قرّر رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، في تطور مفاجئ، عدم التنقل إلى ملعب “لويس كومبانيس الأولمبي” في مونتجويك، من أجل حضور مباراة كلاسيكو “الليغا” التي تجمع فريقه بغريمه التقليدي برشلونة، والمقررة إقامتها يوم السبت المقبل، وتندرج ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ووفقاً لصحيفة “ماركا” الإسبانية، الخميس، فإن فلورنتينو بيريز قرر إلغاء رحلته إلى مونتجويك لحضور مباراة الكلاسيكو، بسبب تغريدة نائب المتحدث باسم مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني، ميكيل كامبس، والتي هاجم من خلالها نجم النادي الملكي، البرازيلي، فينيسيوس جونيور، ووصفه بالمهرج والكسول، إثر محاولته الاستعراض في إحدى اللقطات أثناء مشاركته في لقاء النادي الأبيض ضد فريق سبورتينغ براغا البرتغالي بدوري أبطال أوروبا.

وأضافت الصحيفة أن رئيس فريق “الميرينغي” كان يعتزم التواجد بملعب مونتجويك، لدعم كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في الكلاسيكو، قبل أن يغير رأيه عقب تغريدة ميكيل كامبس المثيرة للجدل، بالإضافة إلى صمت مسؤولي نادي برشلونة وعدم اعتذارهم على ما بدر من أحد مسؤولي النادي الكتالوني، الذي قام بحذف التغريدة وكأن شيئاً لم يكن.

وفي هذا الإطار، نشر ميكيل كامبس تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” (تويتر سابقاً)، مهاجماً فينيسيوس وجاء فيها: “إنها ليست عنصرية، إنه يستحق صفعة، لكونه مهرجاً وكسولاً، ماذا تمثل هذه الحركات الاستعراضية غير الضرورية، والتي لا معنى لها في وسط الملعب”.

وستكون هذه المرة الثانية على التوالي التي يغيب فيها فلورنتينو بيريز عن مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة، وذلك بعدما قرّر عدم حضور لقاء إياب مسابقة “الليغا” في الموسم الماضي، والذي أقيم على ملعب “سبوتيفاي كامب نو” شهر مارس المنصرم، بسبب تداعيات قضية “نيغريرا”.

من جانبه، خرج نائب رئيس فريق برشلونة رافا يوستي، من أجل تخفيف حدة التوتر بين قطبي الكرة الإسبانية، قبل يومين من موعد مباراة القمة بين برشلونة وريال مدريد، إذ اعتذر لفينيسيوس بشأن الهجوم الذي شنه ميكيل كامبس، وذلك في تصريحات أوردتها صحيفة “ماركا” قائلاً: “حتى لو كان الأمر خطأ، فلا داعي للقيام به، إنها تغريدة مؤسفة، إذا كان فينيسيوس يستمع إلي، فلن يتكرر ذلك مجدداً”.

كما علّق مدرب النادي “الكتالوني”، تشافي هيرنانديز، على تغريدة كامبس، قائلاً: “حذف ميكيل كامبس التغريدة وهذا يعني أنه يوجد شيء ما، لست بحاجة إلى قول شيء آخر، لا أحب كل ما يولد التوتر، لا الضغط على الحكام ولا هذه التغريدة”.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: فلورنتینو بیریز

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. زبيدة ثروت تتصدر تريند "جوجل"

تصدر اسم الفنانة الراحلة زبيدة ثروت تريند محرك اابحث جوجل، بسبب حلول ذكرى ميلادها أمس الجمعة، ويرصد الفجر الفني في هذا التقرير أبرز المعلومات عنها. 

نشأة زبيدة ثروت

 

ولدت الفنانة زبيدة ثروت في 14 يونيو 1940 بالإسكندرية، لأب كان ضابطًا، ووالدتها حفيدة السلطان حسين كامل.

رب صدفة خير من ألف ميعاد 
 

بدأت مشوارها الفني بعد أن نُشرت صورتها على غلاف مجلة "الجيل" بعد أن فازت في المسابقة التي نظمتها المجلة، لجمال عيونها، حيث فازت بلقب ملكة جمال الشرق في المسابقة.

 

كما فازت في المسابقة التي أقامتها مجلة الكواكب المصرية، كواحدة من أجمل عشرة وجوه للسينما.

 

بدأت التمثيل عام 1956 من خلال فيلم "دليلة"، وكانت في نفس الفترة تدرس في كلية الحقوق وعملت كمحامية تحت التمرين إرضاءً لجدها الذي كان رافضًا لفكرة دخولها عالم الفن وكان راغبًا في أن تكون محامية ناجحة.

أبرز المحطات الفنية لـ زبيدة ثروت

 

نجحت زبيدة ثروت في تشكيل مسيرة فنية ناجحة أبرزها يوم من عمري، وفي بيتنا رجل، وزوجة غيورة جدًا، وحادثة شرف، وزمان يا حب. 

فازت بفيلمين في قائمة أفضل 100 فيلم في ذاكرة السينما المصرية حسب استفتاء النقاد عام 1996 هما في "بيتنا رجل" عام 1961، و"المذنبون" عام 1976. 

قصة وصية زبيدة ثروت 
 

وكانت صرحت في حوارها الأخير أنها لم تكن تعرف بأن عبد الحليم حافظ قد تقدم لطلب يدها للزواج سوى بعد زيجتها الثانية بفترة، وأوصت بأن تدفن بجوار عبد الحليم حافظ، لأنها تحبه كثيرًا، وأضافت أنها علمت أن عبدالحليم حافظ أوصى قبل وفاته أن يتم وضع صورتها معه في المدفن، وكان آخر أعمالها مسرحية "عائلة سعيدة جدًا". 
 

مقالات مشابهة

  • تأمين مكثف لمباراة إنجلترا وصربيا لهذا السبب
  • برشلونة يتراجع عن التعاقد مع صفقة الموسم
  • عاجل.. الأهلي يتراجع عن حسم صفقة كولر المفضلة
  • نقل حفل كاظم الساهر من هرم سقارة لـ القاهرة الجديدة.. لهذا السبب
  • لهذا السبب.. زبيدة ثروت تتصدر تريند "جوجل"
  • لهذا السبب.. روبي تتغيب عن حضور العرض الخاص لفيلم "عصابة الماكس"
  • في طرابلس.. الجيش يغلق عدداً من المحال لهذا السبب
  • لهذا السبب... جورج كلوني يتصدر تريند "جوجل"
  • أشرف حكيمي يحل بالناظور لهذا السبب
  • السعودية.. إحالة 11 مؤثرا على مواقع التواصل إلى الجهات المختصة لهذا السبب