وأوضح "حيرة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي إبراهيم عيسى، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن مبنى مديرية مبنى الإسماعيلية ليس جديد ولكنه محدث وتم افتتاحه 2019، موضحا أن الأحمال الحرارية زادت في المبنى بعد التطوير الأخير، وتم غلق المبنى وأصبح يعمل بالتهوية المكيفة عن طريق التكيف.

الحريق بدأ 4.5 فجرًا

وأشار إلى أن الحريق بدأ 4.5 فجرًا، لافتا إلى أنه لا يستبعد الإهمال أن يكون هو السبب في هذا الحريق، والتحول من التهوية الطبيعية إلى الصناعية لا بد من التدريب على تفادي الحرائق على يد شركات متخصصة.

وتابع: هناك شركات متخصصة ومعتمدة خاصة في الحماية المدنية وتفادي الحرائق في المنشآت، مشددًا على أنه ولا بد من الاستعداد من قبل فرق الحماية المدنية ودعم أجهزة الحماية وأن يكون له ميزانية مستقل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حريق مديرية امن الاسماعيلية

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني بمحافظة شبوة يكشف عن الأسباب الحقيقة وراء حريق احد فنادق مدينة عتق

أكدت قيادة الدفاع المدني بشرطة محافظة شبوة، في بيان لمكتب الإعلام الأمني لشرطة شبوة وصل موقع مارب برس نسخة منه أن الأسباب الأولية لاندلاع الحريق الذي 

اندلع في مبنى فندق قيد الإنشاءبمدينة عتق مركز محافظة شبوة تعود إلى واجهة الفندق المكونة من زجاج مع الديكور الخارجي (الكلادينج)، حيث أدى ارتفاع درجة الحرارة -خاصة مع مواجهة الواجهة للشمس- إلى اشتعال النيران في بقايا الأثاث والأخشاب الموجودة داخل المبنى.

 

واشار اليبان الى أن الحريق، اقتصر على واجهة الفندق ولم يسفر عن وقوع أي إصابات بشرية، فيما لا تزال التحقيقات جارية لاستكمال تحديد أسباب الحريق وتقدير حجم الخسائر الناجمة عنه.

 

كما دعت قيادة الدفاع المدني بشرطة محافظة شبوة، على أهمية اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من مخاطر الحرائق، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الفترة، وذلك من خلال مراجعة وصيانة التمديدات الكهربائية والتأكد من عدم وجود تسربات غازية، بالإضافة إلى إزالة أي مواد قابلة للاشتعال من محيط المنازل والمباني.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بمحافظة شبوة يكشف عن الأسباب الحقيقة وراء حريق احد فنادق مدينة عتق
  • العالم يحترق.. ارتفاع درجات الحرارة يشعل النيران في 5 دول بينهم «أمريكا»
  • حريق يلتهم مخزن خردة بالمنطقة الصناعية السادسة بأكتوبر
  • الحماية المدنية تخمد حريقا بشقة سكنية في أكتوبر
  • البويرة.. إندلاع حريق بمصنع لمواد تغليف الحلويات
  • ارتفاع عدد الحرائق بالمنشآت الصناعية.. و"الدفاع المدني" تدعو للالتزام بإجراءات السلامة
  • «الدفاع المدني»: ارتفاع حرائق المنشآت الصناعية في الصيف
  • مصرع صبي في حريق سوبر ماركت في الفيوم 
  • مصرع طفل في حريق سوبر ماركت بالفيوم
  • إخماد حريق بمنزل بالخارجة في الوادي الجديد